وصفات طبيعية لإزالة المكياج بدون كيماويات

حماية الجلد والبشرة هما من أهم الخطوات التى تجعلك دائمًا فى شباب وحيوية، ولا شك أن معظم منتجات التجميل وإزالة المكياج يوجد بها كيماويات.. لذلك نقدم لكِ أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة المكياج والحفاظ على بشرتك نضرةً وصحيةً دائمًا.

زيت الزيتون

ينظف زيت الزيتون الطبقة الخارجية والداخلية من البشرة والمسام.. أضيفى ملعقة عسل صغيرة على زيت الزيتون واستخدميه على قطنة لبشرتك، ويمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون مباشرة من دون إضافة عسل إذا كنت تفضّلين ذلك.

الفازلين مع جل الصبار

لإزالة كريم الأساس والبلاشر من وجهك، ضعى كميتين متساويتين من الفازلين مع جل الألوفيرا أو الصبار، واخلطيهما جيدًا ثم امسحى وجهك.. الفازلين ينظف بعمق ويرطب الجلد أيضًا، أما جل الصبار فيقلل البقايا اللزجة.

عصير الخيار

يستخدم عصير الخيار لغسل الوجه وتخلص البشرة من الجلد الميت وإزالة المكياچ.. ويحتوى عصير الخيار على سكريات الـClucides التى تعمل على تغذية عضلات الوجه، كما يعالج أيضًا الخيار وعصير الخيار حب الشباب والنمش.. وإذا أردتِ استخدامه فى إزالة الرءوس السوداء فأضيفيه إلى ملعقة من ماء الورد واغسلى بها وجهك.

قشر البرتقال

يستخدم قشر البرتقال لإزالة مكياچ العين ولكن يجب خلطه مع زيت الزيتون وزيت الخروع لعمل مزيل مكياچ سائل يمكن أن تستخدميه لعديد من المرات.

اغلى قشر البرتقال فى ماء حتى يكون سائلاً تمامًا لخلطه مع بقية الزيوت واستخدميه.

اللبن الرائب

ضعى كمية من اللبن الرائب فى طبق، ثم ضعى قطعة قطن باللبن وامسحى بها وجهك جيدًا، ثم اغسلى وجهكِ جيدًا بعد الانتهاء بالماء البارد لتحصلى على بشرة نقية صافية.

حليب اللوز

يمكن عمل حليب اللوز بسهولة فى المنزل بخلط كُوبين من اللوز مع ٤ أكواب من الماء وملعقة كبيرة من الڤانيليا.. مع العلم أنه يمكنك استخدام هذا الخليط لعدد من المرات والاحتفاظ به فى زجاجة صغيرة فى الثلاجة.. حيث يعمل هذا الخليط على تطهير البشرة لأنه يحتوى على إنزيمات تزيل الزيوت والأوساخ التى تتراكم على البشرة.. ضعى خليط حليب اللوز على قطنة وامسحى بها وجهك بحركة دائرية جيدًا ثم اشطفى وجهك بماء فاتر.

نورهان أبوالريش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.