5 أشياء ننتظر العيد من أجلها

مع انتهاء شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك، هناك عدة أشياء ننتظرها جميعًا، وتفاصيل صغيرة ولكنها مهمة بالنسبة لكثير منها، خاصة بعد صيام شهر كامل، ولذلك نعرض لكم 5 من أهم الأشياء التى ننتظر العيد من أجلها.

صلاة العيد لها مذاق آخر

صلاة العيد من أكثر الأشياء التى تشعرنا بحلول العيد، بداية من التكبيرات وأصوات الجوامع التى تملأ الشوارع، وحتى لمة الأهل والأصدقاء لأداء الصلاة فى الجوامع وتهنئة بعضهم بهذه المناسبة.

أول كوب ماء بعد أذان الفجر

بعد مرور شهر كامل من الصيام، عادة ما يتعمد الكثير منا تناول كوب من الماء بمجرد سماع أذان الفجر، حتى نشعر باختلاف أيام العيد عن أيام الصيام، وكأننا نحاول التأكد من أننا لسنا صائمين.

فنجان القهوة أو الشاى باللبن صباحًا

بالنسبة لعشاق القهوة والشاى، فإن تناولهما صباحًا فى أول يوم العيد يعتبر بمثابة حلم انتظرناه طويلاً لتحقيقه، فيكون هذا الكوب وكأنه الراحة بعد التعب، خاصة عندما يكون بجانبه كعك العيد بنكهاته المختلفة.

العيدية

كبيرًا كنت أم صغيرًا، ستظل العيدية لها مذاق خاص ومختلف، فهى إحدى العادات المرتبطة بالعيد، لما تثيره من بهجة فى النفوس، خاصة عندما تجتمع العائلة صباحًا ليهنئوا بعضهم ويوزعوا العيدية.

الإجازة التى ننتظرها جميعًا

أخيرًا، تأتى إجازة العيد التى ننتظرها جميعًا، لنأخذ قسطًا من الراحة ونستعد للخروج والاحتفال مع الأهل والأصدقاء أو السفر والاستجمام، فمن منا لا يحب الإجازات؟.. وكل عام وأنتم بخير جميعًا وإجازة سعيدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.