سلطة الدجاج المشوى

عادة ما نفقد الالتزام بنظام غذائى صحى خلال فترة الإجازات، خاصة مع اختلاف مواعيد تناول الوجبات الغذائيَّة وتناول المزيد من الطعام الملىء بالدهون والسُّكريات، وهذا بدوره يؤدى إلى زيادة بعض الكيلوجرامات فى نهاية الإجازة؛ لذا نُقدِّم هذا الأسبوع وصفات صحيَّة سريعة التَّحضير تساعدك فى العودة إلى العمل بكل طاقة ونشاط.

مقادير سلطة الدجاج المشوى:

½ كيلو صدور دجاج مخلية.

للتتبيل: فص ثوم كبير مهروس / م/ك سكر بنى / م/ك خل بلسمى / ½ م/ص كزبرة جافة / ½ م/ص كركم / ½ م/ص بابريكا / م/ك صلصة الصويا / ½ م/ص ملح / ¼ م/ص فلفل أسود طازج / 2 م/ك كزبرة خضراء مفرومة / 2 م/ك زيت زيتون.

للتقديم: كوب فلفل ألوان مقطع شرائح / كوب خس مقطع قطعًا كبيرة / ½ كوب خيار مقطع حلقات.

طريقة تحضير سلطة الدجاج المشوى:

  1. تُخلط جميع مقادير التتبيلة فى وعاء، وتُخلط جيدًا ثم تُضاف لها صدور الدجاج المخلية، وتُنقع فى التَّتبيلة لمدة ساعة على الأقل أو تركها فى الثَّلاجة لمدة ليلة كاملة.
  2. تُسخَّن الشواية أو مقلاة غير قابلة للصق، وتُوضع صدور الدَّجاج وتُترك لمدة 7 دقائق على كُلِّ جانب أو حتى تنضج تمامًا، ثم تُرفع عن النَّار، وتُترك جانبًا لتبرد ثم تُقطَّع إلى شرائح رفيعة.
  3. فى طبق كبير للتَّقديم أو فى برطمان زجاجى أو علبة مُحكمة الغلق تُوضع طبقة من الخضراوات المُنوَّعة (خيار وخس وحلقات من الفجل وفلفل)، ثم طبقة من شرائح الدجاج المشوى، وتُقدَّم مع قليل من عصير الليمون وزيت الزيتون.

وقت التحضير: 15 دقيقة

وقت الطهو: 20 دقيقة

الكمية: تكفى 4 أشخاص