تجنب هذه الأخطاء عند شراء الملابس

هل سبق لك أن اشتريت شيئًا ما بالحجم الخاطئ ووجدته فقط عندما جربته فى المنزل؟ ربما تكون فى مثل هذا الموقف، خاصة إذا كنت قد اشتريت أى شىء عبر الإنترنت، ولكن حتى ملابس الحجم الصحيح غالبًا ما تصبح صغيرة جدًّا أو كبيرة جدًا بعد غسلها، ومع ذلك إذا كنت فقط تتبع بعض القواعد البسيطة، يمكنك بسهولة شراء الجينز أو السترة التى تبدو مثالية عليك، ولذلك إليك بعض الإرشادات حول كيفية أخذ القياسات الخاصة بك، واختيار الحجم المناسب، وما يجب الانتباه إليه عند شراء الملابس لتجنب ارتكاب خطأ يتسبب فى جعل مظهرك سيئًا فى النهاية.

الحصول على القياسات الصحيحة

محيط الورك: يُقاس محيط الورك بينما تقف جانبيًّا أمام المرآة، فسوف تساعدك المرآة على تجنب الخطأ لأنك تحتاج إلى إصلاح شريط القياس فى الجزء الأبرز من مؤخرتك.

محيط الخصر: لقياس محيط الخصر، ضع الشريط على الجزء السفلى من المعدة.

محيط الصدر: لقياس محيط الصدر، ضع الشريط على الجزء الأبرز من الصدر، ويجب أن يكون الشريط أعلى الظهر من الصدر.

محيط الرقبة: يستخدم هذا فى الغالب لتحديد حجم القمصان للرجال، فقط ضع الشريط حول الرقبة بحيث يكون فى قاعدة العنق.

بعد أخذ القياسات، قارن النتيجة مع الصورة فى الأسفل لتختار الحجم المُناسب.

US — American size

INT — International size

EU — European size

توصيات الشركة المُصنعة

عند اختيار الملابس عبر الإنترنت، تذكر أن الأحجام قد تختلف بين الشركات المصنعة المختلفة، فيحتوى كل موقع على مقاساته الخاصة.

الحجم بُناءً على المادة

عند اختيار الحجم من أجل تجنب الوضع عندما تصبح الملابس كبيرة جدًّا أو صغيرة جدًّا بعد الغسيل، انظر إلى القماش الذى يتكون منه الملبس، فالقطن والصوف يصبحان أصغر بعد الغسيل، ولكن الملابس الاصطناعية تصبح أكبر، إلى جانب ذلك، تأخذ توصيات الشركة المصنعة فى الاعتبار، فقط انظر إلى الصور الموجودة على العلامات.

الملابس التى يمكنك شراؤها بحجم أكبر

ملابس الصوف تُحافظ على الدفء أكثر من تلك الفضفاضة بعض الشىء، وثانيًا هناك احتمال كبير بأن تصبح ألياف الصوف أصغر بعد الغسيل ولن تتناسب مع اللبس، بالمناسبة لتُجنب انكماش الملابس بعد الغسيل، يجب تجفيفها فى وضع أفقى على المناشف الجافة.

والقمصان، والملابس الداخلية، والملابس القطنية الأخرى بعد الغسيل ينكمش القطن بها أيضًا قليلاً، لذلك لا ينبغى عليك شراء ملابس بحجمها الذى تحتاجه بالضبط، القمصان والبلوزات ذات الياقة عند تجربة مثل هذه الملابس، انتبه إلى مدى ضيق طوق القميص، إذا لم تكن هناك مساحة بين الطوق والرقبة، يجب عليك شراء حجم أكبر لأن هناك مخاطرة بأن طوقك سيخنقك حرفيا بعد الغسيل.

الملابس التى يمكنك شراؤها بحجم أصغر

ملابس التريكو سوف تمتد على أى حال، لذلك من الأفضل شراء ملابس بحجم أصغر، ستلاحظ أنه بحلول نهاية اليوم الأول، تكون الأكمام أطول.

أما ملابس الجينز على الرغم من أنها مصنوعة من القطن، فإنها تصبح أكبر بعد المرة الأولى التى ترتديها.

والبوليستر غالبًا ما تمتد الملابس المصنوعة منه أيضًا، خاصةً فى الجزء السفلى، ويمكنك حل المشكلة عن طريق شراء مواد من الملابس أصغر حجمًا.

قياس القدم بشكل خاطئ

إذا كنت بحاجة إلى طلب أحذية عبر الإنترنت، قم بقياس طول قدميك من الكعب إلى طرف أطول إصبع فى القدم، مع قياس حجم كلتا القدمين لأن معظم الناس ليس لديهم أقدام ذات حجم متطابق، ثم اختر الأحذية حسب الحجم الأكبر.

تعرف على كيفية تنسيق ألوان الملابس بطريقة مثالية