أفضل 10 روايات فى العالم

الروايات تجعلك تعيش أكثر من حياة خلال قراءتها، الأمر الذى يتركك مُتعبًا بعد نهايتها، وكأنك عشت ما حدث فيها، وبما أن هناك كثيرًا من الأشخاص الذين تمثل لهم القراءة شيئًا أساسيًّا فى حياتهم، وتشعرهم بمتعة كبيرة، لذلك سنحاول التركيز على أفضل 10 روايات عالمية، حسب تصنيف صحيفة ديلى تليجراف البريطانية.

مدل مارش

رواية بقلم الكاتبة الإنجليزية مارى آن إيفانس، الشهيرة بجورج إليوت، وهى أحد أهم روايات الأدب الأنجليزى، تتحدث عن حياة المجتمع فى القرن التاسع عشر، وتتصدر قائمة أفضل 10 روايات وأكثرهم شهرة.

موبى ديك

رواية من تأليف الروائى الأمريكى هيرمان ملفيل، تأتى فى المركز الثانى، وتدور الأحداث فيها حول صراع بين حوت وإنسان، ويتخذ من هذا الصراع الحضارى وسيلة لتأمل الوضع البشرى وعلاقته بالوجود.

آنا كارينينا

رواية بقلم الكاتب الروسى ليو تولستوى، تأتى فى المركز الثالث، وهى تتحدث عن أثر أدبى عالمى وإنسانى، وتُرجمت إلى العديد من اللغات، وأُعيد طبعها مئات المرات، وتم تحويلها إلى أعمال سينمائية وفنية.

بروتريه سيدة

رواية بقلم الكاتب الإنجليزى هنرى جيمس، تأتى فى المركز الرابع، ونُشرت أول مرة بشكل تسلسلى فى جريدة أتلانتيك الشهيرة ومجلة ماكميلان فى عام 1880، ثم طُبعت فى كتاب عام 1881.

قلب الظلام

رواية بقلم الروائى البولندى البريطانى جوزيف كونراد، تأتى فى المركز الخامس، وكُتبت عام 1902، تتحدث عن رحلة إلى نهر الكونغو فى أفريقيا.

البحث عن الزمن المفقود

رواية بقلم الكاتب الفرنسى مارسيل بروست، تأتى فى المركز السادس، وتتكون من سبعة أجزاء، ونُشرت فى عام 1908.

جين أير

رواية بقلم الكاتبة الإنجليزية تشارلوت برونتى، تأتى فى المركز السابع، ونُشرت عام 1847 تحت اسم مستعار هو «كيور بيل»، وتم تحويلها إلى أعمال فنية وسينمائية.

عار

رواية بقلم الكاتب الجنوب أفريقى جون ماكسويل، تأتى فى المركز الثامن، ونُشرت عام 1999، وتلقى الضوء على سؤال من أهم الأسئلة، وهو هل يستطيع الإنسان أن يعتاد حياته ويتعايش مع الخزى والعار؟

السيدة دالواى

رواية بقلم الكاتبة الشهيرة فيرجينيا وولف، تأتى فى المركز التاسع، ونُشرت عام 1925، وتتحدث عن يوم فى حياة كلاريسا دالواى، وهى الشخصية الأهم فى إنجلترا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى.

دون كيشوت

رواية بقلم الأديب الإسبانى ميغيل دى ثيربانتس، تأتى فى المركز العاشر، ونُشرت على جزأين بين عامى 1605 و1615.