ريم منصور مؤسسة «رمال» لـ«7 أيام»: نُنتج أكسسوارات منزلية بنكهة التاريخ العربى

 «رمال» ماركة مُنتجات وأكسسوارات منزلية مصرية تتميَّز بنكهتها العربية، وتتخصَّص فى وحدات الإضاءة الداخلية، وأكسسوارات الديكور، والزجاجيات.

تحمَّست ريم منصور مؤسِّسة ماركة «رمال» بعد مرور عشر سنوات على دراستها الاقتصاد، والتنمية، والعمل خبيرة اقتصاد إقليمى، للعمل بشكل مباشر فى تطوير المنتجات المصرية، فانجذبت كثيرًا للأدب العربى والفلكلور، وأُعجبت بعالَم الخطِّ العربى، وتساءلت لِمَ لَمْ تَعُد تلك الفنون المُحتَضِرَة موجودةً فى التصميم المصرى الحديث؟

وفى عام 2005 بدأت ترسم وتُنتج أكسسوارات منزلية بنكهة التاريخ العربى، وفى عام 2006 عملت جنبًا إلى جنب مع الخطَّاطين والحرفيين فى جميع أنحاء القاهرة لإنتاج مجموعتها المُعاصرة الخامسة من الأدوات المنزلية المصنوعة من الخشب والنحاس والزجاج، والتى تمَّ إنتاجها بشكل تُراثى تحت اسم العلامة التجارية «رمال».. واليوم تُعَدُّ الشركة مدعاةً للفخر بإنتاجها أكسسوارات مصرية أصيلة مصنوعة يدويًّا وذات جودة عالية وأنيقة.

تؤكد مجموعاتها المُختلفة إحياء فن الزجاج والنحاس والذهب والفضة من خلال إخراج الفن الإسلامى من المتحف إلى غُرفة المعيشة، لإضافة بُعد حيوى جديد.. فالقطع مُستوحاة من القصص العربية عبر الزمان والمكان، مثل المنحنيات والتمويجات فى الخط الأندلسى.

تُحاول «رمال» التقاط الفسيفساء المُلوَّنة غير الكاملة مُتمثلةً فى عالمنا العربى المُعاصر، وتُكملها بالتاريخ والفن والرومانسية.. وقد اختير اسم «رمال» من وحى أصل العرب الرُّحَّل، وينعكس فى الألوان الخضراء والزرقاء الطبيعية، ويمكن العثور على مجموعات «رمال» فى المحلات المرموقة، مثل بيمن (فورسيزونز نايل بلازا)، كما عرضت «رمال» منتجاتها عام 2010 فى معرض شيكاغو لمستلزمات المنزل، وتوجد بانتظام فى معرض المنزل الباريسى، وهو من أرقى المعارض فى عالم الديكورات المنزلية.

وفى عام 2011 قدَّمت «رمال» مجموعة غير قابلة للكسر باستخدام زجاج شفَّاف وماسكات على شكل سُوار حلزونى لا تقتصر على الأُطُر أو على القاعدة، ما يعكس بداية عصر يتميَّز بالشَّفافية، وإطلاق العنان للعقول الشابَّة والقُدرة على الإبداع والابتكار، وقد ساعد هذا الخط الزمنى من الأحداث، والتجارب، والعمل الدءوب، والإلهام، والمُثابرة على خروج مجموعتها الحصرية للسنة السادسة للنور، والتى تُقدِّم خطًّا مُصمَّمًا خصيصًا لـ«رمال» ليُزيِّن زجاج الكريستال بأشكاله الجديدة مع إبراز الصفاء، والشَّفافية، والإبداع.

فى عام 2016 أطلقت «رمال» مجموعة الإضاءة استمرارًا لهذه الرحلة الغنية والرائعة، وهى مُستوحاة من زهرة مصر القديمة (اللوتس)، والذهب، والألباستر الخام، لمُساعدة الحرفيين بصعيد مصر للوصول إلى المستويات العالمية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.