منها نسيان المواعيد المهمة تصرفات لا يفعلها سوى العباقرة

حتى إذا كنت لا تفكر فى نفسك كمتميز فكريًّا، يمكنك امتلاك العديد من الخصائص التى يتقاسمها الأشخاص ذوو الذكاء العالى، اتَّضح أن العديد من العباقرة لديهم سمات شخصية، وعادات وسلوكيات مشتركة.

إذا كانت أىٌّ من العلامات المذكورة مطابقة لك، فمن الممكن أنك فى الواقع أكثر ذكاءً مما تعتقد:

كل شىء يثير فضولك

هل تقرأ باستمرار على مجموعات متنوعة من المواضيع، تتبع كل مرة مجموعة مختلفة من المدونات وتجد نفسك مرارًا وتكرارًا على الإنترنت للبحث عن إجابات عن الأسئلة التى تدور فى رأسك؟ هل تجرى تجارب صغيرة لمعرفة ما يحدث، حتى لو كانت بسيطة مثل خلط المكونات فى الوصفة؟

العباقرة أشخاص فضوليون بشكل طبيعى، إنهم يصوغون باستمرار أسئلة فى عقولهم، ثم يبحثون عن الإجابات.

تتحدث كثيرًا مع نفسك

إذا كنت تثير غضبك مرارًا وتكرارًا لكونك تتحدث مع نفسك، فلا داعى للقلق، هذا يمكن أن يكون علامة على العبقرية.

عندما يكون عقلك مستمرًا فى التفكير، فغالبًا ما تكون لديك مشكلات وحوارات وأفكار تعمل دماغك من خلالها، وكلما كانت هذه العملية أكثر كثافة، زاد احتمال أن تتحدث إلى نفسك.

تقرأ باستمرار

كثير من الناس يستمتعون بالقراءة، العباقرة مهووسون بها تقريبا.

يركز بعض الأذكياء غير العاديين على نوع واحد، مثل الخيال العلمى، يستهلك آخرون مواد القراءة من مجموعة واسعة من المجالات، بما فى ذلك الروايات الخيالية وغير الخيالية، بغض النظر عن تفضيلات القراءة الخاصة بك، إذا كانت أرفف كتبك ممتلئة وكنت تكتسب باستمرار معلومات جديدة بالقراءة، فإنك تميل بشدة إلى فئة العبقرية.

تميل إلى ألعاب الذكاء

هل تستمتع بلعب ألعاب المنطق والكلمات والألعاب التافهة لتدريب واختبار دماغك؟ إذا كان الأمر كذلك، فلديك شىء واحد مشترك على الأقل مع الكثير من الأشخاص الأذكياء.

يعمل العديد من العباقرة على الألغاز فى سودوكو ويقومون بحل الألغاز المتقاطعة بشكل مندفع ومعتاد.

تنسى بعض الأشياء والمواعيد المهمة

هناك شىء لفكرة الغائب عن التفكير، غالبًا ما يفرط الأفراد اللامعون للغاية فى أذهانهم مع الكثير من الأمور المعقدة والمكثفة.

أصبحوا مشغولين بمشاريعهم وأفكارهم، ونتيجة لهذا فإن الكثير من الأشياء البسيطة والشاعرية تخرج بسبب كثرة التفكير، هذا هو السبب فى أن الأشخاص الأذكياء يدخلون غالبًا إلى غرفة وينسون سبب وجودهم هناك، ولهذا السبب أيضًا يفقد الأشخاص الأذكياء كثيرًا الأشياء وينسون المواعيد.

تقلق كثيرًا وتكبر الأمور

كنت تعتقد أن العباقرة مفعمون بالثقة، لأنه بعد كل شىء، هم عباقرة.

الحقيقة أن حياة العباقرة غالبًا ما تكون مليئة بالشك، إنهم يعرفون أنه لا توجد إجابات سوداء وبيضاء، وأن الحقيقة والمعرفة تتطور باستمرار وتنمو، لسوء الحظ، يمكن أن يؤدى هذا أيضًا إلى الشعور بعدم الملاءمة وعدم الثقة.

بعد قراءة هذا، قد تفكر أنك اختبرت معدل الذكاء الخاص بك وليس بالتأكيد عبقريًّا، فكر مرة أخرى، أولاً إذا كنت قد خضعت لأحد اختبارات الذكاء المجانية عبر الإنترنت، فقم بإلقاء هذه النتائج خارج تفكيرك فهذه الاختبارات عديمة الفائدة على الإطلاق.

حتى إذا تم قياس معدل الذكاء الخاص بك بطريقة احترافية، فإن هذه النتائج لا تؤخذ فى الاعتبار فإن عدة أجزاء من صعوبات محتملة فى إجراء الاختبارات قد تؤدى إلى تحريف نتائجك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.