القاهرة تتصدر القائمة أفضل 10 مدن يمكنك زيارتها فى 2019

يحاول كثير من الدول للوصول إلى قائمة أفضل مدن العالم لزيادة عدد السائحين القادمين إليها، ومع بداية العام الجديد تسترد مصر نشاطها مرة أخرى، حيث تتصدر القاهرة قائمة أفضل 10 مدن يمكن زيارتها فى 2019، حسب التقرير الذى نشرته صحيفة الإندبندنت لأفضل 10 مدن يمكنك زيارتها فى عام 2019.

القاهرة (مصر)

بعد سنوات من عدم الاستقرار، تستعد مصر لعودة السياحة، حيث تضاعفت أعداد الزائرين من 2016إلى 2017، كما أن هناك بعض المقاصد السياحية الجديدة والمثيرة للإعجاب، وعلى رأسها المتحف المصرى الكبير الذى تبلغ تكلفته مليار دولار، والذى من المقرر أن يبدأ افتتاحه فى يناير الحالى، ويضم المتحف مجموعة دفن الملك توت عنخ آمون بأكملها للمرة الأولى فى التاريخ، ضمن خطة إعادة الإعمار الدقيقة للمقبرة.

ماتيرا (إيطاليا)

فى إيطاليا ستجد مدينة ماتيرا، عاصمة الثقافة الأوروبية لهذا العام، حيث توجد سفوح التلال الصخرية الفريدة من نوعها، والتى تشعرك وكأنك داخل سلسلة من أفلام، فتلك المدينة الإيطالية قد قطعت شوطًا طويلاً حيث تحولت من مساكن وكهوف بدائية، إلى مطاعم وفنادق غاية فى الجمال والروعة فى السنوات الأخيرة.

بيرث (أستراليا)

تشهد بيرث بأستراليا معرض النحت المجانى الأكبر فى العالم «Sculpture by the Sea»، الذى يقام كل عام فى شهر مارس، وشهدت الفترة الماضية انتعاش بيرث بافتتاح كل من فندقى «The Westin Perth» «Ritz-Carlton»، ما جعل بيرث تشهد العديد من الرحلات فى نهاية 2018.

ليون (فرنسا)

عاصمة فن الطهو فى العالم أجمع، فمازالت ليون فى المقدمة بسبب العديد من المبادرات، حيث تحتوى المدينة على العديد من الأطباق الشهية مثل « saucisson brioché، St Marcellin، Les Halles de Lyon Paul Bocuse » وغيرها من الأطباق اللذيذة التى تستحق أن تسافر خصيصًا لها.

تشنجدو (الصين)

من أجمل المدن فى المملكة الوسطى، وتشتهر بحيوانات الباندا، كما تشتهر بموسيقى الجاز، والمساحات الفنية المعاصرة مثل «K Gallery»، وغيرها من المواقع التى تحتوى على الإبداع الذى يجتاح مدينة تشنجدو.

مومباى (الهند)

افتتحت شركة سوهو هاوس أول متحف هندى فى منطقة جوهو الشمالية، ما يثبت أن أكبر مدينة فى الهند مازالت فى طريقها إلى المقدمة كعاصمة إبداعية، والفضل يعود أيضًا لسحر بوليوود.

كيتو (الإكوادور)

يصادف العام الحالى الذكرى الأربعين لتعيين مدينة كيتو كأول مدينة محمية، ونتيجة لذلك يعد مركزها التاريخى أحد أفضل المواقع المحفوظة فى أمريكا اللاتينية، رغم ذلك كانت كانت كيتو مشغولة بتقديم طرق لتجديد كنزها الثقافى، وتم تجديد كنيسة فان فرانسيسكو المملوءة بسراديب الموتى، التى كانت مغلقة منذ القرن السادس عشر، ولكن يسمح هذا العام بدخول الزوار إلى القاعة المقدسة، كما أن كيتو تعد موطنًا للموسيقى والفن المعاصر.

واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية)

عندما يكون الأمر متعلقًا بالمتاحف وأساليب الراحة فإن واشنطن تأتى فى المقدمة، فعند النظر إلى واشنطن لابد من ذكر فندق إيتون دى سى، وهو من أكثر الفنادق حيوية فى العالم، وأيضًا لابد من ذكر متحف نيوزيام الذى يحتفل بمرور 50 عامًا على أعمال الشغب فى ستونوال مع افتتاح معرض كبير حول حركة حقوق LGBTQ.

فيينا (النمسا)

تحتوى فيينا على العديد من المؤهلات التى تضعها ضمن أجمل المدن فى العالم، فتقام هناك المئات من أحداث Viennese Ball من أول يناير إلى مارس، ومع حلول عام 2019 يتم الاحتفال بالذكرى120 لوفاة شتراوس الملحن النمساوى الذى ألَّف أكثر من 500 مقطع من موسيقى الفالس، حيث تدور الراقصات حول قاعات المدينة المذهلة، وإن لم يكن الرقص من هوايتك، فأمامك بيت التاريخ النمساوى، إضافة إلى العديد من المتنزهات والقصور التى بالتأكيد ستستمتع بزيارتها.

سانت لويس (السنغال)

تعد السنغال القلب النابض للجاز البديل، حيث تستضيف مدينة سانت لويس مهرجان الجاز السنوى السادس والعشرين، فى الفترة بين 26 أبريل و1 مايو، ما يجذب كل محبى الموسيقى خاصة الجاز إلى سانت لويس، كما أنها تتميز بالشواطئ الرائعة المليئة بالنخيل والمناظر الجميلة اللافتة.