تعرَّف على توافق عناصر الأبراج الأربعة مع بعضها

تنقسم الأبراج الفلكية إلى 4 عناصر أساسية؛ وهى النار والتراب والهواء والماء، وتساعد معرفة العنصر الذى ننتمى إليه فى معرفة مدى التوافق مع الآخرين، خاصة أحباءنا، وفهم نقاط ضعف وقوة العلاقة، وذلك من خلال فهم ومعرفة توافق عناصر الأبراج الأربعة مع بعضها.

عناصر الأبراج الأربعة مُقسَّمة كالآتى:

الأبراج النارية: الحمل والأسد والقوس.

الأبراج الترابية: الثور والعذراء والجدى.

الأبراج الهوائية: الميزان والجوزاء والدلو.

الأبراج المائية: السرطان والعقرب والحوت.

والآن يمكنكم التعرف على توافق عناصر الأبراج الأربعة مع بعضها:

النار والنار

العلاقة بين هذين البرجين تقف على فوهة بركان، فعلى الرغم من الشغف والانسجام الذى يسود العلاقة، فإن الحرب قد تشتعل بينهما فى لحظة، فكلاهما يتصف بالعصبية والاندفاع والرغبة فى القيادة وإعلاء الذات، ولكن فى المجمل يتوافق هذان البرجان بنسبة كبيرة، ولن يدخل الملل فى علاقتهما، فكل منهما يمد الآخر بالحماس والنشاط والتجديد اللازم للاستمرار.

النار والتراب

يشكل هذا الثنائى علاقة ثابتة ومستقرة للغاية، ولكن فى حالة وجود اهتمامات مشتركة وكافية للحفاظ عليها، فالتراب يعمل على تهدئة الطبيعة الديناميكية للنار ويجيد التعامل معه، ولكن الشريك النارى قد يتعب ويمل من طبيعة شريكه الترابى؛ لأن الأبراج النارية لا تحب الروتين، فى حين لا تحب الأبراج الترابية التغييرات الكثيرة، فيشعر كلاهما بالإحباط الذى يسبب توتر العلاقة.

النار والهواء

تتسم هذه العلاقة بالنشاط على مختلف المستويات، فالشريك الهوائى يشعل نار شريكه النارى، ويتركه متحمسًا، فى حين يدفع الشريك النارى شريكه الهوائى إلى التحدى والمنافسة، فتكون النتائج إيجابية والعلاقة متزنة، فالشريكان يتوافقان فى العديد من الصفات، مثل حب المغامرة والرغبة فى التجديد والسعى الدائم لتحقيق النجاح وإثبات الذات، لذا يدعم كل منهما الآخر.

النار والماء

قد تنجح هذه العلاقة على الرغم من اختلاف صفات أصحابها إذا كان هناك عوامل أخرى تجذبهما لبعضهما وتجعل كل طرف يبذل المزيد من الجهد للحفاظ على العلاقة، ولكن إن لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون من الصعب التوفيق بين الاختلافات، فالشريك النارى سوف يمل من عاطفة وحساسية شريكه الزائدة، فى حين سيشعر الشريك المائى بأن شريكه غير مبالٍ لمشاعره، ولكن على الجانب الآخر، يمكن للشريك المائى أن يعمل كملطف لحيوية وقوة اشتعال النار.

التراب والهواء

يشكل هذا الثنائى التطبيق العملى مع الفطنة الفكرية، فيمكن أن تنجح هذه العلاقة إذا كان كلا الشريكان على استعداد لتكوين فريق، فإذا كانت العلاقة مثمرة، فيمكن أن تكون صحية للغاية، فالشريك الهوائى لديه أفكار عظيمة، والشريك الترابى قادر على مساعدته فى تحقيقها، ولكن إذا بدأ أحدهما فى انتقاد الآخر أو التقليل من شأنه، فقد تتعرض العلاقة للعديد من المشاكل والخلافات فتصبح غير مستقرة.

التراب والتراب

تتسم علاقة هذين الشريكين بالجدية، ما قد يُشعر الثنائى بالراحة والاستقرار والهدوء، فهما يفهمان بعضهما جيدًا ويعرفان ما الذى يزعج الآخر وما الذى يفرحه، لذا فهذا الثنائى يمكنه تكوين علاقة مريحة تعزز السلام الداخلى للطرفين، ولا تظهر المشاكل إلا إذا كان أحدهما متشائمًا، فيسحب الآخر لأسفل ويحبطه ويعيقه عن الوصول لأهدافه.

التراب والماء

يكوِّن هذا الثنائى علاقة صحية وناجحة ومتوازنة، فكل طرف يعزز من ثقة الآخر بنفسه ويقدم له الدعم ويحرص على تهدئة خوفه ويزيد من شعوره بالأمان والاستقرار، كما يشير التوافق بين الاثنين إلى قدرتهما على تكوين علاقة رائعة تتسم بالانسجام والرفاهية.

الماء والماء

هذه العلاقة يمكن أن تكون إما جيدة جدًّا أو سيئة جدًّا، وبما أن عنصر الماء يمثل العواطف، فيمكن لمشاعر كلا الطرفين أن تسمح للعلاقة بالازدهار، أو تسحبها لأسفل بسبب الحساسية الزائدة والانغماس فى الجوانب السلبية، فالعلاقة بين شريكين مائيين يمكن أن تشكل مزيجًا من الطاقات يمكن أن يدعم العلاقة بكيمياء رائعة، أو يؤدى إلى غيابها.

الماء والهواء

فى حين يحرص عنصر الماء على إبقاء حياته تحت السيطرة ويحسب حساب جميع خطواته جيدًا، فإن عنصر الهواء يريد إنشاء حركة وإثارة للأمور، ما قد ينتهى بعدم إعجاب كل طرف بطريقة وأسلوب الآخر، فتزداد المشاحنات بينهما، وإن لم تتم السيطرة عليها عن طريق بذل كل طرف مزيدًا من الجهد للحفاظ على العلاقة، ستنهار آجلاً أم عاجلاً.

الهواء والهواء

يشكل هذا الثنائى علاقة منسجمة للغاية، فاهتماماتهما مشتركة وحديثهما يستمر لساعات متواصلة دون ملل، وذلك بسبب توافق أفكارهما ورغباتهما، ما يجعل علاقتهما تسودها الصداقة والتفاهم والثقة، فكل منهما يصغى للآخر بإمعان ويهتم بمشاعره ويدعمه باستمرار ويفهمه دون أن يتكلم، فتزدهر العلاقة وتستمر، فالقدرة على التواصل هى جوهر هذه العلاقة ومصدر قوتها.

بعد أن تعرفت على توافق عناصر الأبراج الأربعة مع بعضها، هل تعلم ما إذا كنت من الأبراج الأساسية أم الثابتة أم المتغيرة؟

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.