حُبها هو «عين العقل» تعرف على 6 فوائد لـ«عين الجمل»

فوائد مكسرات «عين الجمل» العديدة تجعل حُبنا لها «عين العقل»، وذلك بسبب ما تعود به من فوائد علينا بشكل عام، بدءًا من تلك الخاصة بالأداء الوظيفى للمُخ، إلى غيرها المُتعلقة بنضارة البشرة، لذلك نستعرض بعض فوائد عين الجمل التى تُشجعنا وتجعلنا نتخذها صديقةً لنا على مدار اليوم أو الأسبوع.

القُدرة الذهنية

حب عين الجمل بمثابة عين العقل أو الشىء الصحيح جدًّا الذى نفعله، وأيضًا لارتباطها شكليًّا وفى فوائدها بالعقل، لأن منطقة الدماغ هى الأكثر استفادة من تناولها بإستمرار، حيث تقوم بتغذية الجهاز العصبى، لاحتوائها على مادة الأوميجا 3، وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، التى تقاوم أمراض الخرف وألزهايمر.

صحة القلب

أوميجا 3 أيضًا لها دور آخر وهو المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تساعد فى تقليل معدلات ضغط الدم، ومقاومة نسبة الكوليسترول الضار، وزيادة إفراز المُفيد للجسم منه.

الوزن

كُلما كانت عين الجمل ضمن الوجبات الأساسية، ستعمل على حفظ الوزن من الزيادة، لأنها تعمل على زيادة الإحساس بالشبع، وبالتالى قلة تناول الطعام.

البشرة

تحتوى عين الجمل أيضًا فى مكوناتها على مضادات الأكسدة، التى تعمل على منع ظهور أعراض التقدم بالعمر، خاصةً تلك التى تظهر على الجلد كتجاعيد، وعلى البشرة بشكل عام، لأنها تساعد على تغذية البشرة من الخلايا الداخلية أيضًا، فيساعد ذلك على ترطيبها، وتجديد الخلايا وزيادة نموها بالشكل الصحيح الذى يجعلها تبدو دائمًا نضرة ومُشرقة، وخاصةً الوجه وخلاياه الحساسة.

السرطان

عين الجمل أيضًا تقلل من فرص الإصابة بالأمراض السرطانية، فى مقدمتها سرطان الثدى والبروستاتا، وتناولها باستمرار لا يأخذ وقتا للاستفادة منها.

السُّكر

تحتوى عين الجمل على نسب جيدة من الدهون غير المشبعة، ومن المعروف عنها بجانب الوقاية من المرض الخبيث وتحسين صحة القلب، هو مقاومة مرض السكر خاصةً الدرجة الثانية أو النوع الثانى منه، حيث بإمكانها أن تعمل على ضبط نسب الأنسولين فى أجسام مرضى السكر، وهى أفضل الطُّرق المُمكنة لمقاومة مرض السُّكر جيدًا.