طبق المحار المشوى مع البطاطا الحلوة المهروسة مع جوز الهنـد

تعرف على طريقة عمل طبق المحار المشوى مع البطاطا الحلوة المهروسة مع جوز الهنـد من مطبخ جورميه إيچيبت للشيف جلال أبو غزالة

المقادير:

12 من المحار Eastern Sear Scallops / 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند / 6 حبات من البطاطا الحلوة متوسطة الحجم / نصف كوب من كريمة جوز الهند المبردة والمفصولة عن السائل / 1 ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل (يتم بشره وعصره) / ملح للتتبيل / 4 ملاعق كبيرة من اللوز المحمص والمجروش / أعواد من الكزبرة الخضراء للتزيين / حفنة من الأعشاب البحرية Organic Fisherman›s Salad Seaweed.

 

طريقة تحضير طبق المحار المشوى :

  1. يُذاب الثلج عن المحار بغمسه فى وعاء عميق من الماء البارد، ثم يجفف بمناديل ورق.
  2. يسخن زيت جوز الهند فى طاسة التحمير ويضاف المحار ويتبل بالملح والفلفل ويقلب على الجانبين (دقيقتين لكل جانب) حتى يحمر جيدًا.
  3. يُسخن الفرن حتى درجة حرارة 200 مئوية، ثم توضع البطاطا الحلوة لمدة ساعة حتى تنضج وتصبح قابلة للهرس.. تترك حتى تبرد ثم تقشر وتهرس بواسطة محضرة الطعام الكهربائية (يفضل ألا تهرس تمامًا حتى يبقى قوامها سميكًا بعض الشىء).
  4. فى وعاء منفصل تخلط البطاطا مع عصير الزنجبيل وكريمة جوز الهند وتتبل بالملح والفلفل (يمكن تحضيرها مسبقًا وتسخن عند التقديم).
  5. فى وعاء التقديم تفرد كمية مناسبة من البطاطا ويوضع فوقها 3 من المحار المشوى ثم ترش ببعض اللوز المجروش وتزين بأعواد الكزبرة والأعشاب البحرية وتقدم.

مطبخ جورميه إيچيبت
الشيف جلال أبو غزالة