هل أنت من الأبراج الأساسية أم الثابتة أم المتغيرة؟

 أوضح علم التنجيم أن هناك علاقة بين صفات البشر وخصائص الطبيعة، وهو السبب وراء تقسيم الأبراج الـ12 إلى ثلاث فئات مختلفة، وهى (الأساسية والثابتة والمتغيرة)، كل فئة منها تحمل صفات محددة، وتحتوى على أربعة أبراج، وفقًا لموقع كل برج من فصول السنة الأربعة وأطلقوا على هذا التصنيف اسم Quadruplicities.

 

الأبراج الأساسية: «الحمل – السرطان – الميزان – الجدى»

هى الأبراج التى تقع فى بداية كل فصل من فصول السنة

 

الحمل: بداية فصل الربيع.

السرطان: بداية فصل الصيف.

الميزان: بداية فصل الخريف.

الجدى: بداية فصل الشتاء.

صفات الأبراج الأساسية:

يتميز مواليد الأبراج الأساسية بكونهم شخصيات طموحة، ورائدة، ومثالية، وقيادية، ومغامرة، ومليئة بالطاقة والحيوية، ولديهم إرادة وإصرار قويان، بالإضافة إلى أنهم مستقلون ومبدعون، فضلاً عن كونهم اجتماعيين ومتعاونين للغاية.

 

الأبراج الثابتة: «الثور – الأسد – العقرب – الدلو»

هى الأبراج التى تقع فى منتصف كل فصل من فصول السنة

 

الثور: منتصف فصل الربيع.

الأسد: منتصف فصل الصيف.

العقرب: منتصف فصل الخريف.

الدلو: منتصف فصل الشتاء.

صفات الأبراج الثابتة:

يتصف مواليد الأبراج الثابتة بتعلقهم الشديد بالأشياء، وحفاظهم عليها. يبحثون دائمًا عن التوازن والاستقرار، ولا يحبون التغيير، فهم شخصيات روتينية للغاية، فضلاً عن كونهم مخلصين، وطبيعيين، وجديرين بالثقة وغير مُصطنعين، ويحبون الصراحة والوضوح، إلا أنهم عنيدون إلى أبعد الحدود، وغير صبورين، ولديهم حب تملك، بالإضافة إلى أنهم عمليون، ويعرفون كيف ينظمون أوقاتهم ويرتبون أولوياتهم.

 

الأبراج المتغيرة: «الجوزاء – العذراء – القوس – الحوت»

هى الأبراج التى تقع فى نهاية كل فصل من فصول السنة

 

الجوزاء: نهاية فصل الربيع.

العذراء: نهاية فصل الصيف.

القوس: نهاية فصل الخريف.

الحوت: نهاية فصل الشتاء.

صفات الأبراج المتغيرة:

يتصف مواليد الأبراج المتغيرة بالمرونة والقدرة على التواصل مع الآخرين، فضلاً عن قابليتهم للتكيف، واستعدادهم لتقديم التنازلات، ولكنهم متقلبون بعض الشىء، بالإضافة إلى حبهم للسَّفر، وقدرتهم على تحليل المواقف، والتركيز على التفاصيل الصغيرة، ولكنهم شخصيات قد تبدو مخادعة ولا يعتمد عليها.

يتم تصنيف الأبراج بواسطة العناصر والخصائص ويتم استخدام هاتين الطريقين لتحديد المزاج العام والأساسى لكل برج وطريقة التعبير عنه، فإذا كنت تريد أن تصبح بارعًا فى علم التنجيم، فمن الضرورى أن تتعرف على الصفات المختلفة للأبراج وطريقة تطبيقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.