تعرف على رجيم البيض الفعال لإنقاص الوزن

هناك الكثير من أنظمة الرجيم، ولكنها ليست كلها فعالة، بل على العكس تمامًا، فالبعض يضر بصحتنا بشكل كبير، فإذا كُنت تبحث عن رجيم صحِّى وفعَّال لإنقاص الوزن، يُمكنك تجربة رجيم البيض الذى يُساعدك على حرق الدهون، وستكتشف بنفسك النتائج بعد شهر واحد، ولكن يجب أن تتبع جميع القواعد الضرورية.

يحتوى البيض على البروتين المهم للغاية لصحة البشرة والأظافر والشعر، وهناك نوعان من رجيم البيض؛ أحدهما طويل المدى، والآخر قصير الأجل، ولكن النظام الغذائى قصير المدى له موانع كثيرة، لذلك نوصى باتباع نظام غذائى طويل المدى بدلاً من ذلك.

الوجبات الرئيسية

إذا كنت تُريد تجربة نظام غذائى طويل المدى، فعليك أن تستمر فى اتِّباع رجيم البيض لمدة أسبوع أو أسبوعين على الأقل.

تتكون وجبة الإفطار من بيضتين و ثمرة جريب فروت

تتكون وجبة الغداء من بيضة أو ثمرة جريب فروت أو طبق سلطة

تتكون وجبة العشاء من بيضة واحدة وقطعة لحم أو سمك قليلة الدسم مع الخضار.

ملحوظة: لا تُضِف طعامك، فقط اكتفِ بإضافة الليمون إلى طبقك بدلاً من ذلك.

الآثار الجانبية المحتملة لرجيم البيض

هذا النظام الغذائى متوازن للغاية، فلن يعانى جسمك من أى نقص، عليك فقط التأكد من أنك لا تحس بحساسية من الجريب فروت، ولكن يُوصى بتقليل عدد التمارين الأسبوعية حتى لا ترهق جسمك.

بالطبع، من المهم الذِّهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للحفاظ على جسمك ولياقتك أثناء إنقاص الوزن الزائد، لذلك إذا اتبعت نظامًا غذائيًّا، فلا تنسَ ممارسة الرياضة!

رجيم الكميات

هناك نظام غذائى آخر تم تطويره من قبل باربرا رولز، أستاذ العلوم الغذائية فى جامعة ولاية بنسلفانيا، تعتمد الفكرة الأساسية للنظام الغذائى على عدم الاهتمام بكمية الطعام الذى تتناوله، حيث يُمكنك أن تأكل بقدر ما تريد.

الخصائص الرئيسية

وفقا لرولز، فإن عدد السعرات الحرارية فى كمية محددة من الطعام، هو المفتاح لفقدان الوزن بطريقة صحية على المدى الطويل، لا يفرض عليك هذا النظام تجنب تناول الطعام غير الصحى، فقط كل ما عليك فعله هو تناول أطعمة منخفضة السُّعرات الحرارية قبل تناول الوجبات عالية السعرات الحرارية.

تتمثل الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية فى: الخضراوات والفاكهة والعصائر، وغيرها.

وبالتالى، يُمكنك القضاء على مشاعر الجوع، فتقلل من كمية الطعام مرتفع السعرات الحرارية الذى تتناوله فيما بعد.