بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة حرم السفير السعودى تقيم احتفالية للأطفال الأيتام

استضافت سفارة المملكة العربية السعودية احتفالية خاصة للأطفال الأيتام اليوم السبت، فى القصر التابع للسفارة بمنطقة جاردن سيتى بالقاهرة، بحضور 100 طفل من أطفال دور رعاية الأيتام بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة.. ورعت الاحتفالية الشريفة ناهد بنت فهد بن عبدالله آل هزاع، حرم سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، والمندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية، السفير أسامة بن أحمد نقلى.

شملت الاحتفالية التى أقيمت تحت شعار «مهرجان الحب لليتيم»، مجموعة من الفقرات الترفيهية مثل الـDJ، وألعاب وأنشطة ترفيهية مختلفة، والتلوين على الوجوه، وألعاب نطاطة، وعرض التنورة، وامتد الاحتفال منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء، حرصت خلاله حرم السفير على التواجد وسط الأطفال ومشاركتهم فرحتهم ورسم الابتسامة على وجوههم.

شارك فى الاحتفالية 5 جمعيات للأيتام تضم «الجمعية الخيرية لرعاية الطفولة – دار الفسطاط»، و«جمعية المشتاقون للجنة»، و«جمعية السنبلة الخضراء»، و«جمعية أصدقاء هليوبوليس» و«جمعية نبع الخير».

اطلعت حرم السفير من مشرفى دور الأيتام على الظروف الاجتماعية للأطفال وتعرفت على احتياجاتهم المختلفة، والأنشطة والخدمات التى تقدمها دور الأيتام للأطفال، كما تعرفت من المشرفين على نوعية الرعاية الصحية المقدمة للأطفال، وآليات دمجهم فى المجتمع.

هذا وقد حرص السفير أسامة نقلى على المشاركة فى جزء من الحفل والمشاركة فى بعض فقراته، وأكد خلال وجوده أهمية رعاية الأيتام والاهتمام بهم وذلك انطلاقًا من تعاليم ديننا الإسلامى الحنيف، التى أوصت بذلك، منوهًا بالمبادرات الكبيرة التى تشهدها المملكة العربية السعودية على مستوى القطاعين الحكومى والخاص فى مجال رعاية الأيتام.

وفى نهاية الاحتفال، تم أخذ الصور التذكارية وتوزيع الهدايا على الأطفال.