البكاء على الـEX يساعدك على فقدان الوزن .. وفقًا لدراسة

الشخص العادى يبكى حوالى 16.5 جالون من الدموع خلال حياته، وفقا للعلماء. ومع ذلك، يخجل بعض الأشخاص من البكاء ويفضلون إخفاء مشاعرهم وضعفهم عن الجميع، ولكن ماذا لو أخبرناك أن البكاء العاطفى طريقة جيدة لمنعك من زيادة وزنك؟ نعتقد أن هذه الحقيقة كافية لمساعدتنا فى إيجاد المخرج الصحيح لجالونات الدموع التى يتم دفنها فى أعماق قلوبنا.

ولأننا جميعا نعلم مدى صعوبة أوضاع حياتنا، سوف نؤكد لكم أن هناك دائمًا وجهين للعملة، فاكتشف ما يقوله العلماء هنا عن فوائد البكاء العاطفى.

قد تكون لديك شكوك حول صحة هذه الدراسة..

البعض منكم قد لا يصدق أن بإمكانه إنقاص وزنه عن طريق ترك عواطفه تخرج، وذلك لأن الكثيرين ممن مرُّوا بهذا الموقف يؤكدون أنهم يأكل بمعدل أكثر من الطبيعى، ما يجعلهم يكتسبون وزنًا زائدًا خلال بضعة أيام، ولكن الأمر كله يرتبط بهرمون الكورتيزول، وهو هرمون يتم إفرازه استجابةً للتوتر، ليساعدنا فى محاربة أى شىء يكون مرهقًا للأعصاب أو النفسية، ولكن المشكلة هنا هى أن الناس فى هذه الأيام لا يقاتلون جسديًّا من أجل البقاء، لكنهم يفضلون الجلوس ويغرقون فى غضبهم وإحباطهم، نتيجة لذلك، يعتقد جسدنا أننا استخدمنا بعض السُّعرات الحرارية للتعامل مع الضغوطات، وأننا بحاجة إلى تجديدها، حتى لو لم نقم بذلك، فتكون النتيجة أننا نكتسب وزنًا زائدًا.

أفضل وقت للبكاء وإطلاق دموعك العاطفية هو من الساعة 7 إلى 10 مساءً تقريبًا

وفى الوقت نفسه، اكتشف العلماء أن البكاء العاطفى يحتوى على هرمونات تزيد من مستوى الكورتيزول، هى البرولاكتين، والليو إنكيفالين، والأدرينو كورتيوتروبين (المعروف أيضًا باسم ACTH)، وكل هذه الهرمونات تنتج عندما نكون تحت ضغط كبير.

لذلك، عندما لا نقمع مشاعرنا، ونبكى، تُفرج عن هذه الهرمونات وينخفض مستوى الكورتيزول لدينا، ونتيجة لذلك، يحصل جسمنا على إشارة إلى أنه لا يتعين عليه الاحتفاظ بالدِّهون لأن الحالة العصيبة قد انتهت.

الآن، أصبحت تعرف كيفية خفض مستويات الكورتيزول لدينا، ولهذا السبب فعندما تقوم بكبت مشاعرك سوف تكتسب المزيد من الوزن، ولكن بفضل العلم، اكتشفنا سر فقدان الوزن فى المواقف الصعبة، فالأمر يتوقف فقط على مكان هرمونات الإجهاد فى النهاية.. داخل أو خارج الجسم.

تحذير: الخداع لن يفيدك!

إذا كنت مؤديًا جيدًا وتستطيع الضغط على نفسك من أجل البكاء أو أقبلت على البكاء أثناء تقطيع البصل، فلن يكون لهذا أية فوائد، فقط الدموع الناجمة عن العواطف الحقيقية تحتوى على الهرمونات اللازمة.

يضيف العلماء أيضًا أن أفضل وقت للبكاء وإطلاق دموعك العاطفية هو من الساعة 7 إلى 10 مساءً تقريبًا، فهذا هو الوقت الذى من المحتمل أن يكون فيه الأشخاص مع من يحبونهم أو يشاهدون فيلمًا يمكن أن يجعلهم يبكون.

لذلك، إذا كانت علاقتك قد انتهت أو انفصلت عن حبيبك أو كنت تمر بأوقات عصيبة أخرى، فحاول أن تتخلص منها.. وتعد دورة البكاء الجيدة هى الطريقة الأكثر فعالية لتهدئة عقولنا والبدء بداية جديدة.