يُستحسن عدم تجاهُل هذه الأعراض من أجل صحَّة أطفالنا علامات تدلُّ على أن طفلك يحتاج إلى زيارة طبيب

عندما يمرض الطفل تكون هذه التجربة أصعبَ تجربة تمرُّ على أى والدٍ، ويشعر عندها أى أب بأن هذه هى نهاية العالم، ولكن لحُسن الحظ أننا يمكننا تجنُّب العديد من هذه المشاكل إذا تعرَّفنا على الأعراض فى الوقت المناسب، وهنا نعرض لك سبع علامات مهمة على أن صحة الطفل غير جيدة، والتى لا ينبغى أن نتجاهلها ونقبل على زيارة طبيب

نمو الشَّامات

فى حالة ظهور بُقعة غير منتظمة فى اللون، أو كبيرة، أو أن تبدأ الشامة الموجودة فى النمو، فهذه علامات تدلُّ على أن طفلك يجب أن يزور الطبيب.

تساقُط الشعر

فى الغالب يكون مصدر هذه المشكلة داخل الجسم، والسبب على الأرجح هو نقص فى الفيتامينات، ولمعرفة السبب الحقيقى، من الضرورى رؤية طبيب أطفال.

تغيير السلوك والمزاج

الانخفاض المفاجئ فى شهية الطفل، والمشاكل فى النوم، أو انخفاض الحركة، أسباب مهمة لرؤية الطبيب.

زيادة فى حجم الرأس

البُقعة اللينة فى رأس الطفل طبيعية تمامًا بالنسبة للأطفال الرُّضَّع، وستزيد قوة العظام فى الوقت المناسب، ولكن لا ينبغى أن تنمو بشكل أكبر، وإذا حدث ذلك يمكن أن تكون علامة على بعض الأمراض مثل «ارتفاع ضغط الدم».

انخفاض قوة السمع

إذا لم يستجب الطفل للطلبات، ولا يستجيب حتى عندما تتواصل معه بالاسم، فربما يعانى من مشاكل فى السمع، ويجب التحقق من ذلك مع الطبيب.

العطش المستمر

قد تتحوَّل الطلبات المتكررة التى تبدو أنها بريئة جدًّا بالنسبة للطفل -مثل احتياجه إلى المياه بشكل مستمر- إلى علامة تدلُّ على بعض المشاكل الخطيرة، وفى هذه الحالة، يجب عليك زيارة الطبيب.

الشَّخير بصوتٍ عالٍ

الشَّخير الهادئ ليس علامة خطيرة، ولكن يشير الشَّخير بصوتٍ عالٍ إلى بعض مشاكل فى التنفس، ومن الخطر جدًّا تجاهل هذه الأعراض؛ لأنها يمكن أن تكون علامة على العدوى.