الديفا سميرة سعيد تفتح قلبها فى حوار وجلسة تصوير لـ«7 أيام»

حدثينا عن إطلالاتك المتجددة دائمًا فى كل عمل لك؟

أحاول قدر استطاعتى أن أجعل الأوديو الذى أقدمه متماشيًا مع الصورة بالضبط، فلا يمكن عمل فيديو جديد مع لوك قديم يجب مواكبة الصورة بأكملها وبشكل جميل ومختلف يليق بى وفى سياق الموضوع، وكما تعود عليه الناس، أحيانًا يكون لى فكرة أود تنفيذها فأستشير فيها الستايلست، فمثلاً فى مصر أتعامل مع مايسة وسحر عزب فقمت بعمل كاڨر الألبوم، وأيضًا شريف قمر أعطانا أفكارًا قمنا بالعمل على شىء شبيه لها ووجدته لائقًا، وبالطبع هناك أشخاص أتعامل معهم؛ لأنى بمفردى لا أستطيع التنسيق بجانب أنه يجب العمل كمجموعة لاختيار ما هو أفضل للصورة التى نريد توصيلها، وفى النهاية القرار يرجع لصاحب الشأن وهو المطرب.

هل لسميرة سعيد طقوس خاصة قبل العمل الفنى؟

وقت التحضير يكون تفكير الفنان كله فى العمل نفسه، كما أننى أستمع إلى أغانٍ وألحان كثيرة جدًّا للصغار قبل الكبار؛ لأننى أتعرف من خلالهم على فكر مختلف، فغصب عنى تجدينى منعزلة قليلاً لأن تفكيرى كله فى العمل، ولكنى أمارس حياتى الطبيعية فى بيتى ومع أصدقائى.

من لفت انتباه سميرة سعيد مؤخرًا فى ساحة الغناء؟ ولمن تستمعين باستمرار؟

كألبوم.. محمد حماقى من أكثر المطربين الذين لفتوا انتباهى، وتامر حسنى؛ لأننى أشعر أنه عمل بتركيز أكثر، وفى السينجلز سعد المجرد بأغنية (معلم) وأغنية (غلطانة) فأرى أنه لديه شكلاً مختلفاً جدًّا عن الموجود بالساحة الفنية، وهذه هى الخلطة المطلوبة من كل مطرب أن يقوم بعمل شىء خاص به (signature) فبالطبع نال إعجابى جداً، وبالطبع هناك من عمل أشياء رائعة ولكنى غير متذكرة الآن.

بأغانيك أنت مزيج من المرأة القوية والضعيفة الحنونة والقاسية والمستقلة، أنت من منهن؟

أنا كل هؤلاء كأى امرأة، أنا مزيج من الضعف والقوة، الصرامة وقت اللزوم؛ لأننى عشت فترات طويلة بمفردى ومسئولة، فبالتالى تعودت أن أكون قوية عند الأزمة وكأى مرأة فى الدنيا لى وقت أكون به ضعيفة ولكن عمرى ما استسلمت للضعف أو لليأس والأزمات، لأنه فى النهاية الحزن لن يحل المشكلة فالمشكلة قائمة ولابد أن أجد لها الحل، ودائما لى مقولة (طالما هناك حلول لا توجد مشاكل) ولابد أن أفكر فى الحلول؛ لأن الحياة عبارة عن مطبات، وفى النهاية أنا امرأة بها كل هذا.

ما أهم عوامل نجاح الفنان؟

يجب على الفنان أن يكون له هويته الخاصة ولا يقلد أحدًا، وأيضًا اختيارات العمل يقوم بها والاختلاف فى طريقة الغناء والاستمرارية على عنصر الإثارة فى كل مرة تقدم بها على عمل جديد وتشويق وإثارة الجمهور، والمحافظة على الحياة الصحية للفنان والابتعاد عن كل ما يضر صوتك كمطرب؛ لأنه نعمة من عند الله يجب المحافظة عليها.

ستايلنج: سحر عزب

حوار: صافى الصفتى

تصوير: شريف عمار

تصميم الفستان: راما عبدالغنى