الـ15 مدينة الأكثر جذبًا للسياح عالميًّا بحلول 2025

فى الوقت الذى تحوَّل فيه العالم إلى مدينة صغيرة، وأصبحت الرحلات الجوية بين الدول أكثر سلاسة، تستمر معدلات السياحة العالمية فى الارتفاع، كما أنه من المتوقع أن يزداد السفر الدولى بنسبة 35 بالمائة فى السنوات العشر المُقبلة، وفقًا لموقع «Travel Supermarket».. وبتحليل البيانات الواردة عن موقع «Euromonitor»، المتخصص فى مقارنة الأسعار، يمكننا أن نتعرف على أسرع الوجهات السياحية نموًّا فى العالم من حيث عدد الزوار المُتوقع فى عام 2025، والذى ستكون فيه آسيا الرابح الأكبر، حيث إن 24 من بين أكثر 25 مدينة جذبًا للسياح تقع فى القارة الشرقية، تليها الهند، فإن لديها أكبر عدد من الوجهات التى من المتوقع أن تنمو أسرع بحلول 2025، ولذلك رصدت «7 أيام» الـ15 مدينة الأكثر جذبًا للسُّيَّاح.

هونج كونج، الصِّين 44 مليون زائر

مدينة تابعة لجمهورية الصين الشعبية، وتتمتع بالعديد من المناطق السياحية والأنشطة الترفيهية التى تجعلها على رأس المدن الأكثر جذبًا للسياح بحلول عام 2025، حيث تحتوى على برج فيكتوريا وشارع النجوم الخاص بصُنَّاع السينما فى هونج كونج، وهو مماثل لممشى المشاهير فى هوليوود، بالإضافة إلى مدينة ديزنى لاند الشهيرة ومدينة ملاهى «حديقة المحيط» المائية، فضلاً عن الأماكن الأثرية والتاريخية الأخرى مثل معبد وونج تاى سين.

بانكوك، تايلاند 39.88 مليون زائر

عاصمة تايلاند وإحدى أكثر المدن الأكثر جذبا للسياح من مختلف بلاد العالم، فهى تحتوى على العديد من المعالم السياحية والتاريخية والترفيهية مثل معبد وات أرون، والقصر الكبير الذى يضم معبد وتمثال بوذا بلون زمردى، ومجموعة من التماثيل والقطع الأثرية، بالإضافة إلى حديقة سفارى وورلد ومدينة الألعاب سيام بارك، وحديقة حيوان دوسيت التى تعد الأقدم فى تايلاند، وتضم أكثر من 1600 نوع من مختلف الحيوانات، وسى لايف بانكوك الذى يضم نحو 30 ألفًا من المخلوقات المائية المجمعة من أعماق المحيطات المختلفة من جميع أنحاء العالم.

سنغافورة، ماليزيا 30.19 مليون زائر

تقع جنوب ماليزيا، وهى من أجمل الوجهات السياحية فى العالم، حيث تحتوى على جزيرة سنتوسا، وجهة الترفيه الأولى فى سنغافورة، وحدائق الخليج وعجلة سنغافورة الدوَّارة بارتفاعها البالغ 165 مترًا، ما يجعلها أعلى عجلة من هذا النوع فى آسيا، بالإضافة إلى حديقة حيوان سنغافورة التى تضم أنواعًا مختلفة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.

ماكاو، الصِّين 27.9 مليون زائر

مدينة تابعة لجمهورية الصين الشعبية، وواحدة من أشهر مدن الألعاب والترفيه فى آسيا، حيث تحتوى على مدينة الأحلام الترفيهية والعديد من الكازينوهات والفنادق والحدائق ومراكز التسوق، كما تضم العديد من المزارات الخلابة الأخرى التى تستقطب الزوار؛ مثل برج ماكاو وآثار سانت بول وقلعة جويا ومعبد آ-ما-جاو وكنيسة سانت دومينيك، وغيرها من الأماكن الحضارية والتاريخية.

دبى، الإمارات 26.78 مليون زائر

دبى عاصمة التسوق فى الشرق الأوسط؛ بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المعالم السياحية؛ مثل برج خليفة ونافورة دبى الراقصة وأوبرا دبى وأكواريوم دبى وخليج الدلافين ودبى دولفيناريوم وبوليوود باركس، الذى يجسد أجمل ما فى عالم صناعة الأفلام الأسطورى فى مومباى الهندية، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ والحدائق والملاهى المائية والكلاسيكية الأخرى التى تستقطب الزائرين من مختلف دول العالم.

بوكيت، تايلاند 22.12 مليون زائر

أكبر جزيرة فى تايلاند، وتُسمَّى بـ«لؤلؤة الجنوب»، حيث تحتوى على العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة ما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، كما تحتوى أيضًا على بوكيت أكواريوم الذى يعد واحدًا من أروع الأحواض المائية فى تايلاند، وحديقة حيوان بوكيت بغاباتها الاستوائية المميزة، وحديقة جنجل سبلاش المائية، وشلال بانج باى الذى يبلغ ارتفاعه نحو 15 مترًا.

دلهى، الهند 18.76 مليون زائر

ثانى أكبر مدينة فى الهند بعد مومباى، وتحتوى على العديد من الأماكن السياحية التى من أشهرها القلعة الحمراء «لال كويللا»، وقطب مينار، أطول منارات الهند، والمسجد الجامع بطرازه المعمارى الفريد، وبوابة الهند والمتحف الوطنى وضريح همايون وحديقة حيوان دلهى المعروفة باسم «شير يا جار»، وهى واحدة من أفضل الحدائق لما تضمه من حيوانات نادرة، بالإضافة إلى العديد من الحدائق والمعالم التاريخية الأخرى.

مومباى، الهند 15.9 مليون زائر

عاصمة ولاية ماهاراشترا الهندية، وهى واحدة من أكبر مدن العالم وأشهر المناطق الطبيعية والتاريخية والثقافية استقطابًا للسياح، حيث يوجد بها معالم أثرية عريقة مثل متحف أمير ويلز وجامع حاجى على، بالإضافة إلى عدة أماكن ترفيهية مثل أكواريوم تارابوريوالا، وهو أقدم حوض للأسماك فى مومباى، ومدينة ملاهى إسيل وورلد الترفيهية.

سول، كوريا الجنوبية 13.23 مليون زائر

عاصمة كوريا الجنوبية وأكبر مدنها، وأهم المقاصد التى يقصدها السائحون لمعالمها التاريخية والقصور والمتاحف العريقة، بالإضافة إلى أماكن التنزه والترفيه مثل مدينة ملاهى عالم لوت «ماجيك آيلاند» وبرج إن سول ومتنزه سول الكبير وقصر جيونج بوك وقصر تشانجدوك والمتحف الحربى الكورى، فضلاً عن احتوائها على العديد من مراكز التسوق العصرية.

باتايا، تايلاند 12.67 مليون زائر

تعد مدينة هو تشى منه أكبر مدن فيتنام، ومقصدًا سياحيًّا مهمًّا، حيث تحتوى على معابد ومواقع تاريخية مدهشة، بالإضافة إلى الأسواق المختلفة؛ مثل سوق بينه تاى، وشارع دونج خوى، فضلاً عن الأماكن السياحية مثل دار أوبرا سايجون، وبرج بيتيكسكو المالى، وهو أعلى ناطحة سحاب فى فيتنام، ومتحف مخلفات الحرب.

أجرا، الهند 12.4 مليون زائر

تقع جنوب العاصمة نيودلهى، وهى واحدة من أجمل المدن السياحية فى الهند لاحتوائها على العديد من المناطق التاريخية والمعمارية المميزة، والتى من بينها تاج محل، وهو مبنى رائع من الرخام الأبيض يجمع ما بين الطرازين الإسلامى والهندى، بالإضافة إلى قلعة أجرا وما تضمه من مبانٍ تاريخية وقصور وحصون فريدة من نوعها، وغيرها من المزارات السياحية المختلفة التى يقصدها الزوار.

دينباسار، إندونيسيا 12.3 مليون زائر

عاصمة إقليم بالى فى إندونيسيا، وتعد من أهم مناطق الجذب السياحى فى المنطقة، حيث يتمكن الزوار من زيارة مركز دينباسار للفنون الذى يضم متحفًا وقاعة احتفالات ومدرسة لفنون الباليه والعديد من المسارح، بالإضافة إلى الأماكن السياحية الأخرى مثل النصب التذكارى «باجرا ساندى» بتصميمه المعمارى الفريد.

هو تشى منه، فيتنام 10.2 مليون زائر

واحدة من أجمل المناطق السياحية فى تايلاند، التى تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الاستوائية والترفيهية الرائعة، مثل حديقة نونج نوتش وباتايا بارك وحديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح وحديقة مينى سيام، التى تضم مجسمات مصغرة لأبرز المعالم المشهورة فى العالم؛ مثل برج إيفل وتمثال الحرية ونافورة تريفى وغيرها، بالإضافة إلى قسم خاص يعرض فيه مجسمات مصغرة لأهم معالم تايلاند.

تشيناى، الهند 9.59 مليون زائر

عاصمة ولاية تاميل، وإحدى أهم مدن الهند وأكبر مراكزها الصناعية والتجارية، وتضم العديد من المراكز الثقافية والتعليمية والاقتصادية، كما يُطلق عليها اسم «ديترويت الهند»؛ بسبب شهرتها الواسعة فى تصنيع السيارات، وتعد تشيناى مكانًا ممتازًا للسياحة بفضل تراثها العريق ومعالمها وآثارها التاريخية؛ مثل مسجد ألف نور وحديقة حيوان أريجانار آنا وحديقة سيموزهى بونجا النباتية.

جايبور، الهند 9.55 مليون زائر

تعرف جايبور باسم المدينة الوردية، وهى عاصمة ولاية راجستان وواحدة من أشهر المقاصد السياحية فى الهند، حيث تتميز بشوارعها المنظمة والواسعة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية المميزة والمتاحف الأثرية والمناطق التراثية العريقة؛ مثل قصر المدينة وقصر جال محل، وحصنى أمبير وجايجارا، ومعبد بيرلا ماندير، وحديقة حيوان جايبور.

والآن يمكنك التعرف على الـ20 مدينة الأكثر جذبًا للزوار فى عام 2018