8 نصائح للعثور على شريك حياتك من الإنترنت

إذا كان لديك فرصة للقاء أشخاص جدد عبر الإنترنت، فهذا يعنى أنه من الممكن أن تعثر على شريك حياتك المثالى «online»، ولكن هذه الفرصة يجب التحضير لها بحكمة وعناية فائقة.

هنا يمكنكم الاطلاع على مجموعة من التوصيات الأكثر شيوعًا من تطبيقات المواعدة ومستخدمى مواقع الويب الذين تمكنوا من العثور على شركاء حياتهم على الإنترنت.

1-لا تستعجل الأمور

لا تتوقع أن تجد حبك على الفور، فتشعر حينها بالرغبة فى بدء عائلة، فالحب من الرسالة الأولى غير موجود سوى فى الأحلام، لذا فيجب أن يكون لديك مقابلة وميعاد حقيقى (وأكثر من واحد) لتتمكنا من التعرف على بعضكما البعض، وقبل الإقبال على تلك الخطوة، عليك معرفة كيفية اختيار الشخص الذى تقوم بمقابلته، وذلك من خلال منح الأفضلية للمستخدمين الذين تحتوى ملفاتهم الشخصية على معلومات شاملة، فهذا الأمر يعد ضروريًّا حتى لا يصبح لقاؤكما الأول هو الأخير.

2-احرص على اختيار الصورة الصحيحة

من المهم أن تعرف أيضًا أن صورتك الشخصية مهمة للغاية، لذا فعليك أن تحسن اختيارها حيث يمكنك تحميل صور مميزة وواضحة تعبر عنك وعن شخصيتك، ويفضل أن تكون بألوان زاهية ومبهجة، وإذا كنتِ فتاة، فلا تنسى الماكياج ولكن احرصى على ألا تبالغى فيه، وابتسمى فالجميع يقدر الانفتاح واللطف، وابتعدى عن اتخاذ الصور الفاحشة بشكل مفرط إذا كنتِ تبحثين عن علاقة جدية تدوم طويلاً.

3-املأ حسابك الشخصى بمعلومات مثيرة للاهتمام

من الخطوات الأخرى المهمة ملء حسابك الشخصى بمعلومات مفيدة عنك، فكلما زادت المعلومات عنك وعن شخصيتك وهواياتك، زادت فرصة التواصل من شخص مهتم بنفس الأشياء حيث سيكون لديكما مجموعة من النقاط المشتركة، فهذه الخطوة ستوفر عليكما الكثير، لذا احرص على أن تكون المعلومات حقيقية ومثيرة للاهتمام.

4-بادر بإظهار اهتمامك

عندما تكون العلاقة عبر الإنترنت، يصبح من المهم أن تقوم بإظهار اهتمامك بالطرف الآخر، ولا تنتظر منه المبادرة فى ذلك، فربما يكون خجولاً أو تكون هذه أول تجاربه فى التعارف عبر الإنترنت، وإذا اكتشفت بعد ذلك أنه غير مهتم، فيمكنك البحث عن شخص آخر بعيدًا، لا تضيع وقتك فى الانتظار.

احرص أيضًا على ألا تستعجل الأمور، ولا تطلب منه على الفور تبادل أرقام الهواتف، فهذه الخطوة يجب التأنى فيها لأنها مهمة فى العلاقة.

5-قم بتحديد مقابلة فى أقرب وقت ممكن

حتى يكون هناك أحاديث مشتركة بينكما، عليكما تحديد مقابلة فى أقرب وقت، لأن الاستمرار فى المحادثات عبر الإنترنت لن يفتح لكما المجال للحديث فى الأمور الشخصية، وسينتهى بكما الأمر إلى عدم إيجاد أشياء جديدة تتحدثا فيها، فمن الضرورى إيجاد ما يكفى من الوقت لإنشاء وتكوين صورة حقيقية عن الطرف الآخر.

6-توقع المخاطر وضع احتمالات الفشل

عليك أن تضع فى اعتبارك العديد من الاحتمالات حتى لا ينتهى بك الأمر إلى كسرة القلب والإحباط، فإذا جازفت واتخذت المخاطرة، عليك أن تضع الفشل ضمن النتائج المحتمل حدوثها، فالرياح لا تأتى دائمًا بما تشتهى السفن.

7-لا تخف من طرح الأسئلة

لا تخف أبدًا من طرح الأسئلة للحصول على جميع المعلومات التى ترغب فى معرفتها حتى لا تكون مجبرًا على التعامل مع المفاجآت فى وقت لاحق، مثل أن يكون لدى الطرف الآخر زيجات سابقة، لذا عليك التركيز على وضع قائمة مبدئية بالأسئلة الأكثر أهمية بالنسبة لك، وحاول أن تطرحها جميعًا فى اللقاء الأول.

8-خذ الأمور ببساطة

لا تصدر أحكامًا قاسية على تصرفات الطرف الآخر، فلا يوجد أى نوع من أنواع الالتزام الجاد تجاه بعضكما البعض حتى الآن، فلا تأخذ الأمور على محمل الجد، ولا تقلق بشأن الفشل، وتذكر أن جميع الأشخاص مختلفون.