تعرَّف على أنواع الصمت وقواعده

الصمت فى بعض الأحيان يكون أبلغ من الحديث، حيث نعبر من خلاله عمَّا يدور فى صدورنا، وما لا يعرفه الكثيرون أن للصمت «إتيكيت» وقواعد خاصة به لابد من اتباعها.

فى البداية، لابد أن تعرف أن هناك أنواعًا كثيرة للصمت، فقد يكون بسبب الألم والوجع بسبب التجاهل من قبل شخص عزيز، وقد يكون احترامًا، عندما لا تكون مقتنعًا بشكل ما بحديث أحدهم إليك، ولكنك تصمت ولا ترد احترامًا لمقامه وسنه، وقد يكون قوةً، لأنك ترفض تلفظ أحدهم أحدهم أمامك بألفاظ جارحة، أو قهرًا عندما تشعر بظلم أحدهم لك، وأخيرًا قد يكون بسبب إحساسك بخنقة لا يشعر بها سواك فى قلبك بسبب جرح أحدهم لك.

ومن جانبها، تقدم «7 أيام»، خلال الأسطر المقبلة أنواع الصمت وقواعده التى يجب اتباعها.

جاذبية الصمت

الصمت يزيد من الجاذبية للنساء بشكل كبير، حيث إن المرأة التى تتمكن من إتقان هذا الفن تكون فى أغلب الأحيان أكثر جاذبية للرجال بالمقارنة بغيرها من النساء.

التحكم فى الغضب

ربما يكون الصمت فرصة حقيقية للتفكير بشكل أفضل فى وقت الغضب قبل القيام بأى رد فعل خاطئ وغير صحيح.

الصمت حيرة

صمت المرأة فى بعض الأحيان يكون بمثابة شىء مُحيِّر للرجل، فالمرأة التى تصمت عقب مشادة مع رجل تضعه فى حيرة؛ لأنه يريد أن يعرف رد فعلها وفيما تفكر، ولذلك يضطر للسؤال عن ذلك.

الصمت احترام

فى كثير من الأحيان يضفى الصمت الكثير من ملامح الاحترام والجدية على المرأة، وكذلك الرجل بحيث يكون الشخص الصامت لافتًا للانتباه بشكل كبير.

الصمت غموض

الإنسان الصامت يكون غامضًا للكثيرين ممَّن حوله، فهم لا يعرفون ما يجول فى خاطره أو طباعه وشخصيته، ولذلك يحاولون استكشاف ذلك من خلال البدء فى فتح حوارات معه.

المرأة الصامتة مُفضَّلة للرجال

فى النهاية؛ إن المرأة التى لا تتكلم كثيرًا وتظل صامتة لفترات طويلة تكون هى المفضلة لأغلب الرجال، فهى بمثابة موضع ثقة بالنسبة لهم، لأنها لا تثرثر فى أسرارهم.

5 تصرفات تفقدك أنوثتك .. تجنبيها