لماذا تنجذب النساء للرجل المرتبط أكثر من الأعزب؟!

 على عكس ما هو معتقد بأن الرجل المرتبط أو المتزوج لا يكون مصدر جذب للنساء، لأنه ببساطة «غير متاح»، إلا أن الدراسات العلمية أوضحت أن النساء العازبات ينجذبن للرجل المرتبط أكثر من الأعزب.

فى دراسة أمريكية أجرتها جامعة تكساس كريستيان على مجموعة من النساء طُلب منهن النظر إلى صور مجموعة مختلفة من الرجال، يظهر بعضهم مع شريكاتهم والبعض الآخر بمفردهم، فوجدوا أن النسبة الأكبر من النساء انجذبن للرجال المرتبطين، خاصة أولئك الذين ظهروا فى الصور مع شريكات جميلات وجذابات، وهو ما يؤكد أن النساء يعتبرن الرجل المرتبط بشريكة جذابة أكثر جاذبية من الأعزب.

وأرجعت الدراسة السبب فى انجذاب النساء للرجل المرتبط، خاصة ذلك الذى يمتلك شريكة جميلة، إلى أنه حتمًا يمتلك العديد من الصفات المميزة التى جعلت امرأة جميلة مثلها تنجذب إليه وترتبط به، فيتمنين أن يكن مكانها ويحصلن رجل مميز مثله.

وعلى جانب آخر، فإن الدخول فى علاقة مع رجل مرتبط، عادة ما يعطى المرأة شعورًا بأنها مميزة للدرجة التى جعلت هذا الرجل يفضلها على شريكته الجميلة والجذابة ويرتبط بها، وهو ما يشعرها بأنها الأجمل والأفضل، فتزداد ثقتها بنفسها، بالإضافة إلى أن بعض النساء يجدن المتعة والإثارة فى حياة التلصص والسرية، فالممنوع دائمًا هو المرغوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.