المصمم اللبنانى العالمى زهير مراد لـ «7 أيام» المرأة الجميلة هى من تدفعنى لرسمها فى فستان جميل

يعتبر زهير مراد من كبار مصممى الأزياء، وتعتبر تصميماته أول اختيار للعديد من النجوم والمشاهير، وله الكثير من التصميمات التى ظهرت على السجادة الحمراء، والموجودة دائمًا فى قلب الأضواء بهوليوود وكان من أحد تصميماته التى أبهرت الجماهير الفستان الذهبى لكاثرين زيتا جونز..   قابلته وكان لنا معه هذا الحوار..

باختصار شديد كيف حصلت على هذا النجاح الهائل؟ هل هو أسلوبك الرائد؟ أم الأقمشة التى تستعملها؟ الألوان؟ الأشكال؟ وأهم من ذلك كيف تحافظ على هذا النجاح مع كل الضغط الذى يأتى مع كل تشكيلة جديدة يتم إصدارها؟

مجال الأزياء معقد جدًّا، ويحتاج إلى تدخل شخصى من المصمم نفسه وتكريس كل طاقته ووقته، حبى للأزياء وطموحى هما ما يدفعانى إلى الأمام بالرغم من كل التحديات التى تواجهنى، وإمضاء زهير مراد يدل على الأقمشة الفاخرة والقوام المتوافق والتفاصيل المزينة حتى يصبح الزى فريدًا من نوعه، مع البراعة فى جمع الموضة القديمة والكلاسيكية مع الحديثة.

بدأت التصميم منذ فترة طويلة..متى اكتشفت حبك للأزياء والموضة وما دفعك لأن تتخذها صنعة؟.. شاركنا قصة رحلتك؟

كنت دائمًا منبهرًا بعالم الأزياء والموضة، وكان أصدقائى فى المدرسة يرسمون العربات والطائرات، وكنت أرسم الفساتين وألوانها وأضع فيها الأنماط ثم أعطيها لأمى، فى هذه المرحلة كانت هواية فقط لا أكثر، وفى سن البلوغ كنت قد حددت هدفى.

نجاحك يتخطى كل الحدود الثقافية؛ فقد تمكنت من الوصول إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية والخليجية.. فما سرك؟

مزيج من الاستراتيجية المالية والإعلانية التى ساعدتنا على التوسع وإشهار ماركتنا، تساعدنا أيضًا مشاريع مبدعة مع تقدير من العالم لمنتجاتنا.

أين ترى نفسك بعد 5 سنوات؟

أرى نفسى أعمل عند زهير مراد.

تعريف الجمال تغيَّر وتطور بشكل جذرى مع مرور الزمن ومع ذلك يظل الجمال شيئًا نسبيًّا.. هل يمكن أن تصف امرأة جميلة؟ وما مفهوم الجمال فى وجهة نظر زهير مراد؟

المرأة الجميلة هى المرأة الأنثوية المتألقة التى تدفعنى لرسمها فى فستان جميل.

لو كانت عندك نصيحة للسيدات.. ماذا ستكون؟

اعرفى ستايلك، ولا ترتدى أشياء مزيفة.

حاورته من بيروت سارة فياض

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.