مبالغة عاطفية بشكل مزعج علامات تؤكد أنك تتعامل مع Drama Queen

كل منَّا يعرف شخصًا دراميًّا بشكل لا يُصدق، لدرجة أنه يحوِّل حياتَه إلى فيلم، يُعاد كل فترة، إن لم يكن كل يوم، بشكل لا يُوصف، بغرض أن ينتبه من حوله إليه، والاستفسار عمَّا حدَث له، وأن يحصل على الاهتمام الذى يرى أنَّه من حقِّه، وعندما لا يحصلون على الاهتمام فغالبًا ما يُسارعون إلى إنشاء مشهد سينمائى عظيم للحصول عليه، ولكن فى أغلب الأحيان تنقلب عليه قصصه، ليصل إلى أن لا أحد يصدقه أو يعطيه الاهتمام، بسبب عدم معرفة الحقيقة من الكذب، حتى إن قدَّم كل الدلائل التى تَدُل على صحة كلامه، ولكن هذا يكون طبعًا عند المرء، لأسباب نفسية عديدة.. وفى هذا التقرير تعرض«7 أيام» سلوكيات ومعلومات حول الدراما كوين «Drama Queen» .

الانفعال غير الطبيعى

إن الانفعال الغاشم وغير القابل للتفسير وغير الناضج ليس سلوكًا مُناسبًا لأى شخص أكبر من 10 سنوات، ولكن تتبع ملكة الدراما المثل القائل «العمر مجرد رقم» من خلال مواصلة طرقها غير الناضجة لسنوات، أحيانًا طوال حياتهم، ما يجعلها تفقد الكثير من الأشخاص فى حياتها.

تتوقع الأسوأ دائمًا

غالبًا ما تكون ملكات الدراما أكثر أشخاص غير عقلانيين بالمرَّة، فسوف يتخيلون عن أى رد منطقى ويفترضون حدوث أسوأ التوقعات على الفور، فمثلاً أن تأخرت عليها فى موعد بسبب ضغط فى العمل فسوف تتوقع أنك لا تهتم بها ولا تريد مقابلتها.

  تأخذ كل شىء بشكل عاطفى

إذا كانت ملكة الدراما صديقتك، فسوف تكون غير قادر على الدخول معها فى أى محادثة عقلانية، بسبب أن أى شىء يثير مشاعرها ما يجعلها تتصرف بشكل متهور وغير عقلانى، وإن كان فعلت شيئًا لا يعجبها سوف ترى ردا صبيانيا ما يجعلك لا تريد معرفتها مجددًا.

اختلاق الأمور للفت الانتباه

الشائع لملكات الدراما أن تثير الأمور عن طريق خلق الأشياء بالمزيد من الدارما، والغرض هو إشعال مشاعر الأشخاص من حولهم وجعلهم فى حالة تفاعلية معهم، ولكن هذا السلوك لا معنى له على الإطلاق بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعلمون أنها تفعل ذلك للفت الانتباه ليس أكثر.

 تحب أن تجعل حضورها لافتًا

بغض النظر عن المكان، تحب ملكة الدراما أن تجعل حضورها مثيرًا بأكثر الطرق الدرامية المتاحة لها بحيث تكون كل العيون عليها، فهى تود أن تحصل على أكبر اهتمام ممكن من جميع من حولها مما يجعل الأمر فى الكثير من الأحيان مثيرا للسخرية.

فى معظم الأوقات غير سليمة

عندما تمرض صديقتك ملكة الدراما تأكد أن هذه الفترة ستكون من أسوأ الفترات التى ستمر بها، فإذا كنت مع أصدقائك بعد يوم طويل من العمل الشاق فستشعرك أنها تحتضر حتى وإن كان الأمر بسيطا جدًّا، وستحاول بكل الطرق أن تحول حالتك من السعادة إلى الشعور بالذنب وتأنيب الضمير.

بالطبع، المقصود من كل هذه اللعبة هو التأكد من أنها تبقى الأولوية رقم واحد.

7 أشياء تُثبت لكِ أن حبيبك Drama King