تفاصيل افتتاح معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية الأول فى منطقة شمال ووسط أفريقيا (إيديكس 2018)، وذلك بمركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

كان فى استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وكبار رجال القوات المسلحة، ورؤساء الوفود المشاركة فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2018).

بدأت المراسم بعرض فيلم تسجيلى بعنوان (مصر القوة والسلام)، ثم استمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى أغنية بعنوان (أرض الأمان) من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، ترحيبًا بالوفود المشاركة فى المعرض، أثناء الشرح المفصل عن الأجنحة المشاركة فى المعرض.

يُقام المعرض على مدى 3 أيام، بداية من اليوم، ويحضره ممثلو أكثر من 373 شركة عالمية، و10 وزراء دفاع، و8 وزراء إنتاج حربى، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف زائر، بهدف تبادل الخبرات التكنولوجية بين المشاركين من الهيئات والأنظمة المختصة بالتسليح والصناعات الدفاعية من مختلف أنحاء العالم.

حضر المراسم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من كبار رجال الدولة، بالإضافة إلى 10 وزراء دفاع لدول الإمارات وعمان والسودان وفرنسا واليونان وقبرص وجنوب السودان والكاميرون وكوريا الجنوبية والصومال، فضلاً عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربى من الدول الشقيقة والصديقة.