من خلال أول كيان للترفيه فى مصر خطة إعادة نهضة المسرح من جديد

فى خطوةٍ هامَّةٍ أعادت الأمل فى نهضة مسرحية وفنية جديدة، أعلن عدد من المنتجين والشركات عن تدشين كيان فنى ضخم تحت اسم شركة Cairo show -أول كيان مصرى لصناعة التَّرفيه- ليتولى إنتاج عدد كبير من العروض المسرحية والترفيهية من خلال خطة موضوعة مسبقًا للعام 2019  بهدف إعادة نهضة المسرح من جديد.

البداية كانت بتقديم مسرحية «3 أيام فى الساحل»، وهو العرض الذى يقوم ببطواته النجم محمد هنيدى والذى لاقى إقبالاً جماهيريًّا كبيرًا فى أول أيام عرضه.

وقام بتدشين الشركة عدد من الشركاء المؤسسين لها، وهم: مجدى الهوارى، ومحمد هانى، ووليد صبرى، ومنار الأمين، وحامد عرفة، وجميعهم من صناع الفن والمحتوى الفنى. وتهدف الشركة إلى تقديم خمس مسرحيات يتم تجهيزها للعرض بالفعل إلى جانب مسرحيتين من المقرر البدء فيهما قبل نهاية العام.

وتفتتح الشركة خلال النصف الأول من العام ثلاث مسرحيات هى رائعة شكسبير الكلاسيكية «الملك لير» لأيقونة الفن العربى النجم الكبير يحيى الفخرانى، ومسرحية الشباب الغنائية «اللى عليهم العين»، لفريق «بهججة»، ومسرحية الأطفال not frozen. وفى النصف الثانى من العام سيتم تقديم النجم أكرم حسنى فى أولى تجاربه المسرحية وهى كوميديا «المدينة الفاضحة» إلى جانب عرض «الشاطر حسن» الذى يقدم بأسلوب وتقنيات لم يسبق تقديمها فى المسرح المصرى، كما أن خطة الإنتاج تضم عرضين آخرين لنجمين كبيرين سيتم الإعلان عنهما قريبًا.

وأعلنت الشركة عن هيكلها الإدارى، حيث يتولى المخرج مجدى الهوارى العمل كمنتج ومخرج الإشراف على المحتوى الفنى والإنتاج والعمليات، ويتولى وليد صبرى العمل كموزع ومنتج قيادة التوزيع ودور العرض ومشروعات الإنتاج الخاصة، بينما يتولى حامد عرفة كأحد أهم الخبراء التقنيين الإشراف على تكنولوجيا الهندسة والمواصفات الفنية للأجهزة والمعدات والمؤثرات الحديثة فى الصوت والإضاءة. وتتولى منار الأمين قيادة عمليات التسويق والإعلان والاتفاقات التجارية كأحد ألمع الكوادر فى هذا المجال حاليًا، بينما يتولى محمد هانى كإعلامى وصانع ميديا الإشراف على رؤية المحتوى والتخطيط الاستراتيجى.

ويهدف الكيان الجديد إلى إعادة إحياء صناعة المسرح المصرى الجماهيرى وتقديم العروض الحية الغنائية والموسيقية بمواصفات تليق بعراقة الفن المصرى وتواكب العصر.

ومن المقرر أن الشركة تقدم عروضها على أربعة مسارح مصممة بمواصفات وشخصية مميزة هى مسرح Cairo show فى 6 أكتوبر، ومسرح Cairo show بالتجمع الخامس، ومسرح Cairo show بالهرم، وقريبًا سيتم الإعلان عن رابع المواقع؛ مسرح Cairo show الذهبى، كما سيتم تقديم العروض فى عدة عواصم عربية وعالمية.