العادة التى يفعلها كل برج أثناء العصبية

كل شخص لديه طرق مختلفة لتهدئة أعصابه والتعامل مع التوتر، وفى بعض الأحيان يمكن أن تشمل اللجوء إلى بعض العادات المرتبطة بالعصبية، ربما دون أن يدرك ذلك، فهناك من يعض أظافره، أو يلعب بشعره، أو يضغط على قدميه كوسيلة لتخفيف الطاقة المكبوتة، ولأن ردود الفعل تختلف من شخص لآخر، سنخبركم بالعادة العصبية التى يفعلها كل شخص أثناء التوتر وفقًا لبرجه.

1- الحمل (21 مارس – 19 أبريل): بيهز رجله

يحتاج الحمل إلى الحركة، وغالبًا لا يستطيع الجلوس مكانه صامتًا، وربما يستغل أقدامه أو يتلاعب بالأشياء على مكتبه، وذلك بسبب زيادة الأدرينالين فى جسمه عندما يتعرض لموقف يثير عضبه ويجعله يفقد أعصابه.

2-الثور (20 أبريل – 20 مايو): بيسكت خالص

كلما تم الضغط على برج الثور، غالبًا ما يكون رد فعله الوحيد هو السكوت التام ليخبرك أنه غاضب، فكونه عنيدًا يجعله يأبى الاعتراف بأن شيئًا ما أزعجه وأثار غضبه.

3-الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو): بيفضل رايح جاى

عندما يكون الجوزاء عصبيًّا، يكون رد فعله الفورى هو الحركة السريعة فى جميع أنحاء الغرفة، فهى وسيلة فعالة يستخدمها لتهدئة نفسه، حتى يتمكن من التفكير بعيدًا عن التوتر، وقد يقوم أيضًا بإجراء بعض المكالمات الهاتفية أو محادثات متعددة لإلهاء نفسه.

4-السرطان (21 يونيو – 22 يوليو): بيتوقع الأسوأ

أول ما يقوم السرطان بفعله هو توقع الأسوأ، خصوصًا عند التعرض للضغط والتوتر الشديد، فتجده يفكر فى أسوأ سيناريو ممكن، ويضع جميع الاحتمالات التى قد تحدث، فهو لا يستطيع السيطرة على أفكاره أثناء العصبية.

5- الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس): بيقلب الترابيزة

إن أفضل استراتيجية يتعامل بها الأسد أثناء العصبية والتوتر هى محاولة تسليط الضوء على أخطاء الطرف الآخر ليقلب الموقف فى صالحه، فيبدأ فى رفع صوته وإلقاء اللوم والاتهامات حتى يتمكن من السيطرة على سياق الحديث.

6-العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر): بيروق حواليه

كلما شعر برج العذراء بالتوتر، فإن غريزته تدفعه مباشرة إلى البدء فى الترتيب والتنظيم، فتجده يقوم بتنظيم مكتبه، أو ترتيب غرفته، أو حتى كتابة قوائم مهامه اليومية.. أى شىء من شأنه أن يساعده على الشعور بمزيد من السيطرة.

7-الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر): بيقعد يهزر

عندما يشعر الميزان بالعصبية والتوتر، فإنه يميل إلى التغلب على عدم ارتياحه بالضحك، كطريقة لتجنب أخذ أى شىء على محمل الجد، لأن ذلك قد يزيد من توتره، لذا فهو عادة ما يفضل التفكير فى شىء آخر مثل صنع النكات كوسيلة للشعور بالتحسن والتغلب على انزعاجه.

8-العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر): بينسحب من المكان

العقرب حساس وعاطفى للغاية، مشاعره عميقة، ولهذا السبب يميل للسيطرة على عصبيته وغضبه وتوتره بالانسحاب من النقاش أو حتى ترك المكان والتوقف عن الحديث كوسيلة لاحتواء الموقف.

9-القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر): بيخرج لوحده

القوس عادة ما يميل إلى الانسحاب عندما يتعرض للتوتر أو العصبية، لذلك فقد تجده يختفى من أجل الاسترخاء وقضاء بعض الوقت بمفرده فى محاولة منه لتهدئة نفسه والسيطرة على أعصابه.

10-الجدى (22 ديسمبر – 19 يناير): بيشتغل أكتر

يتعامل الجدى مع الطاقة العصبية والتوتر من خلال ضخها فى عمل شىء مفيد، فتجده يقوم بتمضية معظم وقته فى العمل ويبقى هناك لوقت متأخر، أو يقوم بأخذ نوبات إضافية، فهو يشعر ببساطة بتحسن عندما يكون مشغولاً.

11- الدلو (20 يناير – 18 فبراير): بيقعد يفكر

فى الوقت الذى يشعر فيه الدلو بالتوتر، يبدأ فى التفكير الزائد «الـoverthinking»، فيظل يسترجع الموقف مرارًا وتكرارًا ويحاول رؤية الأشياء بوضوح أكثر حتى يصل إلى قرار أو يجد حلا للمشكلة.

12-الحوت (19 فبراير – 20 مارس): بيغير الموضوع

كلما شعر الحوت بالعصبية أو الإرهاق، فإنه يميل إلى تغيير الموضوع والتفكير فى أى شىء آخر أو البدء فى الحديث عن تفاصيل أخرى بعيدًا عن تلك التى ترهقه وتسبب له التوتر