وفقًا للرئيس السابق باراك أوباما.. أهم 3 أسئلة يجب طرحها قبل الزواج من شخص ما

 بعد حوالى 26 سنة من الزواج، أصبح الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما مصدرًا موثوقًا به للنصيحة والمشورة لكل من حوله، ما جعل دان فايفر، كبير مستشارى الرئيس باراك أوباما، يقوم بمشاركة أكثر الكلمات حكمة وتأثيرًا عن الحب، والتى تلقاها من الرئيس السابق، وذلك فى كتابه «نعم نحن (لا نزال) نستطيع» أو «Yes We (Still) Can».

قال دان فايفر فى كتابه إن كل شخص عليه أن يسأل نفسه ثلاثة أسئلة تختزل المبادئ الأساسية للشراكة الناجحة، وذلك من خلال العثور على شخص مثير للاهتمام ومضحك، تشعر معه وكأنه من أهلك، وعلى هذا النحو فإن هذه النصائح تؤثر فى جذور العلاقة وتوضح على أى نحو سوف تسير.

واستعان دان فايفر فى كتابه بمجموعة من النصائح التى تلقاها من الرئيس السابق باراك أوباما، حسب ما نشره موقع Bored Panda وهى كالآتى:

السؤال الأول: هل تشعر أنها شخص ممتع ومثير للاهتمام؟

أوضح باراك أوباما سبب طرح هذا السؤال موضحًا أن هذا الشخص سوف تقضى معه الكثير من الوقت، أكثر من أى شخص آخر فى حياتك، وليس هناك شىء أهم من شعورك الدائم بأنك بحاجة إلى سماع رأيها فى الأشياء وما ترغب فى قوله.

السؤال الثانى: هل تجعلك تضحك؟

أوضح باراك أوباما فى حديثه لدان فايفر أنه من الضرورى أن يشعر أن شريكته مضحكة للغاية وخفيفة الظل، ما جعل فايفر يصف نفسه بأنه محظوظ للغاية بعدما ارتبط بـHowli Ledbetter، التى وصفها فى كتابه بأنها مثيرة للاهتمام، وخفيفة الظل، ويشعر أنها ستكون أمًا رائعة.

السؤال الثالث: هل تعتقد أنها سوف تكون أمًّا جيدة؟

أكمل باراك أوباما حديثه قائلاً: لا أعرف إذا كنت ترغب فى الإنجاب، ولكن إذا كنت ترغب، فهل تعتقد أنها سوف تكون أمًّا جيدة؟، فالحياة طويلة، وهذه هى الأشياء المهمة على المدى الطويل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.