متسابق فريق ويليامز جورج راسل لـ«7 أيام»: ضحيت كثيرًا حتى أحقق النجاح فى الـFormula 1

 جورج راسل ، سائق السيارات البريطانى، وسائق Formula 1 لفريق ويليامز تحدث فى حواره لـ«7 أيام» عن كم التضحية والجهد الذى بذله طوال حياته منذ أن كان فى الثامنة من عمره، كما تحدث عن مشاركته فى مسلسل نتفلكس الوثائقى الجديد عن عالم الـFormula 1، وما يدور خلف كواليسه من تعب وجهد وتضحيات.

ماذا عن الجانب العاطفى للرياضة وكيف أثَّرت على شخصيتك؟

 أعتقد أنه فى أية رياضة تكون المشاعر عالية جدًّا، وأعتقد أن ذلك نابعٌ سواء من النجاح أو الإخفاق، ولذلك أعتقد أنه فى وقت ما يجب التَّعلم كيف يُمكن التَّحكم فى تلك المشاعر، لأنها من الممكن أن تؤثر على حياتك الخاصة، ولكنِّى أعتقد أنه يجب أن تتعلم أن تستمتع بحياتك خارج الحلبة، وترك كل الأفكار السلبية والإيجابية وراء ظهرك.

هذه الرياضة بها مغامرة كبيرة، كيف تتعامل مع هذا الأمر؟

 بصراحة أعى أن سباق السيارات رياضة خطرة جدًّا، خصوصًا أنه فى السنوات الأربع الأخيرة كانت هناك العديد من الحوادث المؤسفة، وتعرض السائقون لإصابات بالغة، ولكن بمجرد أن أضع خوذتى على رأسى لا أفكر فى أى شىء، وأصب تركيزى على السباق فقط.

ما الذى يجعلك تشعر بالقوة بشأن تلك الرياضة؟

 أعتقد أن السبب هو حبى للسباقات بشكل كبير، وخاصة قيادة سيارة Formula 1، فالشعور يكون عظيمًا حينها، ومن الصعب وضع ذلك الشعور فى قوالب لفظية لأنها لن تكفى للتعبير، وبالتالى من الصعب وصفه لشخص آخر لم يخض غمار تلك المغامرة، وأشعر أن شغفى وقوتى ينبعان من ذلك الشعور، ما يجعلنى أستيقظ فى الصباح وأذهب لأتمرن وأعمل بجهد، لأننى أريد أن أختبر مُجددًا ذلك الشعور العظيم بقيادة سيارتى، وآمل دائمًا أن يكون النجاح حليفى.

بمجرد أن أضع خوذتى على رأسى لا أفكر فى أى شىء، وأصب تركيزى على السباق فقط


ما أول شىء خطر ببالك عندما سمعت عن فكرة المسلسل الوثائقى الذى يتناول الـformula 1؟

 كنت متحمسًا جدًّا، لأننى أعتقد أن الكثيرين -ومن ضمنهم أنا منذ بضعة أعوام- يتخيلون أن الـ Formula 1 مجرد مجد وبريق، وأن السائقين وباقى طاقم الفريق يجلسون فى أماكن جيدة، ويستمتعون بأشياء جميلة، وأن نمط حياتهم مُرفَّه، لذلك فإن هناك أكثر من ذلك بكثير عن الـFormula 1 الذى لا يعرفه الجمهور.. فهناك الكثير من العمل المبذول خلال أسابيع مضت، وعادة ما يحضر السائقون بعد السباقات الحفلات التى يقيمها الرعاة، وبالتالى فلا يتوافر وقت للراحة.

هل لديك ترتيبات خاصة تقوم بها قبل أى سباق؟

 هناك روتين معين أقوم به قبل السباق وهو تمديدات لعضلاتى وأقفز قليلاً حتى أرفع من ضربات قلبى قليلاً، وأن أحضر نفسى للسباق.

ما الرسالة التى تريد توصيلها عن حلبة السباق؟

 أرى أنه من خلال المسلسل الوثائقى قمت بتوضيح كيف أن سباق السيارات هو حلمى، وكيف وصلت لسباقات الـFormula 1، وكيف كان هناك قدر كبير من التضحية من أجل ذلك الحلم، والوقت الذى أمضيته من أجل تحقيق ذلك، فالرسالة التى أريد أن أوصلها أنه إذا كان لديك حلم فعليك أن تقوم بتلك التضحيات وتعمل بجد وتبذل المجهود اللازم وإذا عملت بجد فستستطيع تحقيق حلمك.