يحدث للمرة الأولى فى العالم العربى شركة The Producers تُحوِّل رواية «أفيزيا» إلى مسلسل من 4 حلقات طويلة

 استمرارًا فى اقتناصها للأعمال الأدبية المميزة، أعلن المنتج هانى أسامة، المدير العام فى The Producers عن حصول الشركة على حقوق تحويل رواية أفيزيا للكاتب خالد زيدان إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، وهو ما يحدث للمرة الأولى فى العالم العربى، وقد دخل المشروع حاليًا مرحلة كتابة السيناريو.
ويعلق هانى أسامة على هذه الخطوة قائلاً: «عندما قرأت رواية أفيزيا للمرة الأولى وجدت فيها إمكانيات مدهشة كبيرة لتتحول إلى عمل فنى على الشاشة، وهذه الإمكانيات لن يكفيها فيلم واحد، وإن أصبحت مسلسلاً طويلاً لن تكون بالتكثيف المطلوب، ومن هنا جاءت فكرة أن تتحوَّل الرواية إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، مدة كل واحدة منها حوالى ساعة ونصف الساعة، وهذا من أجل استغلال أمثل لإمكانيات الرواية».

أفيزيا (حينما يسرد الموتى سيرة الأحياء) رواية تُلقى الضوء على مسيرة الإنسان وقدره، من خلال حكى قصة دلوية وجوزائية، حياتهما تتخذ منعطفًا لم يكونا يتخيلان وجوده، ومؤلفها خالد زيدان هو روائى مصرى شاب، اكتسب شُهرة واسعة بعد روايته الأولى أفيزيا التى حققت مبيعات كبيرة فى المكتبات، وبالإضافة إلى الأدب، يعمل خالد حاليًا محاضرًا جامعيًّا.

وتعتبر The Producers شركة رائدة فى الحصول على حقوق الاقتباس الفنى لعدد من الأعمال الأدبية الناجحة، حيث قامت بتحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعًا إلى فيلم «هيبتا» الذى حصد أكثر من 20 جائزة وتجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه، وهى أعلى إيرادات لفيلم رومانسى فى مصر، كما قامت الشركة بتحويل الثنائية الروائية «أنا شهيرة.. أنا الخائن» لنور عبدالمجيد إلى دراما تلفزيونية تُعرض حاليًا، والمشروع الأحدث فى هذا الإطار هو سلسلة «رجل المستحيل» للكاتب نبيل فاروق التى سيتم تحويلها إلى سلسلة أفلام ومسلسلات، تبدأ بفيلم أدهم صبرى من إخراج مروان حامد.

ومن خلال The Producers شارك هانى أسامة فى إنتاج فيلم «لامؤاخذة» الذى شارك فى بطولته مجموعة من المُراهقين، وكذلك فيلم «وردة»، أول فيلم مصرى يتم تصويره بأسلوب Found Footage، و«قبل زحمة الصيف»، آخر أفلام المخرج المصرى الكبير محمد خان، و«شيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة، ممثل مصر ضمن جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية لعام 2018، وحقق أكثر من 7 ملايين جنيه حتى الآن، وفى التلفزيون أنتج هانى مسلسلى «عرض خاص» و«ظرف إسود» ويُعرض للشركة حاليًا الموسم الثانى من مسلسل «سابع جار» الذى تتعاون فيه 3 مخرجات لأول مرة عربيًّا، وحاليًا يعمل هانى مع فريق كايروكى على مشروع غنائى جديد يبدأ بفيلم. وبالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات، أنتج هانى عددًا من الإعلانات لأهم العلامات التجارية النشطة فى العالم العربى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.