تعرف على الوظيفة المناسبة لك من برجك

كما أن للأبراج تأثيرًا كبيرًا على مختلف جوانب حياتنا، فإن لها تأثيرًا كبيرًا وعلاقة قوية بمجال عملنا، حيث تكشف عن الوظيفة المناسبة لك، وتُساعدك كثيرًا فى تحسين بيئة العمل الخاصة بك.

من جانبها، تقدم «7 أيام» الوظيفة المناسبة لكل برج والوظائف التى يجب أن تبتعد عنها.

1- برج الحمل

يمتاز مواليد برج الحمل بالصفات القيادية، فإن ساقهم القدر لأن يكونوا مدراء فى العمل سيكونوا مدراء جيدين جدًّا، لما يمتلكونه من صفات تساعدهم على فن قيادة دفة الأمور، كما أنهم لا يستطيعون مُطلقًا العمل تحت إمرة مدير آخر، وينزعجون للغاية من القيود المفروضة عليهم فى العمل، والصلاحيات المنقوصة حال أصبحوا مدراء، ولا يتقبلون تلقى الأوامر بسهولة، فتلقى وتتبع الأوامر ليس من مزاياهم.

من عيوب هذا البرج أنهم دائمًا ما يميلون للبدء فى مشروعهم الخاص، ولكن لا يكتمل الأمر معهم بسبب تأجيل الموضوع الذى يحتاج كثيرًا إلى دعم من الأصدقاء المقربين.

الأعمال المحببة لمواليد برج الحمل هى العمل فى الهواء الطلق أو أى عمل له علاقة بالتحدى والمنافسة أو الأعمال البدنية كمدرب شخصى أو رياضى، كما يجيد الأعمال الإدارية كمدير تنفيذى لشركة ما.

 2-برج الثور

مواليد برج الثور هم أشخاص عمليون ومتفانون فى عملهم إلى درجة كبيرة، رغم امتلاكهم لبعض مميزات الشخصية القيادية، إلا أنهم فى الوقت نفسه لا مانع عندهم للعودة من مقعد المدير إلى متابع لمصلحة العمل وتسييره، فهم قدوة دائما للآخرين، ويملكون من السِّمات الشخصية والأفكار ما يُساعد على تطور العمل.

مواليد برج الثور يمكن الاعتماد عليهم فى إتمام أى عمل مهما كانت درجة صعوبته حيث يملكون مميزات الجدية والتفانى، ولذلك فإنهم يلمعون فى بيئة تساعد على تحقيق أهدافهم وتقدر مجهودهم.

الأعمال المناسبة لمواليد برج الثور هى العمل فى محال التصنيع الغذائى أو المبيعات الفاخرة أو العمل كمنسق ديكور، فإنهم يحبون العمل الحر فى الأغلب، كما يمكن أن يعملوا فى المجال المصرفى والمالى كونهم يحبون إعطاء المشورة للآخرين.

 3-برج الجوزاء

يحب مواليد برج الجوزاء العمل فى بيئات العمل سريعة الوتيرة لأنهم يجدون أنفسهم فى مجالات العمل التى تقدم مجموعة متنوعة من الفرص للتعامل مع الأشياء المختلفة، سواء كانوا أناسًا آخرين أو بيئات مختلفة من العمل، ويمكنهم كذلك التأقلم على العمل بشكل سريع، ورغم ذلك فإن لديهم قابلية للملل بسرعة كبيرة.

ويجب على مواليد برج الجوزاء الابتعاد عن بيئات العمل الشاقة، التى لا يكونون سعداء فيها، والبحث عن مجالات مثل الاتصالات والتعليم أو أى مجالات تحمل نشاطا ذهنيا.

 4-برج السرطان

دائما قادة فى موقع عملهم، يحبون أن يظهروا للآخرين من زملائهم كقدوة، وتجدهم يعطون المشورة للجميع، ويساعدون فى حل المشكلات بسرعة وسهولة كبيرة.

مواليد هذا البرج يبحثون دائمًا عن دافع لاستمرار إبداعهم فى مجال عملهم حيث يجدون أن العمل روتينى خال من الإثارة فى حالة لم يجدوا هذا الدافع الذى يعيد الشغف إليهم ويمكنهم العمل فى مجالات الموارد البشرية، والمحاماة والتعليم، أو أن يكونوا مدراء تنفيذيين.

5-برج الأسد

مواليد برج الأسد استعراضيون بطبيعتهم، ويحبون التفاخر بما لديهم من قدرات وإمكانات بشكل كبير. لذا، تجدهم يحاولون جذب انتباه المحيطين بهم دائمًا، كما يستطيعون أن يكونوا مصدر إلهام للجميع، وقد يتسببون فى بعض الأحيان فى تعطيل بيئة العمل بسبب شخصيتهم الكارهة للانتقاد، لكنهم يعودون سريعًا لتصحيح الأمر.

يميل مواليد برج الأسد للعمل فى مجالى التعليم والسياسة، لأنها مثالية بالنسبة لهم ويتمكنون فيها من إظهار إبداعهم.

 6-برج العذراء

بخلاف الأبراج التى يمتلك مواليدها الشخصية القيادية يمتاز مواليد برج العذراء بأنهم يفضلون العمل تحت إمرة أحدهم، ولا يحبون أن يكونوا مدارء لكرهم الشديد لتحمل المسئولية، وهم كذلك متعاطفون جدًّا وعمليون ومتفانون فى عملهم إلى درجة كبيرة لدرجة قد تجعل الآخرين يطالبونه بألا يضغط على نفسه ويرهقها فى العمل.

مجالات العمل التى يبرع فيها مواليد برج العذراء هى مجال الصناعات وإدارة المتاجر، كالعمل على مكتب الاستقبال، أو كمعالج نفسى أو فى مجال الأبحاث أو الإحصاءات.

7- برج الميزان

يمتاز مواليد برج الميزان بأنهم أشخاص اجتماعيون بشكل كبير ولديهم قدرة كبيرة على الإقناع وعرض ما يرغبون على الآخرين بشكل بالغ، كما لديهم قدرة كبيرة فى قراءة أفكار الناس ومعرفة دوافعهم وما يريدون، حيث يمكن استخدام تلك الميزة فى أى وظيفة.

ومن الوظائف التى تناسب مواليد هذا البرج بشكل كبير العمل فى السلك الدبلوماسى أو الترجمة أو مجال التسويق، وفى مجالات السفر والسياحة، علاوة على القدرة على العمل كمنظم لحفلات الزفاف.

8- برج العقرب

أهم ما يميز مواليد برج العقرب قدرتهم على إحاطة أعمالهم بجانب من السرية وهو أمر لو استخدموه فى حياتهم العملية سيحققون نجاحا عظيما، حيث من الممكن التعامل مع الأعمال التى تحتاج لجانب من السرية.

الأعمال المميزة لمواليد برج العقرب هى الأعمال المخابراتية أو العمل فى مجال الطب النفسى والمجالات التى تحتاج إلى المحافظة على سرية العملاء أو العمل، كما ينجحون فى الأعمال التى تقدم خدمات لوجيستية.

9- برج القوس

يمتلك مواليد برج القوس موهبة عظيمة فى التحدث مع الآخرين وتقديم المشورة والإلهام لمن يحتاج إلى ذلك، كما أن لديهم مهارة العمل فى فريق والتكيف مع التغيرات بشكل جيد للغاية، ويكرهون العمل فى المهن التى تشمل العديد من القواعد.

يحب مواليد برج القوس الأعمال والمهن التى تتيح لهم السفر كثيرًا، كما أنهم سيبرعون بشكل كبير فى مجال التعليم والعمل فى مجال الإعلام.

10- برج الجدى

يكره مواليد برج الجدى العمل الروتينى الممل ويميلون أكثر إلى العمل الذى يتمكنون من خلاله من تحقيق ذاتهم وأحلامهم كما أن لديهم روح القيادة ويتفانون فى العمل إلى أبعد مدى لدرجة قد تنسيهم أنفسهم معها.

يبرع مواليد برج الجدى فى الأعمال التى يكونون هم قادتها، فهم متمكنون جدا من القيادة بشكل جيد كأن يصبحوا مسئولين عن شركة أو مشروع كما يبرعون فى الأعمال التى تحتاج إلى مهارات فنية كأن يكونوا مهندسى ديكور أو مصممى أزياء وغيرهما من الأعمال.

 11-برج الدلو

مواليد برج الدلو أشخاص متفانون فى العمل إلى أبعد مدى لدرجة قد تجعلهم لا ينامون إلا بعد أن ينهوا عملا مطلوب منهم، كما أنهم قد يستيقظون فى منتصف الليل إذا ما جاءهم خاطر يفيد عملهم لتدوينه والاستفادة منه، فهم عاشقون ومخلصون للعمل لأبعد مدى.

وبالتأكيد مع مواصفات مثل تلك فإن مواليد برج الدلو يميلون إلى الأعمال التى تبرز مواهبهم ومنها الأعمال المتعلقة بالتكنولوجيا والنظريات العلمية وتصميم الجرافيك والتصوير، كما أنهم ناجحون كذلك فى الأعمال التى تتعلق بالإدارة.

12-برج الحوت

مواليد برج الحوت مرنون جدًّا فيما يتعلق بالعمل فهم لا يهمهم إثبات أنهم الأفضل بقدر اهتمامهم بنجاح العمل والفريق المشارك فيه ككل، ويمتازون أيضا بجانب حساس فى شخصياتهم.

والمهن الأكثر ملاءمة لمواليد برج الحوت هى العمل فى مجال تقديم الرعاية الصحية سواء الطب أو التمريض وكذلك العمل فى مجال علم النفس أو التعليم.