10 صفات لن تتغير فى الرجال بعد الزواج

 ترصد «7 أيام» فى هذا التقرير بعضًا من صفات الرجال بعد الزواج والتى لا تتغير فى معظم الأحيان؛ لأنها ثوابت أصيلة فى شخصياتهم.. فمن المعروف أن فترة الخطوبة فترة جميلة، وتحمل العديد من الذكريات اللطيفة بين الطَّرفين، وقد تكون فترةً حالمةً فى بعض الأحيان، حتى أنها لا تمت للواقع بصلة فيما بعد، لكن مع الوقت سرعان ما تطلُّ بعض الصِّفات غير المحمودة، التى قد نغضُّ الطَّرف عنها بدعوى أنها صفات ستتغير مع الوقت، ومع الاستقرار ومواجهة المسئوليات الحياتية، ووجود الأولاد، لكن من خلال العديد من الشهادات الواقعية والخبرات لكثير من النِّساء، أكدن جميعًا أن هذه العيوب كانت تظهر أحيانًا فى فترة الخطوبة، وكن يضحكن على أنفسهن ويقلن إنهم سيتغيرون بعد الزَّواج، ولكن للأسف لم يتغيروا.

البخل

قد ترى الفتاة صفة البخل تطلُّ برأسها من حينٍ لآخر أيام الخطوبة، وأثناء تجهيز منزل الزوجية، وطريقة اختيار خطيبها للأجهزة والمفروشات، والأماكن التى يقضيان وقتهما فيه، وفى نوعية الهدايا التى يقدمها لها، وأشياء كثيرة من هذا القبيل، وتغضُّ الفتاة الطَّرف عنها، اعتقادًا منها أن خطيبها مضطرٌ لفعل مثل هذه التصرفات أثناء فترة الخطوبة، ضغطًا منه للنفقات، وسيتغير فيما بعد.

الأنانية

الشَّخص الذى يفكر فى نفسه وأولوياته دون أن يفكر فى ما تهتمين له أو يسعدك، أو فى ما يرضى مشاعرك، وقد يتخذ قرارات مصيرية دون الرجوع إليكِ، فاعلمى جيدًا أنه لن يحسب لك حسابًا فيما بعد، لأنه شخص أنانى ضد التَّغيير.

كتمان المشاعر

الشَّخص الذى لا يستطيع أن يجاملك أو يُعبِّر عن مشاعره تجاهك، على الرغم من أنه اتَّخذ قرار الارتباط بك مدى الحياة لتكونى زوجته طوال العمر وأم أولاده، فاعلمى أن هذه الحالة لن تكون مؤقتة بل هى سمة من سماته الشخصية ولن تتغير.

التبعية للأهل

الرَّجل الذى يعود لوالدته فى كل شىء وتجدين أن آراءه دومًا ليست من رأسه، وأن أسرته تعلم عنه كل شىء دون أن تعلمى أنتِ أىَّ تفاصيل، فلا تعتبرى أن هذا تصرُّف عابر، لأنك ستظلين الطَّرف الدخيل على تلك الأسرة، وإن لم تكونى تابعةً لها أنتِ أيضًا فستنقلب حياتك إلى جحيم.

الاتِّكاليَّة

الرجل الذى يتحجج بأى شىء حتى يتهرَّب من مسئولياته تجاهك، بالطبع سيتهرَّب فيما بعد من مسئولياته تجاهك وتجاه أولاده والتزاماته؛ لأنه ببساطة شخصٌ تعوَّد على أن يعيش فى منطقة الرَّاحة طوال الوقت، ولن تستطيع أوناش العالم أن تزحزحه عن تلك المنطقة التى اعتاد عليها.

المراوغة

الشخص الذى اعتاد على ألا يهتم بأمرك، أو لا يهتم بالأشياء التى تحبينها، حتى أنه لا يعبأ بأن يعرفها، أو أنك لا تجدينه فى أوقات الحاجة إليه، وعندما تعاتبينه لا تجدى منه أى استجابة، ويظل يلفُّ ويدور، وأبدًا لن تخرجى معه بقرار مهم فى حياتكما خلال أى نقاش، فهذا الشخص لا يرى غضاضة أبدًا فى ما يفعل وسيظل دائمًا يلفُّ ويدور.

الكذب

هناك الكثير من الرجال الكذب عندهم شىء أساسى، حتى فى بعض الأمور الصغيرة والتافهة، وحتى عندما تكتشفين كذبه وتواجهينه، تجدينه يُتفه الأمور وكأن شيئًا لم يحدث.

الخيانة

يجد العديد من الرجال متعةً كبيرةً فى متابعة النساء الأخريات، حتى لأى امرأة تمر أمام أعينهم، فيعرف الرجل ماركات الحقائب، والموضة، والألوان وتسريحات الشعر، أكثر ممَّا تعرفينها أنتِ، وهذا لأن من عادات هذا الرجل أن تكون عينه دائمًا على أىِّ فتاة تمرُّ أمامه، وهذه الخصلة فيه لن تتغير.

ادِّعاء المعرفة

الرجل الذى يرى غضاضةً دائمًا فى أن يقول «لا أعرف» وبالتالى هو «عارف كل حاجة»، اعلمى جيدًا أنك ستواجهين مع هذا الرجل العديد من الكوارث، بسبب أن هذا الرجل يقحم نفسه فى ما يعرفه وفى ما لا يعرفه.

العناد

الرجل الذى لا يتنازل أبدًا عمَّا يريد، ولا عن قراراته، ولا ينزل عن جموده وعناده تحت أى سبب كان، حتى أنه لا يعتذر، فاعلمى جيدًا أنك ستواجهين العديد من الصعوبات مع رجل لن يتغير.

وأخيرًا.. علينا أن نعرف أن الإنسان فى مجمله إنسان، لا يوجد فى الدنيا مَنْ هو مثالى، أو مَنْ هو خالٍ من العيوب، وإنما هناك بعض العيوب التى يمكن أن نتفهَّمها ونتكيَّف معها، دون أن نفترض إمكانية تغييرها مع الوقت، حتى لا نظل ندور فى حلقة مفرغة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.