كيف تفرق بين البرفان الأصلى والمضروب

يستخدم الكثير منَّا البرفان بشكل دائم، حيث أصبحت من الأشياء الهامة التى تستخدم فى حياتنا اليومية.

وبسبب أهميتها وحرصنا على شرائها نتعرَّض إلى الكثير من عمليات النصب عند شراء العطور، وقد نتعرض إلى مواقف محرجة فى حال قمنا بشراء عبوة مزيفة على أنها أصلية لتقدمها كهدية لأحدهم.

من جانبها تقدم «7 أيام» عددًا من النصائح عند شراء العطور للتفريق بين المنتج الأصلى والآخر المزيف.

1- وجود غلاف السيلوفان سميك

يكون البرفان الأصلى ملفوفًا بالسيلوفان السميك إلى حد كبير، ويتم طيُّه بشكل لا تشوبه شائبة حتى يمكنه التمسك بشدة بالعلبة، ولكن عندما يكون السيلوفان الملفوف بشكل غير صحيح، فإن ذلك علامة تدل على أن البرفان «مضروب».

2- طبقات خالية من العيوب

إذا كان التغليف البلاستيكى لعلبة البرفان مختومًا بطريقة غير طبيعية أو أنه يحتوى على صمغ زائد، هذا يدل على أن العطور غير أصلية، حيث إن تغليف العطور الأصلية لا يوجد به أخطاء.

3- الورق المقوى

تكون التعبئة الحقيقية مصنوعة من ورق مُقوَّى عالى الجودة، وهى مصممة لحماية الزجاجة من التلف، ويجب أن يكون الورق المقوَّى أبيضَ وليس رماديًّا، وغير ذلك يدل على أن العطر غير أصلى.

4- التسميات والنقوش

انظر إلى الدائرة الذهبية يجب أن يكون السَّهم الذى يشير إلى اليمين أكثر قتامة دائمًا من السهم الذى يشير إلى اليسار.

عند شراء العطر لا تتردد فى التحقق من موقع الشركة المصنِّعة لمعرفة ما إذا كانت المعلومات المنشورة هناك تطابق ما هو موجود على العبوة، وإذا كانت هناك علامة صغيرة لا تتطابق فإن هذا يدل على أن العطر مزيف وغير أصلى.

5- التصميم

من خلال النظر إلى رفوف متاجر العطور يُمكننا أن نرى العطور التى تبدو متشابهة بشكل غريب مع المظهر والعطور لبعض العطور المصممة الراقية.

هذه الخدعة البسيطة تسمح للمصنعين المتسترين بحماية أنفسهم، لذلك لا تنسْ فحص زجاجة العطر بعناية قبل شرائها.

6- لون البرفان

لا تستخدم العلامات التجارية الشهيرة الكثير من الصبغة فى منتجاتها، لهذا السبب عادةً ما يكون لون العطور الأصيلة شاحبًا إلى اللون «الكيميائى» المذهل للسائل، وهو علامة على وجود عطر مزيف.

7- غطاء الزجاجة

يجب أن يكون غطاء العطر الأصلى مُتناسقًا تمامًا ما لم يُصمم بطريقة أخرى فى الإنشاء الأصلى بالطبع.

8-الرقم السرى

يجب الإشارة إلى الرقم التسلسلى على الجزء السفلى من الزجاجة وليس ورقة ملتصقة.

يجب أن يتطابق الرقم التسلسلى على الزجاجة مع الرقم الموجود فى أسفل المربع، ويجب طباعتها على قاعدة الصندوق أو طباعتها بالحبر.

9- الزجاجة

يحتوى البرفان الأصلى على زجاجة عالية الجودة بسطح ناعم ورقيق، أما زجاجة العطور المزيفة فتكون خشنة.