تعرَّف على فوائد الكاكاو أو الـ«هوت شوكليت»

 يعد مشروب الكاكاو أو الـ«هوت شوكليت» من أفضل المشروبات بالنسبة لجميع الفئات كبارًا وصغارًا، فهو مشروب صحى ومفيد من الدرجة الأولى، وما لا يعرفه الكثيرون أنه الـ«هوت شوكليت» يعد المشروب الرسمى للشتاء، ولذلك تقدم «7 أيام» فوائد مشروب الهوت شوكليت، وكيف يحمى من الأمراض لاحتوائه على كثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان، فالكاكاو من أهم المشروبات التى تمد الجسم بالطاقة.

خفض ضغط الدم

يحتوى الكاكاو على نسبة كبيرة من الفلافونويد الذى يساعد فى انخفاض ضغط الدم المرتفع، وأيضًا يقوم بتحسين الأوعية الدموية.

تنشيط الذاكرة

يحتوى الكَاكاو على مضادات أكسدة كثيرة من الفلافونيدات مثل الفلافونول الذى يساعد فى تحسين الذاكرة، وأيضًا صحة الدماغ، والقيام بجميع الوظائف بشكل كامل.

تخفيف مرض الربو

يقوم الكَاكاو بتخفيف أعراض مرض الربو وعلاج حساسية الصدر، وذلك عن طريق تقلصات الشعب الهوائية الضيقة بما يسهل دخول الهواء، حيث يحتوى على الزانثين والثيوفيلين.

التئام الجروح

يساعد الكاكاو فى التئام الجروح والشفاء بشكل أسرع، ولذلك يدخل فى كثير من المستحضرات الطبية الطبيعية.

الوقاية من السمنة

ظهر مؤخرًا بعض الدراسات التى تؤكد أن الكاكاو يساعد فى الوقاية من السمنة.

حماية القلب والأوعية الدموية

يساعد الكَاكاو فى الحفاظ على حماية القلب ويمنع تكوين جلطات الدم، وأيضًا يحمى الخلايا من التلف، لأنه يحتوى على نسبة من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبروسيانيدان والكاتشين والإيبيكاتشين.

علاج الاكتئاب

يساعد مشروب الكَاكاو فى تحسين الحالة المزاجية وجلب السعادة، وأيضًا يحارب الكاكاو الاكتئاب، لأنها يحتوى على مركبات الفلافونول التى تساعد فى تعزيز الشعور بالسعادة والرضا، ولذلك ينصح دائمًا بتناول كوب من الكاكاو مرة يوميًّا على الأقل.