ماذا تفعلين إذا تقدم لك رجل سبق له الزواج؟

الزواج من رجل مناسب حلم كل امرأة تحلم بحياة سعيدة وهادئة ومستقرة ومليئة بالحب والرومانسية، ولكن إذا ما تقدم لكِ رجل سبق له الزواج من امرأة أخرى ولديه أولاد فعليك التفكير جيدًا قبل أن تتخذى تلك الخطوة فى عدد من النقاط التى لو تأكدتِ منها قبل أن تدخلى التجربة ستكون تجربة سعيدة ومستقرة، والعكس صحيح بالطبع.

وإذا كنتِ عزيزتى قد تقدم لكِ رجل سبق له الزواج وتحتارين هل توافقين أم لا بسبب قلقك من ماضيه مع طليقته وأطفاله فعليكِ فقط قراءة تلك النصائح التى تقدمها لكِ «7 أيام» خلال الأسطر المقبلة.

اقبلى المشاركة مع أطفاله

المرأة التى تتزوج من رجل سبق له الزواج من أمرأة أخرى لابد أن تكون على دراية كاملة أنها لن تكون وحدها فى حياته، وإنما هناك أطفال يحتاجونه هم أيضًا ويحتاجون الاهتمام بهم ومراعاتهم وجانبًا من حبه، فكونى متقبلة لذلك تمامًا، ومرِّنى نفسك على تعوُّد ذلك الواقع.

اسمعى منه حديثه عن طليقته

ركِّزى فى حديث الرجل المنفصل عن طليقته وأم أبنائه، فإذا وجدته يسبها ويتحدث عنها بأبشع الصفات فابتعدى عنه فورًا، لأن ذلك يكشف لكِ كيف تكون علاقة بكِ بعد ذلك، ولكن لو كانت علاقته بطليقته جيدة وهادئة، وخاصة أن بينهما أطفالاً مشتركين، فاعملى أن حياتكِ معه ستكون سعيدة ومستقرة وخالية من أى أزمات تتعلق بهذا الجانب الأسرى.

فكِّرى بعقلك بعيدًا عن العواطف

فكِّرى فى العرض الذى تقدم به للزواج منك بشكل عقلانى وهادئ ومن كافة الجوانب المتعلقة به، وحاولى تخيُّل حياتك مع أبنائه بحيث ترين الحقيقة كاملة، لأن العواطف أحيانا يمكن أن تدمر الأسرة.

أهمية وجود فترة خطوبة

لا تغفلى أهمية وجود فترة خطوبة، فهى الفترة التى يتمكن فيها الشريكان المقبلان على الزواج من دراسة بعضهما البعض ومعرفة العيوب وكيفية مُعالجتها.

لا تتعجَّلى فى خطوة الزواج

بعد كل ما سبق لا تتعجَّلى فى تحديد موعد الزواج بعد تفكير سريع، بل أعطى لنفسك الوقت الكافى لدراسة الموضوع من كل جوانبه بتأنٍّ شديد، لأنه أمر سيترتَّب عليه مستقبلكِ كله