للرجال: 10 حاجات لازم تعملها بعد «الفركشة»

تُعد تلك المرحلة هى الأصعب دائمًا وأبدًا، فهنا يظهر المعدن الحقيقى للطرفين، هنا يصبح الأمر فى أخطر مواقفه، فمن المعروف أن الرجال يظهرون على حقيقتهم فى الشدائد، فأثناء الارتباط قد تبدو الحياة بسيطة، والصعوبات سهلة.. ولكن ماذا عن ما بعد الارتباط بشويَّة؟ ماذا عما بعد الانفصال؟

نكتب لك اليوم عزيزى القارئ عن أهم 10 نقاط يجب عليك أن تقوم بها بعد الانفصال «الفركشة» حتى تكون رجلاً كما قال الكتاب.. وهى:

1- لازم تتكلم عليها كويس

تكثر فى تلك المرحلة الأحاديث الجانبية، وما أدراك ما الأحاديث الجانبية، يظهر لك ولها أشخاص يبدون أنهم حمام سلام، ولكن فى حقيقة الأمر هُم أخطر من الإرهاب التى تواجهه البلاد حاليًا، فيجب عليك التزام الصمت لمدة طويلة.. كلما استطعت، وإذا تكلمت فلا تتكلم سوى بالخير، ولا تنسَ أنه كانت من يهون عليك تلك الدنيا الصعبة.

2- حاول تتمنى لها الخير

أتذكر أحد أقاربى فى واحدة من ليالى تجمعات العائلة الكريمة، حين فُتحت سيرة الحب، قال بصوت عالٍ جملة سكنت ضلوعى منذ أن سمعتها وهى «اللى بيحب حد عايزه دايمًا مبسوط».. يمكنك الفشل ويمكنك المحاولة، ولكن لا يمكنك أن تكون سببًا فى أذى أحدهم حتى وإن كان بالشعور فقط، طالما بدر منك ناحية الآخر مشاعر حب، فيجب عليك أن تتأكد أنه لابد أن يدوم ذلك الشعور إلى الأبد، فعند سماعك أى أخبار عن ارتباطها، أو تطور عام فى عملها أو أى شىء، فللوقت يجب عليك أن تتمنى الخير من كل قلبك، داعيًا لها ذلك بكل حب، ولا تنسَ أن «اللى بيحب حد عايزه دايمًا مبسوط.. حتى لو مش معاه».

3- لازم سرّها يفضل فى بير بجد

عند الانفصال يجب عليك عدم الانفصال بالشخص فقط، بل لابد أن تنفصل بالماضى والذكريات أيضًا، وفى أسرع وقت، يجب عليك عند إغلاق تلك الصفحة من حياتك، أن تغلق أيضًا كل صفحات الأسرار التى كانت تدور بينكما، ولا تنسَ أنها كانت ترى أنك الوحيد الذى يصح أن يعرف تلك الحكايات، فعليك أيضًا أن تتذكر أنها الوحيدة التى لا يمكن أن ترمى أسرارها خارج ذلك البير.

4- إوعى تقارنها بغيرها

عند دخولك أى علاقة عاطفية أخرى بعدها، يجب عليك ألا تقارنها بغيرها أبدًا، فعند فعلك لهذا فإنك تطلق برصاص رهيب عليها وعلى من معك الآن، فلا تنسَ يا صديقى أن كلاً منا له حياته الخاصة وواقعه الخاص، فدائمًا ما تكون المقارنات قاسية.

5- لو حصل واتقابلتوا سلِّم

الدنيا صغيرة، أصغر من أن تتخيل، فمن الوارد أو من المتوقع أن تتقابلا فى أى مناسبة أيًا كانت، فحين يحدث هذا، لا تنسَ ما كان بينكما وتُلقى به أرضًا بسهولة، ولكن عليك أن تظهر رجلاً فى كل الأوقات، وأن تبادر أنت دائمًا بالسلام، فيجب دائمًا وأبدًا أن تأتى الطمأنينة من ناحية الرجل فى مختلف المواقف.

6- لو هتحكى عنها للجديدة.. خليك فى الإيجابيات

عند الحديث عنها فى أى مرحلة من المراحل مع شريكة عُمرك الجديدة يجب أن تتحدث فقط عن إيجابياتها وعدم ذكر أى سلبية، لأنه قد يُشعر الإنسانة التى أمامك الآن، بأنك شخص غير ناكر للجميل.. وأهو برضه تطمنّها.

7- ساعدها على قد ما تقدر

أكيد مش هتحتاج منك حاجة، بسّ مين عارف.. ما يمكن تحتاج، إذا حدث ذلك الأمر الغريب يجب عليك إظهار الرجل الكامن بداخلك، فمتعة المساعدة لا يمكن أن توصف بكلام، فما بالك إذا كان ذلك الأمر خارجًا لشخص قضى معك أجمل سنين عُمره.

8- إياك والشماتة

عند سماعك أى أخبار قد تبدو صعبة حدثت فى حياتها، يجب عليك أن تبادر بالمساعدة، وألا يأخذك الشيطان فى ذلك المأزق ويُشعرك بأنك ها هو الآن أنت تنتصر، فتذكَّر يا صديقى دائمًا وأبدًا أنه لا توجد أى علاقة لا من بعيد أو من قريب بين الانتصار والشماتة، ولكن هى مجرد تخاريف.

9- امسح كل الرسايل ويا ريت نمرتها

فقدان الحبيب من أصعب ما يكون، ولكن الأصعب هو أن تنساق وراء كل ما هو ضد الطبيعة، فيجب عليك الاقتناع التام بأن ما حدث هو أفضل شىء لك.. فى بعض الأوقات يكون الحنين كالسيف إن لم تقطعه يقوم هو بقطع كل ما بداخلك، فلا تستسلم لك هذا.. فالبُعد التام أصحّ كثيرًا من القُرب المُشوَّه.

10- ابعد على قد ما تقدر

حين تقوم بفعل ما ذُكر أعلى تلك الصفحة ستشعر بالراحة التامة، مُدركًا أن ذلك هو النصيب فى أبهى صوره، ولكن حين تبعد من الأساس عن حياتها، وتقوم بدفنها فى مقابر قلبك تاركًا الباقى للمولى عزَّ وجلَّ، ستجد المفهوم الحقيقى لكلمة النعيم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.