الأبراج .. الخرافة  VS الحقيقة

فى بعض الأحيان، يمكن تصنيف الأبراج بصور نمطية ليست صحيحة.. لذا، قررنا اليوم توضيح بعض المفاهيم الخاطئة وإلقاء الضوء على الحقيقة وراء هذه الأساطير الأكثر شيوعًا، التى تُحيط بكل برج من الأبراج.

برج الحمل

الخرافة: شخص مُحب للصِّراعات والمشاكل

يُخطئ بعض الناس فى فهم «الحمل»، مُعتقدين أنه يتسبب فى العديد من المشاكل، وأنه عاشق للصراعات ويستمتع بإثارة الفتنة وإحداث الفوضى.

الحقيقة: يعامل الناس كما يعاملونه

الحقيقة ببساطة، أن «الحمل» يحترم فقط من يحترمه، فإذا عاملته معاملة لطيفة، سيعاملك بالمثل، أما إذا أقبلت على إيذائه أو قمت بإزعاجه، فلن يتركك تستمتع بحياة هادئة ومُستقرة.

برج الثور

الخرافة: شخص كسول ومُحب للاسترخاء

يعتقد بعض الناس أن «الثور» كسول بعض الشىء، لكن فى الواقع هذا الانطباع أبعد ما يكون عن الحقيقة، فمن المؤكد أن «الثور» يعمل بجد للغاية، ولا يستسلم، حتى يصل إلى ما يريد.

الحقيقة: يستمتع بكل لحظة راحة بعد إنجاز المهام

عندما ينتهى «الثور» من مهامه، فإنه بالتأكيد يعرف كيف يكافئ نفسه ويعطى لنفسه بعض الوقت للاستمتاع بتجربة أفضل ما تُقدِّمه الحياة، سواء كان عن طريق تناول طعام راقٍ أو الذهاب للاستجمام فى مكان فاخر.

برج الجوزاء

الخرافة: شخصية متلونة وغير صريحة

فى بعض الأحيان، قد تؤدى شخصية الجوزاء متعددة الأوجه إلى سوء تقدير له، والاعتقاد الخاطئ بأنه شخصية مزيفة أو شريرة، على الرغم من أنه عادةً ما يكون ودودًا ومعطاءً للغاية، ولكن فقط فى المكان المناسب.

الحقيقة: يُجيد التكيُّف مع الشخصيات المختلفة

الجوزاء ببساطة شخصية قابلة للتكيف ومتطورة باستمرار، يطور من نفسه ويتكيف مع أى محيط جديد، فيعامل كل شخص وفقًا لشخصيته ووجهة نظره، فيبدو وكأنه شخص متلون وغير صريح أو واضح.

برج السرطان

 الخرافة: شخصية ضعيفة.. لا حول لها ولا قوة

كثير من الناس يخطئون فهم السرطان، فكونه حساسًّا وعاطفيًّا يُعطيهم انطباعًا بأنه شخصية ضعيفة، لكن ذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة لأنه فى الواقع واحد من أصعب الشخصيات على الإطلاق.

الحقيقة: مرن وقادر على التعامل مع كل المواقف

تكمن قوة السرطان الحقيقية فى تصميمه وإرادته، فهو لا يستسلم عندما يريد شيئًا، ولديه قوة عقلية تسمح له بالضغط على نفسه وتحمل أى مشقة للوصول لأهدافه.

برج الأسد

الخرافة: شخص أنانى ولا يرى سوى نفسه

الأسد لا يُبالى أو يعطى اهتمامًا إلا لما يهمه فقط، ما يجعله يبدو وكأنَّه شخصٌ أنانى لا يرى أى شخص على هذا الكوكب سوى نفسه.

الحقيقة: إذا أحبك سيعطيك الأولوية

لأنه لا يهتم إلا بالأشياء التى تهمه فقط، فمن المؤكد أنه إذا أحب شخصًا ما سيعطيه الأولوية، فعلى الرغم من أنه غير مبالٍ، فإنه عادةً ما يستثنى أحباءه وأصدقاءهم المقربين.

برج العذراء

الخرافة: يكره الجميع ويميل إلى العزلة

فى بعض الأحيان يمكن أن يبدو العذراء وكأنه شخص معادٍ للمجتمع ويكره الجميع ويرغب فى البقاء بمفرده، ويتجنب الدخول فى النقاشات والمحادثات المختلفة مع الآخرين.

الحقيقة: خجول ولا يتفاعل مع الآخرين بسرعة

فى بعض الأحيان يحتاج العذراء إلى بعض الوقت قبل أن يتمكن من الانفتاح والتعامل مع شخص جديد، فهو شخص خجول لا يأخذ على الآخرين بسرعة، ولكن بمجرد أن يشعر بالراحة والدفء ستجده يبدأ فى الانفتاح.

برج الميزان

الخرافة: شخصية مصطنعة وغير حقيقية

فى بعض الأحيان يمكن أن يبدو الميزان وكأنه شخص مزيف أو غير حقيقى، لكن الحقيقة أنه يرى أن «الكذبة البيضاء» غير ضارة فى بعض الأحيان، فيقبل على استخدامها لتجنُّب بعض المشاعر، وذلك عندما يتعلق الأمر بالأشياء المهمة.

الحقيقة: يحب أن يرى الجميع سعداء

الميزان شخصية دبلوماسية، يسعى جاهدًا لإيجاد حل وسط يكون فيه الجميع سعداء، ما يجعل بعض الناس يسيئون تفسير هذه الصفة، لكن فى الحقيقة هو على استعداد دائم للمجاملة، لأنه لا يرغب فى مضايقة أحد أو إيذائه وجرح مشاعره.

برج العقرب

الخرافة: شخصية منطوية تكره الجميع

فى بعض الأحيان يمكن أن يبدو العقرب وكأنه شخص غامض ومنطوى قليلاً، ما يجعل البعض يعتقدون أنه لا يحب الاختلاط، لكن الحقيقة هى أنك بمجرد أن تكسب ثقته، يمكن أن يكون أوفى الأصدقاء وأكثرهم إخلاصًا.

الحقيقة: يحتاج بعض الوقت لبناء الثقة

السبب الذى يجعل العقرب يبدو منطويًا وكأنه يضع سدًّا منيعًا بينه وبين كل من يحاول الاقتراب منه هو أنه ببساطة يستغرق وقتًا أطول لبناء الثقة مع الناس، ويحرص على ألا يسمح لأحدٍ بالدخول إلى عالمه الخاص قبل أن يكسب ثقته.

برج القوس

الخرافة: شخص غير مبالٍ بمشاكل الحياة

القوس شخصية متفائلة، تجيد النظر إلى الجوانب الإيجابية فى الحياة، ما يجعل الآخرين يعتقدون أنه غير مبالٍ، ولكن فى الحقيقة هو بارع فى إخفاء ضيقه ومشاعره الحقيقية بشكل جيد.

الحقيقة: يتظاهر بالسعادة لإخفاء مشاعره الحقيقية

واحدة من أكثر الأشياء المضللة عن القوس عندما يتعلق الأمر بمحاولة فهمه هى أنه شخص بارع فى التظاهر بالسعادة وعرض صورة إيجابية كطريقة لإخفاء مشاعره الحقيقية أو السلبية.

برج الجدى

الخرافة: شخصية جادة لا تُجيد الاستمتاع بالحياة

فى بعض الأحيان، يُمكن للآخرين أن يفسروا الجانب العملى للجدى ورغبته الدائمة فى العمل الجاد، على أنه شخص ممل، لا يجيد الاستمتاع بالحياة.

الحقيقة: يعمل بجد اليوم حتى يتمكن من جنى الثمار غدًا

الأمر غير مرتبط بحب الجدى للعمل أكثر من أى شىء، لكنه فى الحقيقة يُدرك أنه من دون عمل لن يكون قادرًا على القيام بكل الأشياء المرحة التى يريد فعلها لاحقًا فى الحياة، فهو عادةً ما يُفكِّر على المدى الطويل، ويحرص على العمل الجاد اليوم حتى يتمكن من جنى الثمار غدًا.

برج الدلو

الخرافة: شخص بارد المشاعر ولا يجيد التعبير

يعتقد البعض أن الدلو بارد المشاعر ولا يجيد التعبير عن أفكاره وعواطفه، ولكن على الرغم من أنه لا يبوح بكل ما يفكر أو يشعر به، فإن هذا لا يعنى أنه لا يفكر.

الحقيقة: يجيد إخفاء مشاعره والسيطرة عليها

الدلو يخاف على مشاعره من الأذى، فيتعمد إخفاءها عن الجميع والاحتفاظ بها لنفسه، ما يجعل الآخرين يعتقدون أنه ليست لديه مشاعر على الإطلاق ليبوح بها.

برج الحوت

الخرافة: شخصية خيالية وبعيدة عن الواقع

يمكن لبعض الناس أن ينظروا إلى الحوت على أنه شخص خيالى وغير واقعى، ولكن الحقيقة أن لديه دائمًا نظرة مختلفة للحياة، قد تبدو غير منطقية فى بعض الأحيان.

الحقيقة: يتجاهل أى شىء يُزعجه أو يحبطه

الحوت يجيد النظر إلى الجوانب الإيجابية فى الحياة ويفضل العيش فى عالم الأحلام الخاص به بدلاً من التركيز على الطاقات السلبية الموجودة حوله، متجاهلاً أى شىء آخر قد يزعجه أو يحبطه.