«7 أيام» تحاور مصمم الأزياء اللبنانى شاربل زوى الذى وصل إلى العالمية

 اشتهر سريعًا ووصل للعالمية بعد ان قام بتصميم فستان چينفر لوبيز فى حفل افتتاح كأس العالم 2014 فى البرازيل وتصميم فستان شاكيرا فى حفل الختام.
تأثر مصمم الأزياء اللبنانى شاربل زوى منذ صغره بتصميمات جدته والتى يعتبرها مثله الأعلى، حيث دفعه حبّه للموضة والأزياء إلى تقليد تصميماتها الرائعة فى هيئة ثياب للدمى.. واستكمالاً لحلمه سافر شاربل إلى باريس لدراسة فن تصميم الأزياء وتمكن من إنهاء دراسته فى هذا المجال بين فرنسا ولبنان، وعمل بعدها لدى عدد من دور الأزياء العالمية منها (چيفنشى) و(إيلى صعب).. وفى عام 2013 نال شاربل جائزة (أفضل مصمم أزياء عالمى) خلال فعاليات أسبوع ميامى للموضة.
شاكيرا

لفت شاربل أنظار الكثير من النجوم بتصميماته الناجحة وأصبح المصمم المفضل لبعضهن، وتعد النجمة اللبنانية الساحرة هيفاء وهبى هى أول نجمة ارتدت أحد إبداعاته.

يعقب شاربل قائلاً: (أستوحى تصميماتى من كل ماهو جرىء وخارج عن المألوف فى عالم الموضة).. فهو يحب التميز عن الآخرين وكسر قواعد وتقاليد الموضة مما يجعل تصميماته حقًا مثيرة ولافتة للانتباه، ويعمد فى تصميماته إلى الخروج عن المألوف والسير عكس كل ضوابط الموضة ليقدم شيئًا جديدًا يعجب المرأة.

هيفاء وهبى

بدايةً، نود أن نهنئك على اختيارك لتصميم أزياء نجمات حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2014 ونريد أن نعرف كيف بدأ الأمر؟ وكيف تم اختيارك لتصميم أزياء كل من شاكيرا وچينيفير لوبيز؟

بدأ عملى مع چينفر لوبيز حينما شاهدت بعضًا من تصميماتى على (انستجرام) وأيضًا بعض أزياء الفاتنة اللبنانية هيفاء وهبى وأعجبت بها، وعليه اتصل بى فريقها لأقوم بتصميم ملابسها فى افتتاح كأس العالم، ولكن قبل ذلك أبدى الفريق رغبته فى اختيار أحد تصميماتى لترتديه (چينفر لوبيز) فى حفل (الأمريكان أيدول)، فبدأت بعرض بعض الأفكار عليها وقد أعجبت حقًا بأعمالى، واختارت أحدها لارتدائه فى حفل برنامج (أمريكان أيدول)، ومن هنا أبدت رغبتها فى التعاون معى مرةً أخرى فى حفل افتتاح كأس العالم، ولكن هذه المرة تم وضعى فى منافسة ثلاثية مع دار فيرساتشى وأحد المصممين اللبنانيين الشهيرين حيث أجرت (چينفر لوبيز) تصويتًا لدى معجبيها على انستجرام، وتم اختيار تصميمى للحفل (فهو ذو لون أخضر زاهٍ وبراق يليق بهذا الحدث الضخم)، كما جاء على لسان لوبيز.

أمَّا بالنسبة للنجمة شاكيرا، ففريق العمل الخاص بها هو ذاته الفريق الخاص بـ(چينفر لوبيز)، لذا عندما شاهدوا تصميماتى وأعجَبت شاكيرا، طلبوا منِّى العمل أيضًا مع شاكيرا، ومن هنا بدأت القصة.

هل عملت مع چينيفر لوبيز من قبل؟

نعم، ففستانها فى حفل برنامج (أمريكان أيدول) من تصميمى، وحاليًا أعكف على بعض التصميمات لها لعدة مناسبات خاصة كالمهرجانات والحفلات التى تقدمها.

هل يمكنك أن تحدثنا أكثر عن شخصيتى كلٍ من شاكيرا وجى.لو.؟

على الرغم من أننى لم أقابل شاكيرا حتى الآن، فإنه يُمكننى أن أؤكد لك أنها شخصية لطيفة ومتواضعة.. فى الواقع كلتاهما لا تتعاملان بغرور النجمات بل بالعكس هما لطيفتان للغاية.

صف لنا شعورك بعد تعاونك مع هاتين النجمتين الشهيرتين؟

لا أستطيع أن أصف لك شعورى، لأننى قمت بتصميم الفساتين ولكن هذا لا يعنى بالضرورة ارتداءهما لها.. كما تعلمين فهؤلاء النجمات لا يخبرنك بشىء، ويقررن ماذا سيرتدين قبل الحفل بخمس دقائق، ولكِ أن تتخيلى كم كانت مفاجأة سارة عندما شاهدت شاكيرا على الشاشات مرتدية الفستان الذى صمتته لأول مرة مثلى مثل باقى الجمهور! إنه شعور مذهل حقًا وظننت للحظة أننى قد أصاب بالجنون من فرط سعادتى.

ماذا كانت ردود الفعل التى تلقيتها بعد هذا الحفل؟

لقد حظيت تصميماتى بالعديد من ردود الفعل الإيجابية والمذهلة من جميع أنحاء العالم كالصين واليابان وتايلاند والولايات المتحدة وإسبانيا والكثير من الدول، وأيضًا على مواقع التواصل الاجتماعى كان لى حظ وفير من التغطية الإعلامية وبالأخص فى بلدى لبنان والذى شعر أهله بالفخر لما حققه أحد أبنائه من نجاح.

من النجمات الأخريات اللاتى تود التعاون معهن؟

أودُّ العملَ مع كل من بيونسيه ومادونا، وفى الواقع لقد تم الاتصال بى من قبل بيونسيه حيث إن مصمم أزيائها الخاص هو صديق لى، ولكن تصميماتى تعد من النوع البراق والمبهر الذى يتطلب مناسبات خاصة لارتدائها وأنا فى انتظار مثل هذه الفرص للتعاون.

سمعنا أن النجمة هيفاء وهبى هى مُلهمتك.. هل يُمكنك أن تُحدِّثنا عن العلاقة القوية التى تربطكما؟

نعم، هيفاء وهبى هى ملهمتى لأنها من أجمل نساء العالم، فهى تتمتع بالوجه الجميل والجسد الأنثوى مما يجعلك حينما تنظر إليها تنبهر بهذا الجمال.. لذا، فأنا أستوحى من جمالها الكثير من تصميماتى فكل اسكتشاتى الأولية لها.. ولحسن حظى فأنا الآن تربطنى بها صداقة وثيقة وأستشيرها فى كثير من الأمور، ودائمًا ما آخذ بنصائحها، فهى بالنسبة لى كل شىء وأحترم جدًا آراءها.

حدثنا عن مجموعتك الأخيرة لموسم خريف وشتاء 2015/2014؟

دائما تصاميمى جديدة ومختلفة.. مجموعتى الأخيرة مُستوحاة من عروس البحر والفساتين فخمة ومميزة وتتميز بأنها مشغولة بأحجار Swarovski.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.