يتوقع أن تتربع على عرش الدراما فى 2018 «7 أيام» ترصد 15 مسلسلاً ينتظرها المشاهدون فى رمضان

يُعدُّ موسم شهر رمضان المبارك أبرز المواسم التى تشهد إنتاج عدد كبير من الأعمال الدرامية، اعتمادًا على تجمُّع العائلات والأسر حول موائد الطعام والشاشات فى الشهر المُعظَّم، وهو ما يُمثِّل دافعًا وحافزًا للمُنتجين للعمل على عرض عدد من الأعمال للظَّفر بمُتابعة الجمهور المصرى والعربى.
وفى رمضان 2018 تتنافس ما يقرب من 28 عملاً، إلا أن 15 منها فقط يُتوقَّع أن تكون الأوفر حظًّا، والأقرب لقلوب المُشاهدين، ترصدها لكم «7 أيام» فى هذا التقرير.

عوالم خفية

بطولة الزعيم عادل إمام، وبشرى، وفتحى عبدالوهاب، ورانيا فريد شوقى، وهبة مجدى، وتأليف أمين جمال، ومحمد محرز، وإخراج رامى إمام. وتدور أحداث المسلسل حول كاتب صحفى وروائى شهير يرتبط بعائلته جدًّا، ويُفضِّل قضاء وقت كبير معهم، ويقع فى يده عدد من الوثائق المهمة المرتبطة بخيانة وفساد عدد من المسئولين فى الدولة، ما يدفعه لنشر هذه الوثائق، وهو ما يُدخله فى أزمات ومشاكل كبيرة، قد تُعرِّض حياته وحياة أسرته للخطر.. ويُعرض على CBC والتلفزيون السعودى.

بالحجم العائلى

بطولة يحيى الفخرانى، وميرفت أمين، ويسرا اللوزى، وأحمد مجدى، وتأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل. وتدور أحداثه حول ‎سفير سابق يُدعى نادر يترك عمله بالسلك الدبلوماسى، وبسبب حبه للأكل يفتتح مطعمًا فى أحد الفنادق بقرية سياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، لكن يبدو أن زوجته لها رأى آخر.. وتدور أحداثه فى إطار كوميدى عائلى، ويُعد هذا العمل أوَّل تعاون درامى بين الفخرانى وميرفت، رغم عملهما السينمائى فى 3 أفلام كان آخرها عام 1987.. ويُعرض على DMC والتلفزيون السعودى.

نسر الصعيد

بطولة محمد رمضان، وسيد رجب والتونسيتين درة، وعائشة بن أحمد، وبتول الحداد، ومن تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج ياسر سامى. وتدور أحداثه حول ضابط شرطة صعيدى يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، ويدخل فى صراع مع رجل أعمال له تجارات غير مشروعة يُدعى «هتلر»، ويلعب دوره الفنان سيد رجب، ويشتد الصراع بينهما، ويُحاول كل منهما الإيقاع بغريمه، وعلى صعيد آخر يجد الضابط نفسه واقعًا بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمِّه.. ويُعرض المسلسل على DMC وتلفزيون دبى.

كلبش2

بطولة أمير كرارة، وهالة فاخر، وهيثم أحمد زكى، ومحمود البزواى، وإخراج بيتر ميمى، وتأليف باهر دويدار. وتدور أحداثه فى الجزء الثانى حول مطاردة الضابط سليم الأنصارى، للإرهابى (الفنان هيثم زكى)، وتنطلق الأحداث بترقية الأنصارى، ويتولَّى الإشراف على سجن العقرب، ثم يتزوج من «فريدة»، الفنانة ريم مصطفى، بعد أن قدَّم الجزء الأول قصة حب عنيفة بينهما، ووقوفها بجانبه أثناء محاولة إثباته براءته، قبل أن يأتى التحوُّل بموت والدته وشقيقته وزوجته خلال مُحاولة اغتياله، ليتعرَّض لإصابة قوية قبل أن يتعافى ويثأر لهن، ويُعدُّ أبرز مشاهد المسلسل تجسيد مذبحة الواحات التى وقعت مطلع أكتوبر الماضى وأودت بعدد كبير من رجال الشرطة.. ويُعرض المسلسل على «أون تى فى».

أبوعمر المصرى

بطولة أحمد عز، وأروى جودة، ومنذر رياحنة، وصبرى فواز، وتأليف مريم ناعوم، وإخراج أحمد خالد موسى. وتدور أحداثه حول تحوُّل مُحامٍ يُدافع عن الفقراء إلى كادر مهم ضمن إحدى الجماعات الإسلامية المسلحة ليتورَّط فى تفجير السفارة المصرية بالسودان، وينتقل بعد ذلك ليعيش فى أحد معسكرات تدريب المجاهدين فى أفغانستان ويُصبح قنَّاصًا، قبل أن يقرر العودة إلى مصر لكى يثأر لنفسه من كل من أوصلوه إلى هذه الحالة، والمسلسل مُقتبس من روايتى مقتل فخر الدين وأبوعمر المصرى للكاتب عز الدين شكرى فشير.. ويُعرض على «أون تى فى».

الوصية

بطولة أكرم حسنى، وأحمد أمين، وريم مصطفى، بالإضافة لعدَّة نجوم شرف أبرزهم تامر حسنى، ويسرا اللوزى، وهشام عباس، وتأليف كريم أبوذكرى، وإخراج خالد الحلفاوى. وتدور فكرة المسلسل فى إطار كوميدى، ويبدأ بوفاة مليونير مصرى يُدعى «طارق النويرى»، وهو مالك أحد المصانع الكبرى للحلويات فى مصر، وله ولد واحد يرث كل أمواله، إلا أنه قبل وفاته يترك لابنه وصية عليه تنفيذها، حيث يطلب منه أن يقوم بالبحث عن كل شخص كان يُقيم فى دار أيتام قام بهدمها لبناء مصنعه، ويجب على الابن البحث عن هؤلاء الأيتام للاعتذار لهم فى إطار منفصل كوميدى مميز خفيف الظل.. ويُعرض على CBC.

اختفاء

بطولة نيللى كريم، وهشام سليم، وإسماعيل شرف، وأحمد صبرى غباشى، ورانيا منصور، ومحمد علاء، وبسمة، ومحمد ممدوح، وتأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت. وتدور أحداث المسلسل حول دكتورة جامعية تعيش فى روسيا مع زوجها، إلا أنه يختفى فى ظروف غامضة ودون مقدمات، لتبدأ رحلة البحث عنه، فتعود مرَّةً أخرى لمصر، لكن يحدث لها كثير من المفاجآت.. ويُعرض على DMC والتلفزيون السعودى.

طايع

بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، ومى الغيطى، وتأليف آل دياب (محمد، وشيرين، وخالد دياب)، وإخراج عمرو سلامة فى أولى تجاربه الإخراجية بالدراما التلفزيونية. وتدور أحداثه حول شاب من صعيد مصر درس فى كلية الطب، وله موقف خاص من قضية الثأر، إلا أنه يقع فى عدة مشكلات بالصدفة، فيتورَّط فى قضايا تهريب الآثار، فى الوقت الذى يعمل فيه صديقه المقرب ضابط شرطة.. ويُعرض على CBC والتلفزيون السعودى.

رحيم

بطولة ياسر جلال، ونور، ومحمد رياض، وطارق عبدالعزيز، وتأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة. ويرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصرى، حيث يُقبض على رجل أعمال مصرى يعمل فى غسل الأموال وتهريب الدولارات، ويُسجن، وبعد خروجه من السجن يُفاجأ بأن رجاله ومُساعديه استولوا على جميع مُمتلكاته، وشرَّدوا أفراد عائلته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.. ويُعرض على CBC.

أيوب

بطولة مصطفى شعبان، وآيتن عامر، ومحمد دياب، وميرهان حسين، وتأليف سيد بشير، وإخراج أحمد صالح. وتدور أحداثه حول شخصية «أيوب» التى يُجسِّدها مصطفى شعبان، ويعمل موظفًا فى أحد البنوك، ثم يتعرَّض للظلم ويدخل السجن، ومن هنا يتَّخذ قرارًا بالانتقام من أشخاص كانوا السبب فى حبسه ظُلمًا.

لدينا أقوال أخرى

بطولة النجمة يسرا، وشيرين رضا، ونجلاء بدر، وأحمد حاتم، ولطيفة فهمى، وإخراج أمين جمال، وتأليف المحامى خالد أبوبكر. وتدور أحداثه حول مستشارة قانونية سابقة يتعرَّض ابنها لحادث يُؤدِّى إلى وفاته، فيبدأ التحقيق فى القضية، وتتعرَّض لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم اتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحُكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث فى سبيل إثبات براءتها.. ويُعرض المسلسل على أوربت، والتلفزيون السعودى، والتونسى، والمغربى.

بركة

بطولة عمرو سعد، وهالة صدقى، وكمال أبورية، وعايدة رياض، وتأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة.. يدور المسلسل حول شاب صعيدى يأتى مع أسرته للعيش فى القاهرة ويحاول جمع الأموال وشراء عقار سكنى ويقرر تأجير الشقق ويقع فى عديد من المشاكل منها قضية دعارة، وقضايا أخرى طوال أحداث المسلسل، ويُحاول حل لغز كل قضية يقع فيها والحصول على براءته، وتدعمه فى ذلك والدته.. ويُعرض على MBC.

أرض النفاق

بطولة محمد هنيدى، ودلال عبدالعزيز، وهنا شيحة، والكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج سامح عبدالعزيز، ومحمد العدل، وأعاد صياغة الرواية أحمد عبدالله. وتدور أحداثه حول شخص لا يستطيع أن يتعايش مع حياته وواقعه، وهيمنة القوة، وتراجع الأخلاق، ليلجأ إلى تناول حبوب الصراحة التى تجعله يخسر أكثر، إلى أن تُجبره الظروف وضغوط الحياة على تعاطى حبوب النفاق، لتتحوَّل حياته رأسًا على عقب، ويُصبح فى مقدوره التَّحايُل على بيته وزوجته وعمله، ليكبر ويعتلى العديد من المناصب، والمسلسل مأخوذ من رواية يوسف السباعى «أرض النفاق».. ويُعرض على التلفزيون السعودى، وقناة أوربت، والتلفزيون التونسى، والأردنى، والسورى.

ضد مجهول

بطولة غادة عبدالرازق، ومحمد الكيلانى، وفراس سعيد، وحنان مطاوع، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت. وتدور أحداثه فى إطار درامى تشويقى مع غموض حول موظفة بنك، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يُطلِّقها، ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة بعد أن تتعرض ابنتها للاغتصاب وتُحرَّر القضية ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها فى البحث عن المجرم.. ويُعرض على «أون تى فى»، ودبى.

رسايل

تلعب النجمة مى عز الدين دور البطولة فى مسلسل «رسايل» مع كل من خالد سليم، وأحمد حاتم، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج إبراهيم فخر. تدور أحداث المسلسل حول فتاة تتلقَّى عددًا من الرسائل أثناء النوم، وتحاول توصيلها للمُحيطين بها، ولكن لا أحد يُصدِّقها، وضمن جولتها للبحث عن تفسير لهذه الرسائل فى عديد من المناطق الشعبية تكتشف مُعاناة العشرات من فى مصر تحت ضغط الفقر.. ويُعرض على «أون تى فى».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.