رجيم الأرز للتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم

عندما نسمع كلمة رجيم تصيبنا حالةٌ من الاكتئاب، وذلك للحرمان من جميع الأطعمة التى نحبها مثل الأرز والمكرونة والخبز، ولكن يوجد ابتكار جديد وهو رجيم الأرز ، نعم صحيح يوجد رجيم الأرز وهو يساعد بشكل كبير فى التخلص من الدهون المتراكمة خصوصًا فى منطقة البطن وتكون خسارة الوزن خلال 4 أسابيع للوصول للوزن المطلوب.

من هنا تعرض «7 أيام» رجيم الأرز ، الذى ابتكره الدكتور الألمانى «وولتر كيمبنير»، وقام بعد ذلك بعمل الكثير من الدراسات على تأثير تناول الأرز على جسم الإنسان وهل يساعد فى زيادة الوزن أم لا، وهل مضر بالصحة أم لا، وكانت الدراسات على العديد من الأشخاص، وأثبتت الدارسات أن الأشخاص الذين تناولوا الأرز بشكل مستمر، ويوميًّا، يعانون أقل من غيرهم من زيادة الوزن «السمنة».. تعرف على رجيم الأرز خلال الأسطر المقبلة.

ينقسم رجيم الأرز إلى مرحلتين:

المرحلة الأولى

تستمر المرحلة الأولى لمدة أسبوعين، ويمكنك تناول أى كمية من الأرز مع أى كمية من الخضار، كما تحب، وأيضًا تناول الفواكه لأنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية المفيدة ويمكنك تناول جميع البقوليات والحبوب أيضًا.

المرحلة الثانية

تستمر المرحلة الثانية لمدة أسبوعين أيضًا لتكون مدة الرجيم 4 أسابيع وتبدأ بدخول أطعمة جديدة، ويمكنك تناول الأسماك المشوية واللحوم والدجاج المشوى التى لا تحتوى على دهون مع الأرز.

وعند اتباعك نظام الأرز عليك معرفة مدى نجاح هذا الرجيم.

هذا النظام يسمح لك بتناول 30 نوعًا من الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات والعناصر الغذائية.

تعرف على بعض النقاط المهمة فى رجيم الأرز

  1. عدم استخدام الملح فى طهو الطعام
  2. يمكنك طهو الأرز دون إضافة زبدة أو صلصة أو حليب.
  3. شرب الشاى الأخضر قبل كل وجبة بربع ساعة يساعد فى التخلص من الدهون.
  4. عدم استخدام السكر نهائيًّا ولكن يمكنك أخذ السكر والطاقة والحيوية من الفواكه الطازجة.

وأخيرًا يُساعد هذا النظام على خسارة الوزن بشكل كبير دون حرمان من الطعام وأيضًا يقوم على التخلص من الدهون المتراكمة فى منطقة البطن.

10 خرافات عن إنقاص الوزن مازلنا نُصدِّقها