فى ذكرى ميلادها أهم أفلام حلا شيحة هو قصَّتُها الحقيقية

 يُوافق اليوم الجمعة 23 فبراير ذكرى ميلاد الفنانة حلا شيحة بمدينة الإسكندرية عام 1979، والتى شاركت فى عدد من المسلسلات والأفلام مع مجموعة من أبرز النجوم حتى اعتزلت وارتدت الحجاب، ومن بعده النقاب، بعد أن كانت قد كشفت فى تصريحات سابقة أنها ارتدت النقاب بمساعدة الفنانة حنان ترك، حيث ذهبت معها فى درس، وبعده فكَّرت فى النقاب، وارتدت حنان الحجاب.

لديها 3 شقيقات، هن: رشا، وهنا، ومايا، وينتمين لأم لبنانية زوجة الفنان التشكيلى أحمد شيحة.. هنا شيحة مازالت تعمل حتى الآن، ومايا شيحة كانت قد لعبت من قبل دور بطولة فى فيلم «أسرار البنات» للمخرج مجدى أحمد على.

كان أول مسلسل لحلا مع الفنان حسين فهمى «كلمات»، ثم مسلسل «الرجل الآخر» أمام الفنان الراحل نور الشريف، وكان فيلم «ليه خلتنى أحبك»، هو أول أفلامها، ثم بعد ذلك «السلم والثعبان»، وحالته التى مازالت تُعاش حتى الآن عندما يتم عرضه، ثم «اللمبى»، الذى حقق نجاحًا كبيرًا، ولها عدَّة أعمال أخرى ناجحة، منها فيلم «عريس من جهة أمنية» أمام الزعيم عادل إمام، و«رحلة حب» مع محمد فؤاد إلى أن ارتدت الحجاب وظهرت به مع الفنان عامر منيب فى فيلم «كامل الأوصاف»، وكانت قد تزوجت من هانى عادل لمدة قصيرة، ثم تزوجت حلا رجلاً كندىَّ الجنسية، وقد اعتنق الإسلام قبل زواجه منها، وأطلق على نفسه اسم يوسف هرسن الذى كان قد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى أول صورة له، وتُقيم مع زوجها حاليًا فى الإسكندرية.

يُذكر أنها فى مايو 2014 بدأت العمل كداعية إسلامية فى مركز دينى تقدم فيه عددًا من الدروس بلا مقابل مادى، ثم عادت منذ فترة قصيرة للتواصل مع جمهورها، بنشر مقتطفات من الأدعية الدينية والمواعظ، ومقاطع لبعض الدروس الدينية، وبعض الصور لها وهى ترتدى النقاب، وتنشر أيضًا بعض التصريحات بين الحين والآخر لمتابعيها حول بعض أمورها الشخصية أو عن ذكرياتها مع بعض المواقف التى مرت بها.

والمرة الأخيرة تحدثت حلا عن الفنانة عبلة كامل، والتى قدمت معها بطولة فيلم «اللمبى»، بمشاركة الفنان محمد سعد، وكتبت حلا عبر حسابها على Instagram: «حبيبتى عبلة كامل لى ذكريات جميلة معاها من أيام فيلم اللمبى، لمست فيها البساطة والطيبة، إنسانة فعلاً جميلة وكريمة وكوميدية جدًّا.. أسأل الله أن يبارك فى عمرها ويحفظها من كل سوء».

أحمد الشاهد