من أجل البقاء بصحة جيدة تجنَّب هذه الوصفات العلاجات المنزلية تضعك فى خطر كبير

أصبحت العلاجات المنزلية تُستخدم بشكل كبير جدًّا فى السنوات الماضية.. غالبية الناس يفضلون تجنب الأدوية أو حتى الذهاب إلى الطبيب من الأساس، لكن يجب علينا دائمًا أن نتأكد من الشىء قبل أن نفعله، لأن بعض الوصفات تعمل بكل سهولة، ولكن هناك الكثير قد يكون ضارًّا جدًّا.

تقدم لكم «7 أيام» قائمة من العلاجات المنزلية التى يجب عليك توخى الحذر منها.

علاجات الحروق

ثبت أن وضع الزبدة أو الزيت على الحروق يضر أكثر مما ينفع، فعندما تحدث لك حروق حتى لو أن الحرق ليس متصلاً بجلدك مباشرة، فإن الضرر يبقى في زيادة حتى يبرد الحرق، وهذا هو السبب الذى جعل المختصين ينصحون بوضع المنطقة المعرضة بالإصابة تحت الماء لتبريدها، وأن الزبدة أو الزيت يبطئان عملية التبريد.

معجون الأسنان لعلاج حب الشباب

معجون الأسنان بالفعل يجفف الحبوب التى لديك، ولكن تكمن المشكلة فى المكونات الأخرى لمعجون الأسنان التى تضر بشرتك بشكل كبير، فإن المكونات الأخرى مثل «الكحول، المنثول، بيروكسيد الهيدروجين» كل منها يهيج الجلد أكثر مما يساعده.

الغرغرة بغسول الفم

الغرغرة بغسول الفم كعلاج للبرد أو لالتهاب الحلق لا تبدو فكرة جيدة أبدًا، كثيرًا ما يقول الأطباء إن أفضل ما يمكنك فعله هو الحصول على الكثير من الراحة، لأنه عندما يكون لديك التهاب فى الحلق لن يساعدك غسول الفم لكنه سيهيج حلقك أكثر، فكل ما عليك هو شرب الكثير من السوائل الدافئة والحصول على الكثير من الراحة.

الفضة الغروية

الفضة الغروية عبارة عن توزيع جزيئات فضة فى كريم، وكان يتم استخدامه قبل بضع سنوات، وتحدث كثير من الناس عن خصائص علاجه السحرية، لكن حذر الكثيرون من المتخصصين من أنها ليس لها نفع فى علاج معظم الأمراض، وأنها خطيرة، فمن الممكن مع مرور الوقت أن تتراكم على بشرتك وتغير لون بشرتك إلى الأزرق.

قطع زوائد الجلد

بعض الأشخاص يستخدمون المقص أو أى أداة حادة لقطع الجزء الزائد من الجلد، يجب عليك ألا تفعل ذلك فهى من أسهل الطرق لحصولك على عدوى.

علاجات لتخفيف ألم الأسنان

الكثير يقترح عليك أن تقوم بطحن بعض المواد لتهدئة ألم أسنانك، مثل بودرة الصداع، لكن فى الواقع أن هذه الأشياء تضر جدًّا باللثة فمن الممكن أن تتسبب فى حروق كيمائية كبيرة، فإن أفضل حل لمشاكل الأسنان هو الذهاب للطبيب.

زيت الخروع لتسريع الولادة

فى حين أن الكثير يقولون إن أخذ زيت الخروع للحوامل يسرع المخاض، لكن فى الحقيقة أن زيت الخروع له تأثير على أجسامنا لكن ليس له علاقة بالحمل، من الممكن أن يساعدك إذا كنت تعانى من الإمساك، لكن ليس من المفيد الحصول على حركة أمعاء سريعة خلال أسابيع الحمل الأخيرة.

النار للتخلص من شمع الأذن

أصبح اقتراح استخدام النار للتخلص من شمع الأذن أمرًا متداولا فى الفترة الأخيرة، ولكن الحقيقة أن العديد من الأشخاص قد تضررت طبلة الأذن الخاصة بهم من هذا العلاج.

علاجات قمل الرأس

انتشرت العديد من العلاجات للقمل على الإنترنت مثل «فرك الكيروسين، البنزين» على الرأس، ولكن هذه المواد سامة للغاية ويجب أن تبقيها بعيدًا عن الجلد، وبالرغم من أن بعض العلاجات ليس لها أى خطورة على الجلد مثل «الفازلين، زيت الزيتون» لكنها عديمة الفائدة تمامًا فقد تم استخدامها منذ زمن ورغم ذلك لم تلق أى نفع.