مُتأهِّل وحيد.. وعديد من المُنافسين اشتعال الصراع فى دورى أبطال أوروبا

مع انتهاء الجولة الرَّابعة من دورى أبطال أوروبا التى شهدت العديد من الأحداث المهمة، والتى شهدت تسجيل 51 هدفًا خلال 16 مباراة بمعدل تهديفى 3.2 هدف فى المباراة الواحدة، وبنهايتها كان الفريق الوحيد المتأهل إلى دور 16 هو برشلونة الإسبانى برصيد 10 نقاط، والكثير من المنافسين على بُعد نقطة واحدة من التأهل، مع عدد من الفرق التى تتقاتل من أجل الصعود فى المجموعات الأكثر صعوبةً، و6 فرق تودع للبطولة.

وهنا نعرض لكم أحدث أخبار دورى أبطال أوروبا ، وأبرز أحداث كل مجموعة فى الجولة المُقبلة.

المجموعة الأولى

بعد مبارياته الرائعة فى الفترة الأخيرة يقف بوروسيا دورتموند أمام نقطة واحدة للتأهل، فى حين أن أتليتكو مدريد يحتاج إلى نقطتين فى المباراتين القادمتين لضمان التأهل، كما ودع النادى الفرنسى موناكو البطولة بنقطة واحدة.

المجموعة الثانية

بعد تأهل برشلونة تشهد المجموعة مواجهةً صعبةً بين توتنهام وإنترميلان فى صراع على المركز الثانى، فى حين أن إيندهوفن الهولندى ودَّع البطولة برصيد نقطة واحدة.

المجموعة الثالثة

تشهد المجموعة منافسات شديدة بين ليفربول الإنجليزى، ونابولى الإيطالى، وباريس سان جيرمان الفرنسى، والنجم الأحمر الصربى، وهى المجموعة الوحيدة التى تمتلك فيها كل الفرق فرصة التأهل للدور المقبل.

المجموعة الرابعة

يمضى بورتو البرتغالى بخُطى ثابتة نحو التأهل، ويحتاج إلى نقطة واحدة فى آخر لقاءين له، من أجل التأهل إلى الدور المقبل، ويأتى بعدة فريق شالكه الألمانى، وودَّع الفريق الروسى لوكوموتيف موسكو البطولة دون أن يُحرز نقطة.

المجموعة الخامسة

يسير الفريق المُخضرم بايرن ميونخ نحو التأهل المُعتاد عليه، ويحتاج نقطة واحدة فى آخر مباراتين له، ويأتى بعده أياكس الهولندى، وودَّع أيك أثينا اليونانى البطولة أيضًا بدون ولا نقطة.

المجموعة السادسة

بعد بداية متعثرة، عدَّل مانشستر سيتى من وضعه فى المجموعة السادسة، ليبقى على بُعد نقطة واحدة من الصعود، ويأتى بعده فريق ليون بـ6 نقاط، ومازالت المنافسة بين هوفنهايم الألمانى مع النادى الأوكرانى شاختار دونيتسك.

المجموعة السابعة

بعد موسم جيِّد لروما الإيطالى ففى حالة تعادله مع ريال مدريد فى روما، فى حين أن ريال مديد يحتاج إلى نقطتين فى آخر لقاءين له من أجل ضمان التَّأهل، فى حين أن نادى فيكتوريا بلزن التشيكى غادر يُودِّع البطولة بنقطة واحدة.

المجموعة الثامنة

رغم انتصار مانشستر يونايتد الأخير يحتاج يوفنتوس الإيطالى إلى التعادل فقط على ملعبه أمام فالنسيا لضمان التأهل، وبسبب انتصار يونايتد يشتعل الصراع بينه وبين فالنسيا الإسبانى على المركز الثانى، وودَّع النادى السويسرى يانج بويز البطولة برصيد نقطة واحدة.

ترتيب هدَّافى « دورى أبطال أوروبا» بعد انتهاء الجولة الرابعة

يتقاسم النجم ليونيل ميسى، قائد برشلونة الإسبانى، صدارة قائمة الهدافين مع دجيكو مهاجم روما الإيطالى، بعد انتهاء منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

ويملك ميسى ودجيكو 5 أهداف فى رصيد كل منهما خلال الجولات الأربع من دورى الأبطال، علمًا بأن قائد الفريق الكتالونى سجَّل أهدافه الخمس فى أوَّل مباراتين ثم غاب عن مواجهتى إنترميلان الإيطالى للإصابة.

ويأتى باولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالى خلف ميسى ودجيكو برصيد 4 أهداف متساويًا مع كل من «هارى كين مهاجم توتنهام، وروبرت ليفاندوفسكى نجم بايرن ميونخ».

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.