حكاية بيت فى الجونة من تصميم كوكا عزت

نقدم لكم فى هذا العدد بيتا فى الجونة من تصميم مصممة الديكور كوكا عزت، والذى يتميز بأنه منزل صيفى بسيط، وغنى بالألوان، وهادئ وسهل فى المعيشة.. حيث اعتمدت المصممة فى التصميمات الداخلية على العديد من الألوان التى تعكس المياه المبهرة المحيطة بالمنزل، والسماء الساحرة للجونة التى تتحول من الأبيض الغائم والأزرق إلى لون الخوخ والبرتقال، والظلال الحمراء الدافئة عند الغروب.

يتميز المطبخ وغرفة المعيشة بمساحة مفتوحة، حيث يمكن وضع «أريكة» كبيرة، ما يتيح فرصة توفير المزيد من أماكن الجلوس فى تلك المساحة الصغيرة.

على جانبى النافذة تم وضع مرايا لتضفى إحساسًا بالعمق، ما يعطى أيضًا إحساسًا بأن المساحة أكبر بصريًّا.

وساعد أيضًا استخدام القماش الأوف وايت على الأريكة، ووحدة التلفزيون ذات لون الفانيلا شديد اللمعان على زيادة الإحساس بالمساحة.

هذه المنطقة تطل على مساحة خارجية ضيقة نوعًا ما فى الهواء الطلق وفى التصميم حرصت المصممة على إمكانية استخدامها كممر أو مكان للطعام أو بار، كما يمكن فى الشتاء صنع حفرة من النار مفتوحة لقضاء أوقات دافئة ولطيفة حول النار فى الشتاء، ما يعزز الترفيه لدى سكان المنزل إلى حد كبير.

المنزل مكون من 3 غرف نوم كبيرة، تحتوى كل غرفة على سرير كبير، ورغم أن مساحة الغرف ليست كبيرة فإنها تحتوى على وحدات تلفزيون مضاءة كلها بإضاءة LED غير مباشرة، ما يضيف للجدران تأثيرًا ساحرًا ومُضاءً دون استخدام نقاط إضاءة مباشرة، ويساعد أيضًا فى زيادة الإحساس بالمساحة.

تشرح الصور التى تُظهر المنزل فى الليل مدى أهمية الضوء فى المساحات الخارجية، فالضوء عادةً عندما لا يجد سطحًا، يرتد ببساطة فى الهواء الناعم الهادئ.

تمت إضافة مصابيح LED قوية تحت الوحدات وحول الأريكة لتعطى إضاءة تسهل الخطوات فى الليل، وبالإضافة إلى ما سبق، فإن سحر سماء الجونة يضيف خلفية ساحرة لجميع المساحات الخارجية، كما يظهر فى الليل.

تقول المصممة: «نعتقد أنه إذا كانت الطبيعة الأم موجودة فى أفضل حالاتها، فنحن نعمل على جعلها تضيف لمساتها دائمًا على مساحاتنا، ولكن نلتقط أفضل الزوايا فى تصميماتنا».

Www.coca-interiors.com