يشهد أجزاء جديدة لسلاسل الأفلام.. وتجسيد كارتون ديزنى استعداد قوى لـ Hollywood فى 2019

يمكن الجزم بأن عام 2018 المُنصرم لم يكن قويًّا بالنسبة لـ Hollywood ، فلا يمكن تذكُّر أى أفلام أحدثت علامة فارقة فى 2018، فمعظمها كان من نوعية أفلام الأبطال الخارقين أو الرعب، ولا يمكن تذكر فيلم درامى جيد، وحتى فيلم A star is born «مولد نجمة»، الذى كان من بطولة وإخراج برادلى كوبر وشاركته البطولة نجمة الغناء ليدى جاجا، رغم استحسان النقادله فإنه كان مبالغًا فيه بشكل كبير.

وبالنسبة لعام 2019 يمكن القول إنه سيختلف قليلاً جدًّا عن العام السابق، فمعظم الأفلام المُعلن عنها حتى الآن تدور فى إطار الأبطال الخارقين، ومن أكثر الأفلام المُنتظرة من هذه النوعية فيلم Avengers: endgame المقرر طرحه فى أبريل المقبل، وتستعين Hollywood أيضًا بدفاترها القديمة، فتعيد مجددًا سلسلة ملائكة تشارلى بعد خمسة عشر عامًا على آخر فيلم صدر، كما يشهد العام الحالى أيضًا فيلمًا جديدًا من سلسلة حرب النجوم، بجانب صدور أفلام دراميَّة قوية تحمل أسماء نجوم كبار ومن بينها..

A beautiful day in the neighborhood

بعد أن حرم النجم الأمريكى الكبير توم هانكس جمهوره من ظهوره على شاشات السينما فى العام الماضى، يطل على العام الجديد وتحديدًا فى شهر أكتوبر المقبل بفيلمه الجديد A beautiful day in the neighborhood «يوم جميل فى الحى»، ويشاركه البطولة النجم الإنجليزى ماثيو رييس، ويجسد فيه هانكس شخصية الإعلامى الأمريكى الراحل فريد روجرز، ويبدو أن النجم العالمى توم هانكس يركز فى السنوات الأخيرة على تجسيد الشخصيات الحقيقية على الشاشة، فكان آخر أفلامه The post مع النجمة ميريل ستريب، الذى جسد فيه دور رئيس تحرير الواشنطن بوست الذى نشر وثائق البنتاجون، وقبلها لعب دور الطيار Sully فى الفيلم الذى حمل نفس الاسم، وكان من إخراج كلينت إيستوود، وكذلك لعب دور المحامى الذى نجح فى خطة تبادل الأسرى أثناء الحرب الباردة فى فيلم Bridge of spies «جسر الجواسيس»، الذى كان من إخراج ستيفن سبيلبرج.

The Irishman

الفيلم الذى يجمع عملاقى التمثيل -آل باتشينو وروبرت دى نيرو- تحت مظلة إخراجية عملاقة تحمل اسم مارتن سكورسيزى سيكون من توزيع شركة نتفلكس، وقال سكورسيزى عن الفيلم فى مهرجان مراكش السينمائى الدولى منذ أسابيع: «إن الفيلم صعب وتحفه مخاطر إنتاجية، ولم يكن هناك منتجون متحمسون له، خاصة أن نجوم الفيلم أصبحوا كبارًا فى السن»، وهو يرى أن نتفلكس أخذت على عاتقها مهمة شاقة فى دعم فيلمه الذى يدور فى إطار جرائمى وسيرة ذاتية.

Once upon a time in Hollywood

يُعدُّ تاسع فيلم يخرجه ويكتبه معًا المخرج الأمريكى الإيطالى الشهير كوينتن تارانتينو، وهو مُستوحى من أحداث حقيقية وقعت فى أواخر الستينات حول عصابة شهيرة قامت بقتل الممثلة الشابة شارون تايت التى كانت وقتها زوجة للمخرج الفرنسى البولندى الكبير رومان بولينسكى. الفيلم من بطولة النجمين ليوناردو ديكابريو وبراد بيت.

Charlie’s Angels

يشهد العام الحالى عودة سلسلة ملائكة تشارلى مرة أخرى ببطلات جديدات؛ هن الممثلات كريستين ستيوارت وإليزابيث بانكس وناعومى سكوت، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن أى تفاصيل بشأن الحَبْكة الدرامية للعمل المأخوذ عن مسلسل شهير فى السبعينات كان من بطولة النجمة فرح فاوست، وتم إنتاجه سينمائيًّا فى فيلمين عامى 2000 و2003، بطولة درو باريمور وكاميرون دياز ولوسى لو.

The woman in the window

من أكثر الأفلام الدرامية المنتظرة فى العام الجديد، وهو من بطولة كل من النجمة الأمريكية إيمى أدامز والنجمة جوليان موور والنجم البريطانى جارى أولدمان الحاصل على جائزة الأوسكار أفضل ممثل فى العام الماضى عن تجسيده لشخصية رئيس الوزراء البريطانى وينستن تشرشل فى فيلم The Darkest Hour «الساعة الأحلك»، الذى كان من إخراج جو رايت والذى بدوره يخرج هذا الفيلم أيضًا، والفيلم يدور فى إطار تشويقى نفسى، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم كانت نُشرت فى العام المنصرم، والفيلم لا يمت بصلة للفيلم الكلاسيكى الذى يحمل نفس الاسم، والذى كان قد عُرض عام 1944 من بطولة النجم الكبير إدوارد جى روبنسون.

Glass

يستهل العام الجديد بواحد من أكثر أفلام الرعب المنتظرة، فيعود المخرج الأمريكى إم نايت شايملين بفيلم جديد يكمل به الثلاثية التى بدأها فى عام 2000 بفيلم Unbreakable «غير قابل للكسر»، الذى كان من بطولة النجمين بروس ويليس وصامويل إل جاكسون والنجمة روبن رايت بطلة مسلسل House of cards «بيت من ورق»، ولم يعرف جمهور شايملن أن فيلمه Split «انقسام» الذى عُرض فى أواخر عام 2016 وكان من بطولة النجم الإنجليزى جيمس مكفوى، وفيلم Unbreakable، سيكونان مُكملين لبعضهما إلا فى آخر مشهد بفيلم «انقسام»، عندما ظهر النجم بروس ويليس بزى حارس الأمن الخاص بشخصية فيلم Unbreakable.

وفيلم «زجاج» المُنتظر سيتم طرحه فى دور العرض السينمائية حول العالم خلال شهر يناير الحالى، وسيجمع بين قصتى فيلمى Unbreakable التى تدور حول شخص يعانى كسورًا فى جسده منذ طفولته، ومن قراءته للكتب المصورة يقتنع بوجوب وجود شخص تكون طبيعته مضادة له فتكون عظامه غير قابلة للكسر، ويقرأ عن نجاة عامل أمن بأعجوبة من حادث قطار راح ضحيته المئات فيحاول الوصول إليه ليقنعه بأنه بطل خارق، أمَّا فيلم Split «انقسام» فقصته تدور حول شخصية كيفن المريض بالانفصام، الذى يقوم بخطف مجموعة من الفتيات ويُفاجأن بأن خاطفهن مُصابٌ بالانفصام وداخله ثلاث وعشرون شخصية.

Little women

مجرد عنوان الفيلم يشعرك بالفَلَس الهوليوودى، فالقصة الكلاسيكية «نساء صغيرات» للكاتبة الأمريكية لويزا ماى ألكوت قُدِّمت سينمائيًّا أكثر من مرة، حتى أن آخر نسخة كانت منذ أقل من عام، وكانت تقديمًا معاصرًا للقصة التى تدور فى القرن الثامن عشر حول مجموعة من الأخوات يعشن مع والدتهن وتمر كل واحدة منهن بقصة تعبر فيها عن أحلامها وطموحها.

النسخة الجديدة من الفيلم ستكون من بطولة النجمة الكبيرة ميريل ستريب التى ستقوم بدور عَمَّة الفتيات، فيما تشاركها البطولة كل من النجمة الإنجليزية إيما واتسون والممثلة الأيرلندية سيروشا رونان والنجم الأمريكى الشاب تيموثى شالاميت الذى رُشِّح للأوسكار أفضل ممثل فى العام الماضى، فيما تقوم المخرجة جريتا جيرويج بالإخراج.

كان طُرح للقصة فيلمان شهيران؛ الأول كان فى الأربعينات من بطولة النجمة الكبيرة إليزابيث تايلور، وفى عام 1994 تم إنتاج القصة سينمائيًّا مرة أخرى من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، وهم سوزان سارندون وواينونا رايدر وكلير دانيس وكريستيان بال.

أفلام ديزنى

تستثمر شركة ديزنى النجاح الكبير الذى حققته بإعادة تقديم أفلام الكارتون كأفلام حقيقية مثل سندريلا وJungle book «كتاب الأدغال»، وبالطبع فيلم «الجميلة والوحش» الذى كان من بطولة إيما واتسون، والذى عُرض عام 2017، وتخطت إيراداته حاجز مليار دولار حول العالم، وكان إعادة لفيلم الكارتون الذى أُنتج فى أوائل التسعينات، ما حفَّز الشركة على ضخ المزيد من الإنتاج نحو هذه المهمة، وعملت الشركة خلال الفترة الماضية على تشويق الجمهور بإعلانات ترويجية قصيرة عن أفلامها الجديدة فى عام 2019.

Aladdin

يُنتظر إطلاق عرض فيلم علاء الدين على شاشات العرض السينمائى فى شهر مايو المقبل، وهو من بطولة النجم الأمريكى الكبير ويل سميث الذى سيقوم بدور الجن، والممثل الكندى من أصل مصرى مينا مسعود، فى دور علاء الدين، أمَّا بالنسبة لدور الوزير جعفر فسيلعب دوره الممثل التونسى الهولندى مروان كنزارى، الذى لعب دور أشرف مروان فى فيلم «الملاك».

Toy Story 4

إلى جانب النجم الكبير توم هانكس الذى أدَّى بصوته دور الضابط وودى فى الأجزاء الثلاثة السابقة، ينضم إليه فى الجزء الرابع النجم كيانو رييفز، ويؤدى بصوته دور كين حبيب العروس باربى النجم الكبير مايكل كيتون، ويشاركهما فى بطولة الفيلم أيضًا النجمة الأمريكية جوان كيوزاك والنجم البريطانى الكبير تيموثى دالتون.

Dumbo

واحد من كلاسيكيات ديزنى كان فيلم الكارتون الأصلى الذى صدر عام 1941 عن الفيل الصغير دامبو صاحب الأذن الكبيرة، والنسخة السينمائية ستضم نجومًا مثل الأيرلندى كولن فاريل والأمريكى مايكل كيتون، ومن المنتظر طرحه بسوق العرض فى شهر مارس المقبل.

Lion King

فى عام 1994 عندما عُرض فيلم «الأسد الملك» حول العالم اجتاح مشاعر الصغار والكبار معًا، فتقنياته التى كانت وقتها حديثة جسَّدت فيلم الكارتون وكأنه طبيعى، وبالتالى فانتظار تحويله إلى فيلم طبيعى سيكون بمثابة حلم طفولة وتحقق، مثلما الحال عند معظم مرتادى فيلم الجميلة والوحش فى عام 2017، هؤلاء الذين شاهدوه كفيلم كارتون وهم صغار، فالتوقع أيضًا أن معظم مشاهدى النسخة السينمائية من «الأسد الملك» سيكونون فى الثلاثين من عمرهم أو فى أواخر العشرينات. الفيلم مُنتظر عرضه فى شهر يوليو القادم، وسيقوم بدور سيمبا الممثل الأمريكى دونالد جلوفر، فيما تقوم المغنية المشهورة بيونسيه بدور نالا.