نصائح ذكيَّة لاستغلال المساحات الخارجية بالمنزل

 يمتلك العديد مِنَّا المساحات الخارجية «الـOutdoor» بالمنزل، لكن للأسف لا نعرف كيف نستغلها بعمل ديكورات وتصميمات جميلة، على الرغم من أن امتلاك مثل هذه المساحات يُعدُّ ميزةً كبيرةً، ولذلك نُقدِّم لكِ بعض النَّصائح لتصميم مكان خارجى مُريح فى الهواء، ومُميَّز وجاهز لاستقبال الضُّيوف.

مروج جمال

الإضاءة

تُـستخدم الإضاءة المُتجهة لأعلى لإبراز الواجهة الخارجيَّة للمنزل؛ لإعطاء إحساس دافئ، ويمكن إضافة فوانيس، أو مصابيح ووحدات إضاءة أخرى يمكنكم التَّحكُّم بإضاءتها لأسفل، فقد تطوَّرت إضاءة الأماكن الخارجيَّة المفتوحة جدًّا، وأصبح فيها الكثير من الإبداع، فمثلاً يمكن استخدام لمبات إضاءة LED خفيفة وعلى شكل الأحجار تتوزَّع حول المساحة المفتوحة، وتخلق جاذبيَّةً للمكان إلى جانب الإضاءة الأساسيَّة.

الألوان

تُستخدم الألوان الصَّارخة فى الأثاث الدَّاخلى للمنزل بنِسب قليلة جدًّا؛ لأنها قد تكون مبالغة، بينما الأماكن الخارجيَّة تعشق الألوان وتقبلها بسلاسة؛ ومن أجمل الألوان للأماكن الخارجيَّة التركواز ولون المانجو والأخضر الليمونى، أو بعض الألوان البرَّاقة المُبهجة التى تضيف لجمال الأشياء ولا تنقص منها.

أثاث مُقاوم للماء

ابحثى دائمًا عن الخامات التى يسهل الحفاظ عليها لاستخدامها فى الأماكن المفتوحة، لأنها أكثر تحمُّلاً لكل أنواع الطَّقس والحرارة الشَّديدة والغبار والرُّطوبة العالية وغيرها؛ لذا يجب أن تكون الخامات سهلة التَّنظيف والصِّيانة، كما أن الأثاث المُقاوم للماء سيعطى المكان مظهرًا مُنعشًا بأقل صيانة فى الوقت نفسه.

النَّافورة

النافورة عنصر يضيف منظرًا جميلاً على عُشب أخضر أو فى حديقة صغيرة لمَنْ يفضلون النَّافورات المائيَّة.

أماكن الشِّواء للحفلات

هناك دائمًا فرد من أفراد العائلة يعشق الطَّهو، ويحب استضافة الأصدقاء، فإذا كنت من هؤلاء فإن وحدة الشِّواء المُدمجة ستمثِّل إضافةً رائعةً للمساحة المفتوحة، فلا تحتاجون للذِّهاب إلى المطبخ كثيرًا، بل يُمكنكم ببساطة إحضار المطبخ للخارج لمزيد من المرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.