7 صفات يتميز بها مواليد الأبراج الثابتة

تقسم الأبراج الـ12 إلى ثلاث مجموعات مختلفة، وهى (الأبراج الأساسية، الأبراج الثابتة، والأبراج المتغيرة)، كل مجموعة تحمل صفات محددة، وتحتوى على أربعة أبراج، وفقًا لموقع كل برج من فصول السنة الأربعة، ويطلق على هذا التصنيف اسم Quadruplicities.

إذا كنت قد تساءلت يومًا لماذا يبدو كل من الثور والأسد والدلو والعقرب قاسين جدًّا، فقد يكون ذلك متعلقًا بانتمائهم لمجموعة الأبراج الثابتة، ومن خلال هذا التقرير توضح لكم «7 أيام» الملامح والصفات الأساسية التى يتميز بها مواليد الأبراج الثابتة «الثور – الأسد – العقرب – الدلو»، وهى الأبراج التى تقع فى منتصف كل فصل من فصول السنة.

1-عنيدون للغاية ويجيدون التخطيط والتنفيذ

تصميمهم وإرادتهم لتحقيق النجاح تصعب مواجهتها، فهم شخصيات دائمة التطلع للمستقبل، يبحثون عن طريقة تجعلهم مميزين، ما يجعلهم يفكرون ويخططون حتى يتمكنوا من الوصول لما يريدون، ويرفضون السماح للآخرين بتخريب أحلامهم ويدمرون أى شخص يحاول فعل ذلك بسرعة كبيرة.

2-يجيدون الاعتماد على أنفسهم ولا يحتاجون مساعدة من أحد

لا ترغب الأبراج الثابتة فى أن تكون مصدر شفقة، ولا يحبون أن يلعبوا دور الضحية، فهم يؤمنون بقدراتهم، ويجيدون الاعتماد على أنفسهم وتحقيق أقصى استفادة مما لديهم، ويثقون لأنهم قادرون على أن يصنعوا حظهم بأيديهم، ومنع أى شخص من الوقوف بطريقهم أو حتى مساعدتهم، بل يفضلون تنفيذ المهام بأنفسهم.

3-لديهم آراء قوية ولا يتراجعون عن قناعاتهم الخاصة

مواليد الأبراج الثابتة لديهم آراء قوية وقناعات خاصة، ولا يخشون مناقشة وجهة نظرهم ويصرون على إقناع الآخرين بها، ولا يتراجعون عنها حتى إذا اختلف الجميع معهم، بل يتمسكون بها ويدافعون عنها بكل قوتهم.

4-يهتمون بالتفاصيل الدقيقة ويسعون إلى الكمال والمثالية

لا تحب الأبراج الثابتة أن تؤجل عمل اليوم إلى الغد، بل يحرصون على ما يقومون به على أكمل وجه، فهم يولون اهتمامًا كبيرًا لكل شىء سواء كان كبيرًا أم صغيرًا، وهذا الاهتمام الدقيق بالتفاصيل يضمن لهم قدرًا كبيرًا من الجودة فى أى عمل يقومون به، ومع ذلك، ففى بعض الأحيان يمكن أن يصبحوا مهووسين بالمثالية والكمال، لدرجة أنهم يعملون من دون توقف أو راحة، فينتهى بهم المطاف إلى الإنهاك وفقدان الطاقة.

5-شخصيات روتينية لا تحب التغييرات المفاجئة

على عكس الأبراج المتغيرة التى تتبنى فكرة التغيير، فإن الأبراج الثابتة تميل إلى أن تكون أكثر حذرًا عندما يتعلق الأمر بالمطالبات المفاجئة بالتغيير، فهم شخصيات اعتيادية تجد راحتها فى روتينها اليومى الخاص، ويغضبها محاولة الآخرين فرض القواعد السخيفة عليهم.

6- عنيدون ومتسلطون للغاية ويعشقون السيطرة على الآخرين

لأن مواليد الأبراج الثابتة يُحبون فعل جميع الأشياء بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يكونوا نوعًا ما متسلطين ويطالبون الآخرين بالإصغاء لطلباتهم عندما يضطرون للعمل فى فريق، فهم فى الواقع جديرون بالقيادة، ويعرفون كيف يصلون بالفريق إلى النجاح، ولكن فى بعض الأحيان أسلوبهم الحاد والصارم يمكن أن يزعج الآخرين.

7-مخلصون ولديهم ولاء شديد لأصدقائهم وأحبائهم

ربَّما كانت أفضل ميزة مشتركة تربط أبراج الثور، والأسد، والدلو، والعقرب معًا هى الإحساس القوى بالولاء تجاه أصدقائهم وأحبائهم، فهم لا يديرون ظهورهم لأصدقائهم فى اللحظة التى يحتاجونهم فيها، بل يُقبلون على مساعدتهم والوصول بهم إلى بر الأمان، فهم عادةً ما يلتزمون بعلاقاتهم على المدى الطويل.