تعرَّف على الأطعمة المناسبة حسب فصيلة دمك

لا يعرف كثير من الأشخاص أنه يُوجد أطعمة محددة لجميع أنواع فصائل الدم المختلفة، ويجب اتِّباع نظام غذائى وفق نوع فصيلة الدم

من جانبها تقدم «7 أيام» نوعية الطعام المفضل الذى يجب تناوله حسب نوع فصيلة الدم، تعرَّف عليها خلال هذه الأسطر.

فصيلة الدم «A»

أصحاب الفصيلة «A» يُمكن أن يتناولوا كثيرًا من الفواكه والخضراوات والحبوب، ويفضل أن تكون الأطعمة طازجة، ومن دون إضافة مواد حافظة، ويجب الابتعاد عن البروتينات والدهون، وذلك بسبب أن المستويات منخفضة فى حمض المعدة، ولا تستطع المعدة الهضم، ولذلك يمكن لأصحاب هذه الفصيلة اتباع نظام النباتى.

فصيلة الدم «B»

أصحاب الفصيلة «B» يمكن أن يتناولوا اللحوم الحمراء التى لا تحتوى على دهون، ولكن لا يمكن تناول الدجاج، لأنها قد تسبب سكتات دماغية واضطرابات مناعية، ومن الأفضل الاستبدال باللحوم والأرانب.

وأيضًا عند تناول أطعمة مثل الذرة والقمح والفول السودانى تحدث زيادة فى وزنك وتشعر بالتعب ونقص السكر فى الدم.

وعن اتباع نظام غذائى لانخفاض الوزن يجب الابتعاد عن الأطعمة التى تم ذكرها.

فصيلة الدم « AوB»

يوجد أشخاص فصيلة الدم لديهم مختلطة بين « AوB» ويمكن أن يتناولوا البيض والمأكولات البحرية والخضر الورقية، ولكن بكميات قليلة، وذلك بسب أن حمض المعدة منخفض، ويأخذ وقتًا أطول فى عملية الهضم ويفضل تناول كميات صغيرة.

فصيلة الدم «O»

أصحاب الفصيلة «O» يوجد لديهم حمض بالمعدة عالٍ، ولديهم قُدرة متطورة فى هضم البروتين الحيوانى والدهون والأسماك والخضراوات والفاكهة، ولكن لا يمكن لهم أن يتناولوا الكربوهيدارت مثل الحبوب والفول والبقوليات لأنها تقوم بتخزين على شكل دهون بالجسم، ولذلك يجب تجنبها، ويُمكن لأصحاب هذه الفصيلة اتباع نظام غذائى غنى بالبروتين.

فصيلة دمك تكشف صفاتك الشخصية والنفسية