تعرف على الكوكب الحاكم لكل برج

ترتبط الأبراج ارتباطًا وثيقًا بالكواكب، فكل برج لديه كوكب حاكم يؤثر عليه سلبًا أو إيجابًا، وينعكس بالطريقة نفسها على شخصية وطباع مواليد تلك الأبراج، فإذا كنت ترغب فى معرفة المزيد عن الكواكب الحاكمة للأبراج، فهذا التقرير سيساعدك كثيرًا.

الحمل (21 مارس – 19 أبريل): المريخ

المريخ هو الكوكب الحاكم لبرج الحمل، حيث يؤثر على شخصيتك بشكل لا يصدق، ويمدك بصفات القيادة والحزم والقوة، فأنت شخص نشط بشكل مثير للدهشة ودائمًا تميل إلى التنقل من مكان لآخر، ونظرًا للخصائص النشطة لهذا الكوكب، كالجرأة والروح التنافسية، فلن تتوقف حتى تحقق أحلامك، ولن يمنعك شىء من الوصول إلى المكان الذى تريد أن تكون فيه فى الحياة، وهذا بفضل قوى المريخ.

المريخ هو الكوكب المرتبط بالرغبة والعدوان والعاطفة والغضب، ومعظم غرائزنا البدائية، كما أنه يعتبر إله الحرب فى الأساطير الرومانية.

الثور (20 أبريل – 20 مايو): الزهرة

كوكبك الحاكم هو الزهرة، وهو السبب وراء حبك للجمال والرفاهية وجميع الأشياء الفاخرة فى العالم، ما يضمن لك الاستمتاع بحياة فاخرة، لأنك تستحق ذلك، فأنت شخص عملى جدًّا، ولكنك تنغمس كثيرًا، لذا فإن الزهرة سيساعدك فى تقدير الأشياء الأرقى فى حياتك.

الثور محكوم بواسطة كوكب الزهرة الحنون والحسى، وهو كوكب الجمال والرفاهية والمال والرومانسية، كما أن الزهرة (فينوس) يعد إله الحب فى الأساطير الرومانية.

الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو): عطارد

عطارد هو كوكب التواصل، لذلك فلا عجب أن تكون واحدًا من أكثر الأبراج ثرثرة على الإطلاق، فيمكنك إجراء محادثة مع أى شخص، وتحب القيام بذلك، لأنك تميل إلى تعلم الكثير من الأشياء الجديدة فى الحياة، كما أنك تتمتع بخفة الدم وروح الدعابة التى يمنحك إياها كوكبك الحاكم عطارد الذى يدعوك باستمرار لإشباع فضولك حول العالم.

عطارد هو الكوكب المرتبط بالتعبير عن الذات، والتواصل، والاتصال، والفكر، كما يعتبر رسول الآلهة فى الأساطير الرومانية.

السرطان (21 يونيو – 22 يوليو): القمر

صلب من الخارج، ولكنك رقيق وحساس للغاية من الداخل، فأنت شخص شديد الحساسية، محكوم بعواطفه، وذلك لأن القمر هو كوكبك الحاكم حيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعواطف والمشاعر والمزاج العام، لذلك يؤثر عليك ويجعلك تضع احتياجات الآخرين قبل احتياجاتك الشخصية، لذلك فعندما يسأل أحد لماذا أنت حساس جدًّا، لا تتردد فى إلقاء اللوم على القمر.

فى علم التنجيم، القمر هو الكوكب المرتبط بالعواطف، والاستجابات غير المنطقية، والمزاج، والطريقة التى تعالج بها المشاعر، كما أن القمر هو النظير النسائى للشمس فى الأساطير الرومانية.

الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس): الشمس

الكوكب الحاكم لبرج الأسد هو الشمس، وهى مركز المجموعة الشمسية، ما يجعلك تستمتع بكونك مركزًا للاهتمام، فهى مشرقة وحيوية، وتجلب الدفء للجميع، مثلك تمامًا، لكن الشمس ساخنة أيضًا ويمكن أن تحرقك إذا اقتربت منها أكثر من اللازم، وينطبق ذلك أيضًا عليك، فعندما تغضب، تفقد أعصابك وتخرج عن السيطرة.

الشمس هى الكوكب المرتبط بالشخصية بالكامل وإرادة الحياة وأسلوب المعيشة، والهوايات، وتقدير الذات، كما أنها ترمز للإله سول (إله الشمس) فى الأساطير الرومانية.

العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر): عطارد

بصفتك واحدًا من مواليد برج العذراء، فأنت تجيد التعامل مع المعطيات والمعلومات المقدمة لك، وهذا بفضل كوكبك الحاكم عطارد حيث يتأثر ذكاؤك بشكل كبير بالكوكب، بالإضافة إلى مهاراتك التحليلية ومراقبتك، كما أن عطارد هو السبب وراء سعيك الدائم للكمال والمثالية.

فى علم التنجيم، يرتبط عطارد بالعقل والمنطق والعقلانية والقدرة على التحليل والتكنولوجيا والتواصل.

الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر): الزهرة

كوكب الزهرة هو كوكب الحب، وهو السبب فى أنك دائمًا ما تميل إلى بناء علاقات قوية مع من حولك، فأنت لست الشخص الذى يستطيع البقاء وحيدًا لفترة طويلة، وذلك بفضل كوكبك الحاكم الزهرة (فينوس)، كما أنه أيضًا السبب فى كونك تفضل الحفاظ على علاقات مستقرة وهادئة وتكره المشاكل والخلافات، فأنت تعرف جيدًا ما عليك القيام به لجعل العلاقات تستمر وتنجح، وكل ذلك بفضل الزهرة.

فى علم التنجيم، الزهرة هو كوكب الجمال، والانسجام، والكاريزما، والأناقة، والثروة.

العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر): بلوتو

كونك تنتمى لبرج العقرب، فأنت لا تجد مشكلة فى إعادة بناء نفسك باستمرار لتكون فى أفضل حالاتك كل يوم، وهذا لأن كوكبك الحاكم هو بلوتو، وهو كوكب التحول حيث يدفعك إلى التطور المستمر، كما أنه أيضًا السبب وراء غموضك وعاطفتك القوية وسعيك الدائم لكشف الحقيقة فى أى موقف، لأن كوكب بلوتو يحكم كل ما هو غير مرئى.

يقال أيضًا إن العقرب لديه كوكبان حاكمان وهما بلوتو والمريخ؛ بلوتو هو إله العالم السفلى فى الأساطير الرومانية، فى حين أن المريخ هو إله الحرب، وفى حين يرتبط بلوتو بالأسرار والعقل الباطن والتحول والقوة، يرتبط المريخ بالعدوان والطاقة والحيوية والرغبة والغرائز الجسدية.

القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر): المشترى

كواحد من أكثر الأبراج المحظوظة على الاطلاق، فإن كوكبك الحاكم هو المشترى، وهو كوكب الحظ، ما يفتح لك المجال لانتهاز الفرص ويساعدك فى رحلتك التنويرية على هذا الكوكب، كما أنه السبب أيضًا فى كونك متفائلاً بشكل لا يصدق فى جميع الأوقات، كما يشجعك على توسيع عقلك وقلبك، لأن هذا الكوكب هو الأكبر فى المجموعة الشمسية.

يرتبط المشترى بالمعرفة والتوسع والانغماس والنمو والتفاؤل والمتعة الحياتية، ويرمز للإله زيوس فى الأساطير اليونانية.

الجدى (22 ديسمبر – 19 يناير): زحل

يمثل كوكب زحل الحدود والدروس، وهو شىء أنت على دراية كبيرة به، فكونك واحدًا من مواليد برج الجدى فهذا يعنى أنك شخصية طموحة، وعملية وجادة للغاية، تفعل كل ما بوسعك لتحقيق جميع الأهداف التى حددتها لنفسك، فتكافأ على جهودك، ويرجع إلى إيمان زحل بالكارما.

فى علم التنجيم، يرتبط كوكب زحل بالانضباط والمسئولية والالتزام، ويرمز للإله كرونوس فى الأساطير اليونانية.

الدلو (20 يناير – 18 فبراير): أورانوس

أورانوس هو كوكب التغيير والمفاجآت، فهو كوكب غريب بعض الشيء حيث يدور على محور أفقى فى حين تدور بقية الكواكب على محور عمودى، وهو السبب فى أن لديك مثل هذه الشخصية غير المركزية، كما أنه بسبب كوكبك الحاكم أورانس، فأنت مبدع وحكيم بشكل لا يصدق.

يقال أيضًا إن الدلو لديه كوكبان حاكمان، وهما أورانوس وزحل، وفى حين يرتبط أورانوس بالتغيير والثورة فى علم التنجيم وهو إله السماء فى الأساطير الرومانية، فإن زحل يرتبط بالتحدى والحكمة والقواعد والتخطيط.

الحوت (19 فبراير – 20 مارس): نبتون

الحوت الخيالى، فأنت لم تخلق للعيش فى الواقع، فدائمًا ما تضيع فى عالمك الخاص المليء بأحلام اليقظة، وهذا كله بفضل نبتون وارتباطه الوثيق بالخيال، فأنت شخص عميق للغاية، وذلك بفضل تأثير نبتون أيضًا، كما أنك ترفض القيود، لأن نبتون يحثك على رفضها.

يقال أيضًا إن الحوت لديه كوكبان حاكمان هما نبتون والمشترى، وفى حين يرتبط نبتون فى علم التنجيم بالخيال وعالم الأحلام، والإبداع وهو إله البحر فى الأساطير الرومانية، يرتبط المشترى باتخاذ المخاطر والفضول، وتوسيع العقل، والتبجيل.