مصممة الأزياء السعودية فرح حماد لـ«7 أيام»: أطمح للعمل مع بليك لايفلى

 لديها اهتمام وشغف بتصميم الأزياء منذ صغرها، وقد أثارت نشأتها بين عاصمتين من عواصم الموضة والجمال فى العالم، هما لندن وباريس، حبها وشغفها لتصميم الأزياء.. بعد تخرجها فى قسم الفنون الجميلة من الجامعة الأمريكية فى القاهرة، شعرت بأن ولعها بتصميم الأزياء يحتاج للمزيد من الدراسة والتدريب فقررت الالتحاق بدورات ودبلومات فى تصميم الأزياء ساعدتها على الارتقاء من مرحلة استيحاء التصميم إلى مرحلة تنفيذ الفستان.. وبدأت خبرتها فى مجال تصميم الأزياء حينما تدربت عند مصمم الأزياء السعودى يحيى البشرى ومن ثم سافرت إلى باريس للالتحاق بدورة Paris Fashion Institute Program والمشاركة فى حدث أسبوع الموضة من وراء الكواليس فى باريس. من خلال صديقة مشتركة تعرفت على المصممة العنود بدر (Fozaza)، والتى كان لها الفضل فى حثها على البدء بتحقيق أحلامها عمليًا وطلبت منها تصميم وتنفيذ فستانين لها. وقد أطلقت مؤخرًا أول مجموعة ربيع/صيف 2016.

من مثلك الأعلى فى تصميم الأزياء؟ ولماذا؟

لدى الكثير مثل Valentino, Dolce & Gabbana ,Diane von Furstenberg, Chanel, Victoria Beckham, Giambattista Valli, Donna Karan، Balmain, Salvatore Ferragamo,Donna Karan ، ولكن المصمم Elie Saab مثلى الأعلى لأنه مصمم أزياء عربى ناجح جدًا ووصل للعالمية بتصاميمه الراقية والمتميزة. وأطمح أن أصل لما وصل إليه فى يوم من الأيام.

أحدث صيحات الموضة هى الفساتين بالأكمام الطويلة، والكريب، والدانتيل والشيفون، والفساتين المطرزة والباروك كفساتين الأميرات

ما الذى يلهم فرح حماد عندما تقوم بتصميم قطعة جديدة؟

أستوحى تصميماتى من جمال الطبيعة وألوانها.. كألوان الغروب والشروق مثلاً.. كما أستوحيها أيضًا من السيدات الأنيقات من حولى، ومن الكتب والمجلات التى أقرأها، وكذلك من سفرى الدائم إلى العديد من عواصم الموضة والجمال.. يلى ذلك البدء فى تجميع أفكارى ثم الرسم والتصميم.. ومما يساعدنى على الإبداع فى تنفيذ التصميم استخدام المانيكان كصفحة بيضاء ولف القماش حوله وتجريبه حتى أنتهى من التصميم.

ماذا عن التصميم المثالى بالنسبة لك؟

أحب أى تصميم بالدانتيلا أو الجوبير فهو كلاسيكى وحديث فى نفس الوقت. وكذلك يعطى انطباعًا بالأنوثة الراقية. مثلاً (Little Black dress) الفستان الأسود القصير لا يخرج عن الموضة أبدًا. لذلك، فى مجموعتى الجديدة صممت الفستان الأسود القصير بالجوبير.

كيف يمكن للمرأة أن تصل إلى ستايل الملابس المناسب لها؟

يجب على المرأة أن تفهم نوع قوامها وما يصلح له.. كلما كان لديها فهمٌ جيدٌ لقوامها سواء كان على شكل التفاحة أو الساعة الرملية أو غيرهما، كان بإمكانها شراء الملابس المناسبة لإبراز مواضع الجمال وإخفاء العيوب.. كما يجب عليها فهم شخصيتها التى ستعكس أسلوب لبسها.

ما أحدث صيحات الموضة فى ملابس السهرة؟

الفساتين بالأكمام الطويلة، والكريب، والدانتيل والشيفون، والفساتين المطرزة والباروك كفساتين الأميرات.. أما بالنسبة للملابس الجاهزة فإن أحدث الصيحات تتجه إلى استايل البوهو، والفساتين المريحة والرياضية.

ماذا عن الأخطاء الشائعة أثناء اختيار النساء لملابس السهرة؟

من الأخطاء الفادحة اتّباع الموضة وأحدث الصيحات حتى إذا كانت غير مناسبة للقوام.. فليس المهم أن تتبع الصيحات فقط، ولكن من الأهم أن ترتدى الملابس المناسبة لقوامها.

ما أحدث الألوان لشتاء 2016؟

أحدث ألوان شتاء 2016/2015 هى الترابية مثل المسترد (الخردل)، والمارسالا، والزيتونى والبيچ، وألوان الباستيل مثل الزهرى والسماوى وطبعًا الرمادى والأبيض والأسود.

من النجمة العالمية التى تطمح فرح حماد للعمل معها؟ ولماذا؟

أطمح للعمل مع Blake Lively.. تعجبنى كثيرًا طريقة لبسها وأسلوبها الراقى، خصوصًا أنها من ضمن النجمات اللاتى يلبسن بأنفسهن ودون اللجوء لاستايلست.. كما أنها ذكية جدًا فى اختيار ما يناسب قوامها ويبرز جمالها.

ما نصيحة فرح حماد التى تود تقديمها لمصممى الأزياء المبتدئين؟

نصيحتى لهم هى الإيمان بأنفسهم.. أحيطوا أنفسكم بالإيجابيين من حولكم لما سيقدمونه لكم من الدعم والإلهام.. والأهم ألا تتخلوا أبدًا عن أحلامكم، فمهما كبرت أحلامنا لن يكون من المستحيل تحقيقها.. الطريق شاقٌ وطويلٌ لكن العبرة بالنهايات.

نورهان أبو الريش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.