فى حوار وجلسة تصوير خاصة لـ«7 أيام» النجمة يسرا لـ«7 أيام»: أدوارى كـ«فتاة شعبية» كلها مختلفة

كان الشارع ضيِّقًا جدًّا لدرجة خشيتى أنه قد لا يتَّسع للسيارة التى تقلنى إلى موقع تصوير مسلسل «الحساب يجمع»، الذى قامت ببطولته النجمة الكبيرة يسرا ، والذى تم تصويره بمنطقة الوراق بالجيزة.. وبالرغم من بساطة البيوت وطبيعتها الشعبية إلا أن المكان كان يتَّسم بالهدوء والجمال والراحة، وله إطلالة مُميَّزة على نهر النيل.

وبينما كنا نجلس فى شرفة المنزل الشعبى البسيط الذى يطل على النيل قالت الفنانة يسرا: «أريد أن أقول لكِ إن هذا الديكور تم بناؤه فى الموقع، وليس مكانًا جاهزًا تم تأجيره، ولكن الأستاذ يحيى علام، والأستاذ هانى خليفة جاءا وشاهدا الموقع، وقاما ببناء هذا المكان حتى يليق بالشخصية، وأنا فخورة جدًّا أننى أقوم بتصوير المسلسل فى هذه المنطقة، لأننى أراها من أجمل ما يُمكن، إلى جانب ما يتوافر بها من إحساس بالأمان.. الناس هنا طيبون جدًّا، ويوجد تعاونٌ كبيرٌ جدًّا منهم، فلم نواجه أى مضايقات، وهم محترمون معنا.. كما أننى سعيدة بثانى لقاء مع الأستاذ هانى خليفة والأستاذ أحمد عبدالعزيز مدير التصوير، وسعيدة أيضًا بوجودى مع كل الفنانين الذين ألتقى بهم لأول مرة».

ستايلنج وإخراج فنى: سحر عزب

حوار: عالية قاسم

تصوير: عماد قاسم

تم التصوير فى: قصر عائشة فهمى

قامت الفنانة يسرا من قبل بأدوار الفتاة الشعبية والفقيرة فى الكثير من الأعمال كـ«أحلام عادية»، و«شربات لوز»، وعن أوجه التشابه بين هذه الأدوار ودورها (نعيمة) فى مسلسل الحساب يجمع تقول: «إن كل أدوار الفتاة الشعبية التى قمت بها من قبل ليس لها علاقة بدور (نعيمة)، فـ(أحلام) كانت فتاة حرامية شقيّة ولكن على الجانب الآخر لديها احترام للكبير، ولكن هنا (نعيمة) سيدة كانت تعمل فى أحد البيوت، ولها تطلعات أن ترتقى بحياتها وابنتيها، فتقوم بطهو الطعام، وتوصيله للمنازل، كما يُمكنها تقديم خدماتها لمن يطلب منها عملاً فتساعده، مثل «المخدِّماتية».. وأجمل ما فى الأمر أنها لم تخجل من عملها كخادمة، لأن الخدمة ليست عيبًا».. مُعللةً ذلك بأن «كلنا خدَّامين لقمة عيشنا»، فكل فرد منَّا يخدم «لقمة عيشه»، سواء كان هذا الفرد كبيرًا أم صغيرًا، أو يخدم فى بيت، أو كنَّاسًا فى شارع أو نجمًا، وخدمة «لقمة العيش» تكون بأن يتوافر لدى كل فرد ضميرٌ فى عمله.

7 أيام فى كواليس الحساب يجمع

٧أيام مع #يسرا في حوار خاص من كواليس مسلسل #الحساب_يجمع – ج١حوار عالية قاسم Alia Kassim

Gepostet von ‎مجلة 7 أيام‎ am Samstag, 27. Mai 2017

حقق مسلسل «فوق مستوى الشبهات» للنجمة الكبيرة يسرا والمخرج هانى خليفة نجاحًا كبيرًا.. وعن التعاون الثانى بينهما علقت ضاحكةً: «هانى صعبٌ، لأنه يُحب التَّفاصيل، وهذه التفاصيل هى التى تبْنى الشَّخصية بشكل صحيح، وكل تفصيلة منها تجعلك مؤهلة لكيفية التعامل الجيد مع الشخصية، وأستاذ هانى مخرجٌ جميلٌ ورائعٌ جدًّا، وأنا سعيدةٌ لأنه يُتعبنا جميعًا، لأنه فى النهاية يُخرج أفضل ما فينا.. كان هناك أشخاص يقومون بالتمثيل لأول مرَّة.. تامر حبيب مثَّل بشكل مختلف تمامًا عن أى مرة قام فيها بالتمثيل، وهذا ليس لشىء سوى أن هانى خليفة وراء الموضوع».

النجمة #يسرا في الجزء الثاني من حوارها مع 7 أيام من داخل كواليس #الحساب_يجمع

Gepostet von ‎مجلة 7 أيام‎ am Samstag, 27. Mai 2017

فى العام قبل الماضى، كانت شخصية (رحمة) شريرةً، ولكن فى بعض الأوقات كان هناك تعاطفٌ معها، فسألنا النجمة يسرا عن توقعها لردود فعل المشاهدين تجاه شخصية (نعيمة)، وقالت: «لا أدرى، هل سيتعاطف معها المشاهدون أم سيكرهونها، لأنه يمكنهم الشعور فى بعض الأوقات بأنها سيدة غلبانة، وأحيانًا أخرى يرونها عكس ذلك، فكل واحد فينا لديه الخير والشر، وعندما تقسو الدنيا عليكِ فستُظهرين للناس وجهًا لا يرونه فيكِ، أمَّا (رحمة) فكانت مريضةً، وكانت تشحذ (تشحت) حبَّ أمِّها لها، لأن أمَّها لم تكن تُحبها بشكلٍ كافٍ، وهذا ما شكَّل لها العقدة الأساسية، لأن الأم أحبَّت أختها أكثر منها».

الجزء الثالث من حوار النجمة #يسرا مع مجلة 7 أيام في كواليس #الحساب_يجمعتقدروا تتابعوا المسلسل على dmc TV الساعة 10 مساءاً

Gepostet von ‎مجلة 7 أيام‎ am Samstag, 27. Mai 2017

وتضيف: «ما أعجبنى هو الاختلاف بين (رحمة) و(نعيمة) التى تعيش فى منطقة شعبية، وهى من طبقة وشريحة معينة، وتحاول أن تربِّى أولادها، وأن ترتقى بهم إلى منطقة أخرى، وهذا ما جعلنى أختار هذه القصة، لأنه كان المهم ألا يرانى المشاهدون بنفس الشكل أو بنفس التوقع، فأحببت الابتعاد عن الشكل الذى كنت عليه فى العام الماضى».

وعن شكل شخصيتها فى المسلسل تقول: «الستايلست مى جلال هى من أهم من عملت معهم فى هذه النوعية من الأدوار، ونحن معًا كنا نتمنى أن نلتقى فى عمل به ملابس مختلفة، تكون مبهجة وأنيقة، ولكن الحقيقة أن مى ألبستنى الشخصية مائة فى المائة بالشكل الذى يجب أن أظهر به، حتى المكياج والشعر كانا كذلك، فـ(نعيمة) ليست محجبة وإنما تخرج للشارع مُحجبةً لأن هذه الصورة أصبحت من سلوك النساء فى المناطق الشعبية».

يسرا خلف الكاميرات

يسرا خلف الكاميرات..كواليس جلسة تصوير غلاف 7 أيام إخراج فني وستايلنج: Sahar Azabتصوير: عماد قاسم

Gepostet von ‎مجلة 7 أيام‎ am Mittwoch, 24. Mai 2017

توب: Gemy Le Pret at Villa Baboushka
سكيرت: Vicolo at Maison 69
مجوهرات: Carlo Joaillier
حزام : 0770at Boutique 51
فستان: Tube gallery at Boutique 51
حذاء: Maison 69
مجوهرات: Carlo Joaillier

 

مكياج: شريف هلال

كوافير: رافى من مركز محمد الصغير

مساعدة الأزياء: فاطمــة الأسيوطى

Fashion Directory:

Boutique 51:

35 ب شارع أبوالفدا الزمالك

تليفون: 01122424876

Carlo Joaillier:

الفرست مول، 35 شارع مراد الجيزة

تليفون: 0235695747

Ego:

الفرست مول، 35 شارع مراد الجيزة

تليفون: 0224177727

HIP:

الفرست مول، 35 شارع مراد الجيزة

تليفون: 35721288 (202)+

Maison 69:

15 شارع إسماعيل محمد الزمالك

تليفون: 0227365250 – 0224188769

Queeny:

الفرست مول، 35 شارع مراد الجيزة

تليفون: 01222454910

Villa Baboushka:

31 شارع إسماعيل محمد الزمالك.

تليفون: 0227350654